١٠‏/٧‏/٢٠٠٦

نيكول سابا تغني مع الفنان محمد عبده ووائل جسار
تستعد الفنّانة اللبنانية نيكول سابا للسفر إلى مدينة الإسكندرية ثلاث مرات هذا الشهر، حيث تم اختيارها من قبل مهرجان الأغنية الدولي الذي يشرف عليه الفنان سمير صبري لإحياء حفلتين يومي 21 و24 يوليو الجاري. في اليوم الأول ستغني نيكول للمرة الأولى في حفل يشارك فيه فنان العرب محمد عبده، ويقام في فندق "فلسطين" في المنتزه، بينما يقام الحفل الثاني في "مارينا"، يشاركها فيه المطرب وائل جسار .
ومن المفترض أن تحيي نيكول يوم 17 يوليو أيضاً ، الحفل الذي يقام بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء النادي الرياضي الأولمبي . من جهة ثانية، تنهي نيكول اليوم تصوير أخر مشاهد فيلمها الثاني "1/8 دستة أشرار" في دريم لاند، على أن يعرض أن يعرض في وقت قريب، وتظهر فيه نيكول بشكل جديد، بعد غياب عن السينما استمر 4 سنوات .

أصالة تغني من الحان مروان خوري
تغني المطربة السورية اصالة نصري من الحان الفنان اللبناني مروان خوري، حيث يلحن لها أغنية جديدة ضمن ألبومها الغنائي الجديد الذي تنوي اصداره خلال الفترة المقبلة. وستولى شركة" روتانا " للصوتيات والمرئيات اصدارالالبوم خلال الفترة القادمة، وبالاضافة الى ذلك اشارت اصالة إن مروان خوري من الملحنين البارزين على مستوى الوطن العربي.
كما قررت أصالة طرح أغنية "أكتر من اللي انا بحلم بيه"، التي تهديها لزوجها طارق العريان في ألبومها الجديد، من المقرر أن يقوم العربان بتصويرها، الأغنية كلمات محمد رفاعي، والحان تامر علي وتوزيع تميم .

ماريا: أجبروني على الخطأ
اعترفت المغنية الارمنية ماريا أنها تبكي دائما على أخطاء الماضي، مؤكدة أنه تم استغلال صغر سنها، وظروفها المادية القاسية، إضافة إلي عدم داريتها باللغة العربية. أشارت ماريا في حديثها مع مازن دياب في برنامج "وإنتا مروح"، الذي يقدمه من خلال إذاعة "صوت الغد" في الأردن، إلي أنها عانت في طفولتها من الفقر واضطرت للعمل في محل ملابس نظرا لحاجة أسرتها المادية.
وأضافت ماريا عن سيرها فوق قالب الجاتو في عيد ميلادها مؤخراً، قائلة: "أجبروني على القيام بذلك، صدقوني أنا لست كذلك كنت صغيرة، أنا لا أدوس على النعمة لكنّي أجبرت على فعل ذلك، كنت ابحث عن الشهرة، كانوا يقررون عني". الجدير بالذكر أن ماريا فسخت تعاقدها مع المنتج جاد صوايا مقابل دفعها مبلغ 100 ألف دولار، مؤكدة أنها كانت مرغمة علي التعاقد معه حيث وقعت معه باللغة العربية التي لا تجيدها، هذا وقد صورت ماريا 3 كليبات أولهما كليب "العب العب"، و"تكدب عليا" وأخيرا "بحبك قد إيه" وهم من إخراج جاد شويري.

حقيقة خلاف عدوية مع عمرو دياب
نفى المطرب الشاب محمد عدوية ما تردد مؤخرا في الوسط الغنائي عن خلافه مع النجم عمرو دياب، بسبب أغنيته الجديدة "أنت دلوقت". وأشار عدوية انه قام بسحب أغنية "أنت دلوقت"، التي اتفق عمرو منذ أكثر من ثلاث سنوات على أن تكون ضمن أغنيات ألبومه "ليلي نهاري"، ولكن عمرو لم يطرحها بالألبوم، فاضطر عدوية إلى سحب الأغنية ، بعد انتظاره طرحها في البومه "كمل كلامك".
وقد أكد عدوية أن القانون يمنحنه الحق في سحب الأغنية "أنت دلوقت" بعد مرور عام واحد من التنازل عنها إذا لم تطرح في الأسواق. تجدر الإشارة إلى أن عدوية قام بتغيير أسم الأغنية لتصبح "أنت فاهمني" مع الاحتفاظ باللحن الذي وضعه، لافتاً إلى أنها ستكون ضمن ألبومه الجديد المقرر صدوره الشهر المقبل.

نوال الزغبي تهرب ركضا من قوات الأمن اللبنانية
تعكف النجمة نوال الزغبي حالياً على متابعة عملية المونتاج لأغنيتها المصورة الجديدة "ياما قالوا" وهو عنوان ألبومها الذي سيصدر الشهر الجاري . وكانت الزغبي قد صورت "ياما قالوا" في بيروت اواخر الشهر الماضي،على مدى يومين مع المخرجة رندا علم في ثاني تعاون بينهما بعد نجاحهما معا في أغنية "شو أخبارك".
اليوم الأول من التصوير كان للمشاهد الخارجية، وتم في موقعين الأول على جسر للمشاة على طريق الدورة السريع، والثاني في منطقة جسر الواطي بسن الفيل. بينما تم في اليوم الثاني تصوير المشاهد الداخلية في أستوديو بمنطقة الزلقا في مركز سيتي موسى. تتمحور فكرة الكليب حول فنانة شابة تريد إيصال أغنيتها الجديدة للناس فتلجأ للتكنولوجيا الحديثة، وتقوم بإدخال فايروس على أنظمة التحكم بالشاشات الإعلانية الالكترونية في شوارع المدينة، وترسل فايروسا مماثلا عبر تلفونها لشبكة الهواتف الخلوية.

