٧‏/٧‏/٢٠٠٦

وزير إيطالي يلمح للعفو من أجل عيون اللاعبين

 
أخبار

روما (رويترز) - لمح وزير العدل الايطالي كليمينتي ماستيلا الى أن قرارا بالعفو قد يكون مناسبا للاندية المتورطة في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات حتى لا يتعرض لاعبو هذه الاندية الذين صعدوا للدور النهائي في كأس العالم لكرة القدم للعقاب.

وتواجه إيطاليا منتخب فرنسا بالدور النهائي في كأس العالم يوم الاحد في برلين.

وقال ماستيلا لصحيفة كورييري ديلا سيرا في عدد يوم الجمعة "لا يمكن أن تتدخل الحكومة في هذه القضية. ولكني أعتقد أن أغلبية المشجعين يريدون عفوا. وكمشجع أقول .. هل من العدل أن يلعب فابيو كانافارو واليساندرو ديل بييرو واخرون في دوري الدرجة الثالثة بعد كل ما قدموه ؟"

وكانافارو و ديل بييرو لاعبان من بين عدة لاعبين ايطاليين يلعبون في المنتخب وفي فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم.

ويواجه يوفنتوس بطل دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم احتمال هبوطه الى دوري الدرجة الثالثة كما طالب الادعاء بسبب دوره في الفضيحة.

وينفي يوفنتوس تورطه في أي أخطاء ولكن أحد محامي الفريق لمح الى أن الهبوط الى دوري الدرجة الثانية قد يكون عقوبة ملائمة بشكل أكبر اذا أدانت المحكمة الرياضية نادي يوفنتوس.

وهناك مطالب بالعفو عن يوفنتوس والاندية الثلاث الاخرى المتورطة في الفضيحة وهي ميلانو ولاتسيو وفيورنتينا بسبب جهود لاعبيها في صفوف المنتخب الايطالي في كأس العالم.

بودولسكي يتوج أميرا لناشئي العالم

 
أخبار

 

أعلنت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي عن فوز اللاعب الألماني لوكاس بودولسكي على جائزة جيليت لأفضل لاعب ناشئ التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتعتمد الجائزة على نتيجة استفتاء لآراء المشجعين وقد أرسل أكثر من مليون صوت بالإضافة إلى اختيارات اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي.

ويعتبر بودولسكي الذي يبلغ من العمر 21 عاما أول لاعب يحصل على جائزة جيليت لأفضل لاعب ناشئ في تاريخ نهائيات كأس العالم.

و شارك المهاجم الألماني في ستة مباريات بنهائيات كأس العالم الثامنة عشر المقامة حاليا بألمانيا و استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف.

خطف اللاعب الجائزة من بين 40 مرشح نظرا للأداء الرائع الذي قدمه مع منتخب ألمانيا.

وصرح رئيس اللجنة الفنية للفيفا "يعتبر بودولسكي عنصرا مهما في خط الهجوم الألماني و ليس مجرد لاعب أحرز ثلاثة أهداف "

و أضاف " أظهر تفاهم كبير مع ميروسلاف كلوزه ، و شكلا معا ثنائي فعال جدا هجوميا حيث أحرزا معا 8 أهداف من أصل 11 هدف للمانشافت"

والجدير بالذكر أن المهاجم الشاب يلعب حاليا في نادي كولون الألماني في البوندزليجا ، سجل اللاعب 15 هدفا دوليا خلال 31 مباراة دولية بدأها أمام المجر عام 2004.

تشكيل منتخب نجوم العالم

 
أخبار

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تشكيل منتخب نجوم العالم الذي تضمن سبعة لاعبين من إيطاليا و أربعة من فرنسا طرفي نهائي كأس العالم الذي سيقام في برلين يوم الأحد القادم.

وجاء تشكيل منتخب نجوم العالم الذي يتكون من 23 لاعبا :

في حراسة المرمى:

جيانلويجي بوفون (ايطاليا)، يانس ليمان (ألمانيا)و ريكاردو (البرتغال).

في الدفاع:

روبرتو ايالا (الأرجنتين)، جون تيري (انجلترا)، ليليان تورام (فرنسا)، فيليب لام (ألمانيا)، فابيو كانافارو (ايطاليا)، جيانلوكا زامبروتا (ايطاليا) و ريكاردو كارفالهو (البرتغال).

في الوسط:

زي روبرتو (البرازيل)، باتريك فييرا (فرنسا)، زين الدين زيدان (فرنسا)، مايكل بالاك (ألمانيا)، اندريا بيرلو (ايطاليا)، جينارو جاتوزو (ايطاليا)، لويس فيجو (البرتغال)و مانيتش (البرتغال).

في الهجوم:

هرنان كرسبو (الأرجنتين)، تييري هنري (فرنسا)، ميروسلاف كلوسه (ألمانيا)، فرانسيسكو توتي (ايطاليا) و لوكا توني (ايطاليا).

ضاق ذرعا بضوضاء المحتفلين بفوز فرنسا فاطلق النار عليهم ومات

 

 

باريس 2 يوليو تموز (رويترز) - ضاق رجل ذرعا بالضوضاء التي سببها المحتفلون بفوز فرنسا في نهائيات كأس العالم وتأهلها للدور قبل النهائي للبطولة فاطلق النار على جمع من المحتفلين بفوز فرنسا على البرازيل حاملة اللقب فاصاب شخصين بجراح قبل ان تطلق الشرطة النار عليه وتقتله اثر ذلك.

وقالت الشرطة ان الرجل كان مخمورا على ما يبدو وانها اطلقت النار عليه بعدما هدد الضباط بسيف وانه توفي في الحال.

وقالت الشرطة اليوم الاحد ان الرجل تضايق من ضوضاء المحتفلين بفوز فرنسا الليلة الماضية لدرجة جعلته يخرج من بيته ويطلق النار على المحتفلين في قرية كاب ديل المواقعة بالقرب من موناكو في الجنوب.

واصيبت امرأة بجروخ خطيرة ونقلت الى المستشفى.

وانطلق ملايين الناس الى شوارع فرنسا الليلة الماضية بعد فوز فريق بلادهم بهدف للاشيء على البرازيل حاملة اللقب ووصوله للدور قبل النهائي لكأس العالم 2006 في المانيا الليلة الماضية.

واعتقلت شرطة باريس 69 شخصا بعد تحطيم واجهات بعض المحال واشعار النيران في سياراتين خلال هذه الاحتفالات التي غلب عليها الطابع السلمي.

وستلعب فرنسا في الدور قبل النهائي امام البرتغال في ميونيخ يوم الاربعاء.

ف ع (ريض) ARSP


es Posted by Picasa