MARIAH CAREY EN TUNISIE

MARIAH CAREY EN TUNISIE.

لك هذا النسيم



"لأن الشعر عمل مستحيل
فيا شعراء المُحتمل
ماهذه الأسطر العوجاء
وماهذه الحبال الواهنة
التي تنشرون عليها غسيلكم
في الصحف والمجلات؟
أما علمتم أن الخلود صعب المنال؟
يا شعراء
أكتبوا على شاهدة قبري:
"مات إثر قراءة قصائد رديئة"

من (مسـلـّة) للإيراني ضياء موحد >>
http://www.almasira.net/asdeyaa.htm
 -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -
لمتابعة آخر النصوص المضافة،
جديد المسيرة >>
http://www.almasira.net/new.htm
 
-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -
"أنتَ في المِضْمار، و ينظرُ اليك الله والملائكةُ والشياطينُ والجنّ ومرَدةُ الإنس
واليعاسِب والخفافيش. أنتَ في المِضْمار، والجميعُ يتفرّج اندحارَك أبدَ الدّهر
مضطهداً بعطفك! بين شرّك و ألَمك تكنزُ البؤس حُلُمك المعطّل!. أظلّ أنا
حسُود سقطاتك! أتأبطّك كلما خانتك جادّتك و استنزفك الوقتُ قهراً و خِسّة!
تنظُر بشَزَر ساعة الحائِط تُرتّل مِحْنة الثَواني.! كم تمنيّت (تَجرّداً) أن تتعانقَ
عقاربُ السّاعة حتى تصغُرَ زيتونة في صَحْن الفَراغ!. ولكن،
ليسَ لكَ أنْ تتوقّع مزاجَك!."

من (الإنسيّ) د. شريف بقنه الشهراني >>
http://www.buqnah.net
-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -

المسيرة الإلكتروني
http://www.almasira.net
كل المودة
English version below
التجديد الأسبوعي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان# 116 ,
السنة الثالثة
30 يونيو 2006 -6 يوليو 2006


الأردن
========
مؤتمر العدالة الجنائية وحقوق الإنسان , تحت العنوان " الاستراتيجيات المطلوبة لتعزيز حقوق الإنسان في إطار العدالة الجنائية" الذي اختتم أعماله في العاصمة الأردنية عمان و يصدر توصياته التسع الهامة .

كذلك اختتمت ندوة النظم الانتخابية التي نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان والشبكة العربية للانتخابات بالتعاون مع مركز الدراسات الدولية في جامعة بغداد.وشارك في الندوة (50) خمسون باحثا وباحثة من عشرة دول عربية وهي الأردن ،وفلسطين، والعراق، وسوريا، والسعودية،والسودان، ومصر، ولبنان، والبحرين، والجزائر

المصادر
  • مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة الأردن : http://www.hrinfo.net/jordan
    ==========================

    تونس
    ========
    وليد الوسّي، نوفل ساسي، أمير شرف الدين , محفوظ الصيادي ,وليد الغضاب نضالات بنت محمد الرضا الزيات و رضيعتها حنين التي لم يتجاوز سنها بعض الأشهر --- أسماء من قائمة طويلة ضحايا , موجة اختطافات, تعرض لها مواطنون تونسيون في مختلف مناطق الجمهورية خلال شهر يونيو ، ويحدث ذلك , بدون إعلام العائلات بأماكن إيقاف ذويهم وسببه والتهم الموجهة لهم أو الممكن توجيهها إليهم .

    وقوات امن النظام تقوم بمنع الناشطين من أقامة اليوم التضامني من أجل المطالبة بإطلاق سراح المساجين السياسيين . وفي الشأن الفلسطيني الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تعتبر التجربة الديمقراطية في فلسطين من أهم المكاسب التي يجب المحافظة عليها وتدعيمها وهي من أهم الرهانات في نجاح المسيرة الديمقراطية في الوطن العربي و تندد بأساليب القتل البطيء(التجويع، الحرمان من الدواء، إشاعة أجواء الخوف والإرهاب) التي التجأت إليها القوى الاستعمارية دعما للكيان الصهيوني .

    المصادر
  • الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين
  • الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة تونس : http://www.hrinfo.net/tunisia/
    ==========================

    السودان
    ========
    هيومن رايتس ووتش في رسالة لها إلي القادة الأفارقة الذين سيجتمعون في القمة الأفريقية تناشدهم - أن يساهموا بمزيد من القوات لحماية المدنيين في دارفور، وأن يحثوا السودان على قبول قوة الأمم المتحدة في دارفور. وعليهم أيضاً دعوة السنغال إلى محاكمة الرئيس التشادي السابق حسين حبري أو تسليمه إلى بلجيكا لمحاكمته فيها بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية..

    وبمناسبة انعقاد القمة الأفريقية أيضا , منظمة العفو الدولية تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة من جانب المجتمع الدولي لحماية المدنين في شرق تشاد من الهجمات الحدودية التي تنطلق من السودان.

    المصادر
  • هيومن رايتس ووتش
  • منظمة العفو الدولية
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة السودان : http://www.hrinfo.net/sudan/
    ==========================

    سوريا
    ========
    بيانات المنظمات الحقوقية في سوريا هذا الأسبوع ترصد الاعتقالات التعسفية خارج القانون فقد تم اعتقال ستة مواطنين في مدينة حلب , واعتقال طالب في الرقة , اعتقال مواطن في محافظة ادلب,واعتقال مواطن في طرطوس ,اعتقال مفوض عام سورية للحزب القومي الاجتماعي وتناولت في بيان آخر اقتحام مكتب المحامي , حسن عبد العظيم لفض اجتماع لإحدى هيئات إعلان دمشق وبان سادس حول المعاناة المعيشية والاقتصادية لأعداد كبيرة من العائلات السورية وبشكل خاص في محافظة الرقة وتأجيل النظر بطلب إخلاء سـبيل الشــاعر والطبيب محمود صارخ وبيانين آخرين تناولت فيهما الأوضاع خارج سوريا الأول حول الأوضاع الفلسطينية التي اعتبرت فيه ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مرأى دول الغرب والكبرى , ممن يرفع الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان هو بمثابة إعلان وفاة لما اصطلح علي تسميته " بالشرعية الدولية " , والثاني تناول النهج الذي تتبعه السلطات المصرية محاولة يائسة من محاولات النظم العربية المتصاعدة لتقييد حرية الرأي والتعبير والمنظمة تؤكد إدانتها واستنكارها لهذا الفعل المخالف لقواعد القوانين والأنظمة الديمقراطية .

    المصادر
  • المنظمة العربية لحقوق الإنسان
  • المنظمة السـورية لحقوق الإنســـان ( سـواسـية )
  • اللجنة السورية لحقوق الإنسان
  • لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة سوريا: http://www.hrinfo.net/syria
    ==========================


    العراق
    ========
    مقتل المصور الصحفي أسامة قادر البالغ من العمر( 27 عاماً ) علي أيدي قتله مسلحون مجهولون.
    المصادر
  • مرصد الحريات الصحفية
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة العراق : http://www.hrinfo.net/iraq/
    ==========================

    فلسطين
    ========
    حرب الإبادة والتدمير الشاملين , التي تشنها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني , لا يمكن أن تعبر عنه الكلمات , هذا ما ترصده المنظمات الحقوقية الفلسطينية

    المصادر
  • الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
  • مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
  • المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
  • مركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة فلسطين: http://www.hrinfo.net/palestine
    ==========================

    ليبيا
    ========
    منظمة هيومن رايتس ووتش في- بيان لها - تطالب الحكومة الليبية السماح بإجراء تحقيق مستقل بشأن أعمال القتل الواسعة النطاق التي وقعت في سجن بوسليم بطرابلس قبل عشر سنوات.

    المصادر
  • منظمة هيومن رايتس
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة ليبيا : http://www.hrinfo.net/libya/
    ==========================

    مصر
    ========
    المنظمات الحقوقية المصرية تتناول للأسبوع الثاني , حبس الصحفيين و الاعتداء علي حرية الرأي والتعبير , في مناسبة صدور حكم بحبس إبراهيم عيسي رئيس تحرير جريدة الدستور وسحر زكي المحررة بالجريدة

    مؤسسة حرية الفكر والتعبير تعلن عن كامل تضامنها مع الأستاذ عبد الله إبراهيم زنوني إبراهيم، بشأن استبعاده وتخطيه في التعيين رغم أحقيته في ذلك وتدين التدخل الأمني في تعيين أعضاء هيئات التدريس بالجامعات

    مركز القاهرة يعرب عن إدانته الشديدة لممارسات السلطات السورية القمعية في حملتها المتواصلة ضد نشطاء المجتمع المدني و مناضلي حقوق الإنسان و تحالف المنظمات الأفريقية والدولية من أجل دارفور ( المركز احد أعضاء التحالف ) يبعث رسالة إلى السيد ألفا عمر كوناري رئيس الاتحاد الأفريقي، وأخرى إلى رؤساء الدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، مرفقتين بتوصيات ورشة "العدالة والسلام في دارفور" .

    المصادر
  • جماعة تنمية الديمقراطية
  • الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية
  • مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات على صفحة مصر: http://www.hrinfo.net/egypt
    ==========================

    المغرب
    ========
    مقتل الشاب مصطفى لعرج الكاتب المحلي للمكتب النقابي التابع للجامعة الوطنية وإصابات عديدة وضرب مبرح للمئات من المواطنين هم ضحايا التدخل الوحشي للشرطة لقمع المشاركين في المسيرة الوطنية الاحتجاجية التي دعت إليها الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية وكان الموضوع الرئيسي الذي تناولته العديد من منظمات المجتمع المدني المغربي .

    المصادر
  • الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
  • اطاك المغرب مجموعة اكادير
  • النادي العمالي للتوعية والتضامن
  • نادي التثقيف العمـــــالي
  • لجمعية الوطنية لحملة الشهادات م- م فرع اكادير
  • الاتحاد المغربي للشغل الاتحاد الجهوي لنقابات بني ملال
  • مناضلي النهج الديمقراطي
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة المغرب: http://www.hrinfo.net/morocco
    ==========================

    اليمن
    ========
    عدم دستورية المحاكمات العسكرية التي بدأت بها الإدارة الأمريكية لمحاكمة معتقلي غوانتانامو - هذا ما قررته اعلي محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية - على اثر دعوى تقدم بها محامي المعتقل اليمني سالم حمدان العام الماضي بعدم دستورية المحاكمة ومخالفتها للدستور الأمريكي والقوانين الأمريكية والدولية .

    هود تطالب بالتحقيق في مصرع مواطن علي أيدي قوات الأمن وتتابع القضية التي رفعتها علي رئيس ضد رئيس الجمهورية لصالح احد المعتقلين على ذمة الأمن السياسي منذ 6 سنوات.

    المصادر
  • الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات
    مزيد من المعلومات على صفحة اليمن http://www.hrinfo.net/yemen
    ==========================

    دولية و إقليمية
    ========
    الهجمات المتعمدة التي تشنها القوات الإسرائيلية ضد الممتلكات والبنية الأساسية المدنية في قطاع غزة القانون الإنساني الدولي التي تشكل جرائم حرب, تناولتها العفو الدولية ومنظمات حقوقية أخري و أيضا منظمة العفو الدولية , ترحب بالنتائج الجوهرية العديدة التي أسفرت عنها الدورة الأولى "لمجلس حقوق الإنسان" الجديد، والتي انعقدت في جنيف ، إذ وضعت أساساً مهماً لهيئة سياسية معنية بحقوق الإنسان في إطار الأمم المتحدة تتسم بأنها أكثر قوة وفاعلية.

    عشر منظمات غير حكومية لحقوق الإنسان, تنتقد موقف العفو الدولية من أزمة الأسير الإسرائيلي, دونما الإشارة إلي موقف الأسري الفلسطينيين

    المصادر
  • اللجنة العربية لحقوق الإنسان
  • منظمة العفو الدولية
    مزيد من معلومات والموضوعات على صفحة دولية و إقليمية http://www.hrinfo.net/mena
    ==========================

    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    ========
    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تبدأ إنشاء موقع بعنوان هموم بشكل تجريبي نحلم نحن في الشبكة العربية و أصدقاؤنا المهتمين بمجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني أن يتحول إلي آلية للتحقيق والمساعدة لجمهور الشبكة والمنظمات الحقوقية والناشطين لتقلي الشاوي أو المساعدة في أيجاد حلول لها ونحن تهيب بالجميع إرسال المقترحات للتطوير أو ترتيب الأوليات علي الموقع يمكنكم الاطلاع علي الموقع علي الرابط التالي

    ==========================


    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    لتقديم الاقتراحات أو للاستفسارات أو للانضمام إلى الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان رجاء الاتصال بالشبكة:
    العنوان البريدي: الدور الثاني، شقة 10، 5 شارع 105، ميدان الحرية، المعادي، القاهرة، مصر
    ت ف : 5249544 (00202)
    E-mail: info@hrinfo.net
  • The Weekly Update for HRINFO, no. 116
    Third year
    30 June 2006 - 6 June 2006


    Jordan
    ========
    A conference on Criminal Justice and Human Rights was held under this title "The Required Strategies to Support Human Rights within the frame of Criminal Justice". The conference was concluded with the nine important recommendations, in Amman.
    A seminar on election systems organized by Amman Center for Human Rights Studies and the Arabic Network for Elections in cooperation with Baghdad University Center for International Studies was concluded. Attendees included fifty researchers from ten Arab countries; Jordan, Palestine, Iraq, Syria, Saudi Arabia, Sudan, Egypt, Lebanon, Bahrain and Algeria.

    Sources
  • Amman Center for Human Rights Studies
    More information on Jordan page: http://www.hrinfo.net/jordan
    ==========================

    Tunisia
    ========
    Walid El-Sawi, Nofal Sasi, Amir Sharaf El-Din, MAhfouz Al-Sayadi, Walid Al-Ghadhab, Nadalat daughter of Mohamed Reda and her kid Hanin were among the victims who were kidnapped along the month of June. This happened without notifying their families with their imprisonment places or the reason why they were imprisoned. Security forces prevented activists from celebrating the day in solidarity with political prisoners.
    Concerning Palestinian affairs; The Tunisian Bond for Human Rights considered the democratic experiment in Palestine among the most important gains that should be kept and supported. This is a step forward for democracy in the Arab world. The bond condemned the use of slow murder tools (e.g. starvation, panic, terrorism, etc.) practiced by occupation forces in support of Zionism.

    Sources
  • International Association in Support of Political Prisoners
  • Tunisian Bond for Human Rights
    More information on Tunisia page: http://www.hrinfo.net/tunisia/
    ==========================

    Sudan
    ========
    In its message addressed to African leaders who shall meet in the next African Summit, Human Rights Watch argued African Leaders to participate with more forces to protect civilians in Darfour and to argue Sudan to approve the existence of UN force in Darfour. In addition, they were demanded to call upon Senegal to trial the Chadian ex-president; Hussein Habri or to be refered to Belgium to be trialed for committing crimes against humanity. In the occasion of African Summit, Amnesty International called upon the international society to take the necessary measures to protect civilians in Eastern Chad against attacks coming from Sudan across the separating boundaries.

    Sources
  • Human Rights Watch
  • Amnesty International
    More information on Sudan page: http://www.hrinfo.net/sudan/
    ==========================

    Syria
    ========
    This week; press releases of Syrian human rights organizations monitored the arbitrary arrests of six citizens in Halab. The detainees included a student from Al-Roka, a citizen from Adlab, a citizen form Tartos and the General Commissioner of Syria to The Social National party. Another press release included the attack on the office of Lawyer; Mr. Hassan Abdul Azim to eliminate a meeting held by Damascus Notification Authority. Another press release handled the economic and living conditions suffered by Syrian families; particularly in Al-Roqa governorate. The demand to release the detained poet and Medical Doctor; Dr. Mahmoud Sarekh was postponed. Another statement discussed the Palestinian conditions under the Israeli occupation and the negative role played by major western countries. The role of Egyptian authorities to restrict the freedom of expression is still one of the failure endeavourers of Arabian Regimes against Democracy.

    Sources
  • Arabic Organization for Human Rights
  • Syrian Organization for Human Rights
  • Syrian Commission for Human Rights
  • Committees for Democracy and Human Rights in Syria
    More information on Syria page: http://www.hrinfo.net/syria
    ==========================

    Iraq
    ========
    The 27- years old Cameraman; Osama Qader was killed by anonymous gunmen.

    Sources
  • Press Liberties Monitor
    More information on Iraq page: http://www.hrinfo.net/iraq/
    ==========================

    Palestine
    ========
    War of annihilation and destruction by Israeli occupation forces against Palestinian people may never be transcribed into words; upon the daily monitors of Human Rights organizations.

    Sources
  • National Association for Democracy and Law
  • Conscience Foundation for Human Rights
  • Palestinian Center for Human Rights
  • Al-Qudus Center for Democracy and Human Rights
    More information on Palestine page: http://www.hrinfo.net/palestine
    ==========================

    Libya
    ========
    In its press release; Human Rights Watch called upon Libyan government to conduct an independent investigation into the wide spread murders that took place at Abuseliem prison; Trabulus, 10 years ago.

    Sources
  • Human Rights Watch
    More information on Libya page: http://www.hrinfo.net/libya/
    ==========================

    Egypt
    ========
    For the second week, Egyptian human rights organizations discusses the imprisonment of journalists and attacking the freedom of expression in the occasion of sentencing Eldestour weekly newspaper editor; Ibrahim Essa and journalist Sahar Zaki
    Freedom of Expression and Intellect Foundation announced its complete solidarity with Mr. Abdallah Ibrahim Zatoni Ibrahim for being removed and overpass in recruitment of university faculty staff despite his merit.
    Cairo center condemned the suppressive practices of Syrian Authorities in its continuous campaigns against civil society activists, human rights strivers and coalition between regional and international organizations for Darfour (the center is a member). They sent a message to African Union President; Alfa Omar Konary, and to member countries presidents to announce the recommendations of "Peace and Justice" workshop.

    Sources
  • Democracy Development Group
  • Egyptian Association for Social Contribution
    More information on Egypt page: http://www.hrinfo.net/egypt
    ==========================

    Morocco
    ========
    Mostafa Larag; the local writer of Syndicate office affiliated to The National University was murdered and money other citizens were injured during the brutal intervention of police to suppress participants in the national rally launched by the National University of Local Labors and Employees.

    Sources
  • Moroccan Association for Human Rights
  • Akadir Group
  • Labor Culture Club
  • National Campaign of Graduates - Akadir Branch
  • Moroccan Union for Labors
  • Democratic Methodology Strivers
    More information on Morocco page: http://www.hrinfo.net/morocco
    ==========================

    Yemen
    ========
    Military trials by which the American Administration commenced the trials of Guantanamo prisoners, upon a claim raised by the lawyer of the Yemeni prisoner; Slaem Hmadan last year were proved tro be violating both US and International Laws.
    Hud organization demands conducting investigations into the murder of a citizen by security forces and followed up the claim raised against Republic President, six years ago.

    Sources
    " National Authority for Rights and Liberties Advocacy
    More information on Yemen page: http://www.hrinfo.net/yemen
    ==========================

    Regional and International
    ========
    The purposeful attacks committed by Israeli forces against Palestinian infra-structure in Gaza representing War Crimes were condemned by Amnesty International and other Human Rights organizations. They also welcomed the essential results of the first seminar of "Human Rights Council" held in Geneva. Ten Human Rights non-governmental Organizations criticized the situation of Amnesty International towards Israeli POW crisis without referring to the position of Palestinian prisoners.

    Sources
  • Arabic Commission for Human Rights " Amnesty International
    More information on Regional and International page: http://www.hrinfo.net/mena
    ==========================

    Arabic Network for Human Rights Information
    ========
    Arabic Network for Human Rights Information is going to launch a new website (www.humum.net) to help the public audience and other human rights organizations to receive complaints and help to rearrange priorities on the website which you can review it on the above link www.humum.net
    ==========================


    Please feel free to contact HRinfo for any quiries, suggestions or input
    Address: 5,105 St, 2nd floor, Al-Hurria Sq, Maadi, Cairo, Egypt
    Tel&Fax: 00202- 5249544
    E-mail: info@hrinfo.net
  • English version below
    لا لتعديلات قانون الصحافة
    احتجاب 26 صحيفة مصرية احتجاجا على قانون دعم الفساد

    8/7/2006

    القاهرة في 8يوليو 2006، أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم عن إدانتها الشديدة لإصرار الحكومة المصرية ومجلس الشعب على تجاهل الملاحظات الجوهرية لنقابة الصحفيين الخاصة بكفالة حرية التعبير وحماية الصحافة والصحفيين ضمن التعديلات التي سوف يشرع مجلس الشعب في مناقشتها وإقرارها اليوم .

    وكان الوعد الذي قطعه رئيس الجمهورية بإلغاء الحبس عقوبة الحبس في قضايا النشر منذ عامين قد تمخض عن تعديلات صورية تكرس عقاب أي صحفي أو كاتب يتناول قضايا الفساد والذمة المالية لأي مسئول ، بما يكرس تسليط سيف الحبس على الصحفيين ، متجاهلا الترتيب المتدني لمصر ضمن قائمة الدول التي تحارب الفساد .

    وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان " يجب ان يتكاتف المجتمع المصري لدعم نقابة الصحفيين في مطلبها بحماية الصحفيين ،و ضد إصرار الحكومة على انتهاك حرية الصحافة الذي يمثل ضربة لحق المجتمع كله" .

    كما تؤكد الشبكة العربية على دعمها الكامل وتبنيها لاقتراح نشر قائمة سوداء لأعداء حرية الصحافة في مصر ، فضحا لهؤلاء النواب وغيرهم ممن يسعون لتكبيل الصحافة وحرية التعبير في مصر .

    وقال عيد " ادعاء ان الحبس ليس وحوبيا ولكن جوازيا هو تضليل والتفاف ، فمع استمرار سيطرة السلطة التنفيذية على السلطة القضائية بعد سن قانون غير دستوري الشهر الماضي ، يصبح الأمر برمته متجاوزا لكل قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان" .

    و تدعو الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان كافة مؤسسات المجتمع المدني و كل المهمومين بحرية الصحافة إلى تبني الاقتراحات صدرت لدعم مطلب حماية الصحفيين وحرية التعبير في مصر وهي :
      1- دعم مبادرة 26 جريدة "مستقلة وحزبية " للاحتجاب احتجاجا على هذه التعديلات . فضلا عن بعض المواقع الاليكترونية.
      2-مقاطعة الصحف التي تصدر صباح الأحد 9يوليو 2006.
      3-مشاركة النشطاء والمجتمع المدني في الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الشعب صباح الأحد 9يوليو الحادية عشرة صباحا.
      4-دعم اعتصام نقابة الصحفيين المستمر منذ الاثنين الماضي 3 يوليو بنقابة الصحفيين.
      5-دعوة كافة المؤسسات الدولية العاملة بمجال حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة للتضامن مع المطالب العادلة لنقابة الصحفيين.



    No to press law amendments
    26 Egyptian Newspaper will not print in protest to the law that supports corruption

    8 July 2006 - The Arabic Network for Human Rights Information (HRinfo) condemned today the insistence of the Egyptian government and parliament to ignore demands made by the Egyptian Press Syndicate to include guarantees of freedom of expression, press freedom, and protection of journalists in the amendments that will be discussed and ratified in parliament today.

    The Egyptian president's promise made two years ago to eliminate imprisonment of journalists in press offences was reduced to nominal amendments that consolidate punishment of any journalist or writer who tackles issues of corruption and financial integrity of any official. This consolidates the imprisonment of journalists and ignores Egypt's terrible position with regards to the list of countries fighting corruption.

    "The Egyptian society should unite to support the press syndicate in its demand to protect journalists and should unite against the government's insistence to violate press freedom, which is a violation of the right of the society as a whole," said HRinfo Executive Director, Gamal Eid.

    HRinfo confirms its full support and adoption of publishing a black list of all enemies of press freedom in Egypt to reveal all members of parliament and others who seek to restrict press and freedom of expression.

    "Claiming that imprisonment is not necessary but permissible is misleading," said Eid. "With the continuation of the executive authority's control over the judicial authority following the ratification of an unconstitutional law last month, the whole issue has violated all principles of democracy and human rights," he added.

    HRinfo calls upon all civil society organizations and all those concerned with press freedom to adopt recommendations to support the demand for protecting journalists and guaranteeing press freedom in Egypt.

    These recommendations are:
      1. Support of the initiative of 26 independent and partisan newspapers to not print, in addition to the blocking of some websites, in protest of these amendments.
      2. Boycott all newspapers issued on the morning of Sunday 9 July 2006.
      3. The participation of activists and civil society in a protest in front of the parliament on Sunday 9 July 2006 at 11:00 am.
      4. To support the continuous strike of the press syndicate that has started since Monday 3 July 2006.
      5. Call upon all international organizations working in the field of freedom of expression and press freedom to stand in solidarity with the just demands put forward by the press syndicate.

    الدورة 35 لمهرجان المنستير الدولي من 17 جويلية إلى 17 أوت

     

    تنتظم الدورة الخامسة والثلاثون لمهرجان المنستير الدولي من 17 جويلية إلى 17 أوت المقبل .

    وستضم هذه الدورة 20 عرضا منها 11 تونسيا و9 عربية وأجنبية من لبنان والصين وروسيا وألمانيا وهي تتميز بالمراوحة بين الموسيقى والمسرح والسينما والبالي والفنون الشعبية وفنون السيرك وعروض الأطفال.

    وستحيى سهرة الافتتاح التي اختير لها عنوان «طيب التلاقي «فرقة الشباب للموسيقى العربية بالمنستير رفقة بالى مدينة فارونج الروسية .

    اما سهرة الاختتام فيحييها المايسترو ماجد الخليفى بمشاركة امنة فاخر وسمية الحثروثى ونبيل امير.

    ويتضمن برنامج هذه الدورة ايضا سهرات غنائية من ضمنها حفلات الفنانين زياد غرسة وسمير لوصيف وفضل شاكر ووائل كفورى والبسا .

    كما يشتمل على عرض صيني للرقص والالعاب البهلوانية وسهرة مع الاوركستر السمفونى الالمانى .

    اما المسرح فسيكون حاضرا من خلال مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس بمسرحية»موال طيور الليل» وفرقة مدينة تونس بمسرحية «الماريشال» والامين النهدى بمسرحية «فى هاك السردوك نريشو» .

    وكوثر الباردى وجلال الدين السعدى بمسرحية»على وحدة ونص»ورياض النهدى بمشاركة محسن بولعراس ومحمد العوادى ونسرين المولهى في سهرة فكاهية بعنوان"مخ الهدرة" .

    اما سهرتاالاطفال فتتمثلان فى"احلى جو" مع فافا وعمى رضوان وفي السرك الروسى .

    وافاد السيد محمد الصالح لعتيل المندوب الجهوي للثقافة والمحافظة على التراث ومدير المهرجان ان ولاية المنستير تعد عشرين مهرجانا وطنيا وجهويا اضافة الى مهرجان المنستير الدولي وتشتمل في مجملها بالنسبة لهذه السنة على 280 عرضا متنوعا.

    أيهـــا الاكراد مـــاذا بعـــد؟؟؟

    أيهـــا الاكراد مـــاذا بعـــد؟؟؟

    بقلم: د. وليد سعيد البياتي
    albayatiws@hotmail.com

    كفيل كردي لمنح العرب إقامات في كردستان العظمى:
        عندما كتبت مرة حول تعدد ولاءات الاكراد، وحول ما يحدث في شمال العراق ثم سيطرة الاكراد على وزارة الخارجية وسوء تصرفات السفراء هنا في اوربا ومعاملاتهم الخشنة مع العراقيين من غير الاكراد، كل ذلك فتح النار علي من بعض الاكراد موجهين لي الاتهامات مع اني لم اذكر الا اقل من 10% مما يجري، فالشكاوى من تصرفات السفراء وملحقيهم تملأ حقائب المسافرين، وتصرفات ما يمكن ان نطلق عليهم (تجاوزا) تسمية دبلوماسيين تزكم الانوف، والعراقيون يتحملون كل ذلك بنفس رضية عسى ان تسمح الايام القادمة ببعض التغيير، وبحجة ان الديمقراطية في العراق لاتزال فجة وغير ناضجة بما يسمح في تجاوز الكثير الكثير من التصرفات السلبية، واللادبلوماسية.
    ويبدو ان الجماعة تصوروا انهم فعلا يعيشون خارج العراق، وان دولتهم المزعومة ((..... العظمى)) قد رسخت قواعدها بشكل نهائي ولذا فكل من ياتي من جنوب تلال حمرين هو اجنبي!! ويعامل معاملة أي اجنبي ياتي من خارج العراق!! ولذا عليه ان يقف طويلا امام بوابات الحدود المزعومة، وان يثبت انه انسان لم يات من خارج مجموعتنا الشمسية، وعليه ان يسمح لرجال الجمارك ان يدسوا انوفهم الكريهة في حاجياته، وان يشرحوا انسانيته، وبقايا كرامة اهدرها الاخرون، عليه ان يقف كمتهم قبل ان يثبت برائته ونقاوته، ان هوسهم بالانفصال عن الجسد العراقي صار هوسا مرضيا، والحقيقة انهم خططوا وهيأوا كل شيء حتى العملة وجوازات السفر، فلذا لايحق لنا ان نتعجب من كل جديد، وربما ليس آخر الاخبار الواردة الينا من شمال العراق، لكنه خبر يستحق ان نقف عليه طويلا، بل ويجب ان يقدم لنا الاكراد في الحكومة تفسيرا لما يجري في الشمال، وعنوان الخبر يقول: (( الحكومة الكردية تشترط كفيلا كرديا لمنح النازحين العرب إقامات مؤقتة))

    السليمانية/ صحيفة الحياة
    )) قررت الحكومة الكردية منح العائلات العربية النازحة الى شمال العراق (كردستان!!) مؤقتة الىحين استقرار الاوضاع الامنية في مدنهم. واكدت عائلات تمكنت من الحصول على إقامة " ان الاوضاع الامنية السيئة دفعت بها الى مغادرة منازلها في بغداد ومدن اخرى بعداتساع التصفية الطائفة اخيرا " . وقال مسؤول مديرية الجنسية الكردي (يادكار أنور) للحياة: أن ادارته تواصل منح الاقامات المؤقتة للعائلات العربية بعد احضلر كفيلا كرديا لضمان موقفها الامني، وأن القرار القاضي بمنحاللجوء الانساني للعائلات المسيحية مازال معمولا به بعد تعرض تلك العائلات للاضطهاد والتصفية في الموصل وكانت المحلية في اربيل قد قررت عدم استقبال العائلات العربية النازحة من وسط البلاد وجنوبها، خشية تسلل عناصر من (تنظيم القاعدة) و (جيش انصار السنة) الى المدينة. ويشكل القرار الجديد بالسماح للعرب بالاقامة في شمال العراق(كردستان!!) منفذا لغالبية العائلات العربية التي كانت تامل في الاستقرار في شمال العراق (كردستان) بعدما منعت في السابق من حق الاقامة في الاقليم. وتعتزم عائلات نازحة مطالبة الحكومة الكردية بتوفير أماكن لها للاقامة اوانشاء معسكرات نظرا لارتفاع اسعار الاقامة في فنادق المدينة. وتشدد الادارة الكردية على العرب النازحين ضرورة مراجعة دائرة الاقامة باصطحاب كفيل كردي، ويشترط (تجديد اقامته بين الفترة والاخرى) وتبعا لحالة العربي الاجتماعية، فالشخص غير المصحوب بعائلة تجدد اقامته كل شهر وفي حال تأخره يعاد استجوابه، بينما على العائلة ان تجدد اقامتها كل ثلاثة اشهر)).
        هذا الكلام ليس من مبتدعات افكارنا ولكنه لمسؤولين اكراد نشرته صحفهم ومواقع كردية ومما يثير الدهشة التي توقفت عنها منذ زمن ان الحكومة العراقية المركزية ساكتة عن الامر وتغض الطرف عن مساويء وتجاوزات حكومة شمال العراق وكأن الامر قد حسم من قبلها هي ايضا، ولا ادري اذا اردت أن ازور مصايف الشمال العراقي، مثل مصيف (بيخال) او (سرارشت) او (مانكيش) او اذا اردت ان امر على شلال (كلي علي بيك) او(سوارة توك) وغيرها من مصايف الشمال التي حرمنا منها النظام لطاغوتي البائد هل سيطلب مني ان احصل على تاشيرة دخول من المملكة المتحدة، ويا ترى كيف سيتم تفتيشي والتحقيق معي في الحدود الشمالية؟؟ أية مأساة هذه؟؟ أي وجع ان يعيش الانسان الغربتين؟؟ غربة الاغتراب والهجرة، والغربة تحت سماء الوطن، وكم قاسية هي الغربة تحت سماء الوطن.
         أليس غريبا ان يتحول حلم البعض كابوسا بالنسبة للاخرين؟! اليس غريبا ان يتم تمزيق انسانية الانسان العراقي ليشرب بعض الاكراد كأس تحقيق دولة مزعومة، ان لهاثهم المستمر نحو الانفصال عن الجسد سيكون ثمنه بالتأكيد اكثر من الدماء التي شاركوا ولو صمتا في اهدارها .

    جدار برلين آخر
       للرغبات الجامحة انعكاسات سلبية عديدة، فأثناء الحرب الباردة بين الاتحاد السوفييتي السابق والولايات المتحدة الامريكية، انشق العالم الى كتلتين شرقية وغربية، وظهر جدار برلين كنوع من الفصل بين الشرق والغرب، وفي الوقت الذي يتحول فيه العالم الى التوحد وتجميع ما تفرق من الشتات يسعى الاكراد الى الانفصال واقامة جدار برلين آخر بين الشمال والجنوب، وربما يراد ان يتحول العراق الى صورة أخرى مشوهة للبلدان التي انشقت مثل كوريا، وفيتنام وغيرها من الدول التي انشقت شمالا وجنوبا او شرقا وغربا، ان الهوس والحلم الزائف جعل الاكراد يتصرفون بشكل تجاوز القيم والمفاهيم الدولية والانسانية، وبالتأكيد ان النتائج المستقبلية ستؤكد مدى تصوراتنا عن الوضع الذي سيؤول اليه مصير العراق بعد الاصرار الكردي على الانفصال الذي يسعون اليه ليل نهار، والصفقات السرية والعلنية تعقد هنا وهناك، والصمت المستمر عن الدماء التي تسيل انهارا كل يوم على ارض الرافدين كل ذلك يشجع الارهاب على الاستمرار، والاستمرار يعني المزيد من الفرص لتحقيق الحلم المزعوم، وبالتالي سنقف طابورا طويلا قبل ان يتمكن احدنا من رؤية الجبال من جديد.

                                                المملكة المتحدة – لندن
                                                  9 / تموز / 2006

          
     
    أخبار

    زيدان ينهي مشواره.. بالطـــرد

    كتب زيدان آخر سطر له في مشواره مع عالم كرة القدم بطريقة سيئة لم يكن يتوقعها أي أحد في العالم.. حيث خرج مطروداً من الملعب في الشوط الإضافي الرابع للمباراة النهائية للمونديال بين فرنسا وإيطاليا.

    ليس المشكلة في تعرضه للطرد في آخر مباراة يخوضها زيدان ولكن في السبب الذي تعرض له لعقوبة الطرد وهو تعديه بالضرب على ماترازي مدافع إيطاليا حيث دار حوار بينهما انتهى بقيام زيدان بضربه برأسه في صدره في لقطة صورتها كاميرات التليفزيون ووسط استغراب من جماهير فرنسا على هذا السلوك غير المعتاد من نجمهم زيدان.

    طرد زيدان أثر بشكل كبير على لاعبيه رغم أنه قدم مستوى عالي جداً طوال مباريات البطولة وكان سبباً رئيسياً في وصول المنتخب الفرنسي للنهائي ولكن كما يقولون "غلطة الشاطر بألف" فبدلاًَ من أن تكون المباراة احتفالية وداع له من الجماهير خرج زيدان مطروداً ولكن على الرغم من ذلك لم ينس الجميع أنه صاحب هدف التقدم لفرنسا من ركلة جزاء.

    على الرغم من هذه النهاية سيظل زيدان هو النجم المتوج في قلوب الفرنسيين بعد مشواره الطويل مع المنتخب ولن ينسى الفرنسيون هدفيه في مرمى البرازيل في نهائي مونديال 1998.