٣١‏/٣‏/٢٠٠٦

How 2 Post 2 Blog

 

Post2Blog.


Setup FTP uploading settings for account


Post2Blog can automatically upload all images used in post and all linked local files automatically to FTP server and change your post to use these images and files.


Using FTP uploading feature you don't have to upload any images or files to some server and then set links to them in your post manually as Post2Blog can do all these things in automatic mode.


Many blog engines supports uploading via blog feature (WordPress, Typepad, MovableType) and some don't support this option (Blogger, LiveJournal).


FTP is File Transfer Protocol. To use FTP uploading feature you have to have FTP account. You have to get FTP account settings (login, password, domain) from your hosting provider or get one if don't have any. 


Just search Google or MSN web for "web-hosting" and you will find plenty of web-hosting providers.


To change FTP uploading settings for current account please go to File menu and then click Edit in Account sub-menu


Click on Images/Files Uploading tab and change mode to "automatically upload images/files using FTP server"


FTP Settings:



1 - enter FTP host name. Contact your web-hosting provider for ftp host name information


2 - FTP port value. Port is 21 by default and in most cases you shouldn't change it         


3 - Username (or login) to your FTP server. You should receive login and password from your web-hosting provider. You can leave username empty and Post2Blog will ask to enter FTP login every time when it will upload images or files.


- Password - enter password for FTP account. You should receive password from your web-hosting provider. You can leave password empty so Post2Blog will ask for password every time it will upload images/files.


5 - check it if you need to use proxy for your connection


6 - passive mode option. For most FTP servers it is recommended to use passive mode by default.


7 - enter remote path to folder where images and files should be uploaded. The folder you specify must already exist on your FTP server. Examples: /httpdocs/images/ or /public_html/images/

Please note that remote path to folder should be relative to the FTP root location of your FTP server

Note for WordPress users: it is recommended to use /wp-content/ folder for images/files uploading by default


8 - HTTP link to this remote FTP folder. You should enter absolute HTTP link to FTP folder with your images and files. Examples: http://myftpserver/images/ or  http://myftpserver/files






تصميم الويب سايت لمؤسسات المجتمع المدني

تصميم الويب سايت لمؤسسات المجتمع المدني
كتاب تصميم مواقع الانترنت لمنظمات المجتمع المدني

توطئة وشكر

أعد هذا الكتيب التدريبي ,
جمال عبد العزيز عيد ,
المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

أعد الورشة التدريبية الخاصة بالكتيب ,
مركز دعم التنمية للإستشارات والتدريب

بمساعدة قيمة من محمد رجب ,
الخبير الفني بالشبكة العربية

وبمساعدة جادة من إيمان عوف ,
من مركز دعم التنمية .


هذا الكتاب غير مخصص للبيع


مقــدمــة
نبتت فكرة هذه الدورة، نتيجة افتقاد الكثير من المنظمات الغير حكومية لوجود مواقع لها على شبكة الإنترنت، تعلن فيها عن نشاطها، وتتواصل بها مع جمهورها، وتزيد من المهتمين بخدماتها.

وحتى مع امتلاك بعض المؤسسات الغير حكومية لمواقع لها على الشبكة، فإن هذه المواقع يقوم على إدارتها شركات تقنية متخصصة، قد يفوت على القائمين عليها طبيعة الدور الذي تلعبه شبكة الإنترنت للمؤسسات الغير حكومية، بدءا من شكل الموقع، وأهمية تجديده، وطبيعة المادة التي يحتويها.. الخ.

وقد روعي عند كتابة هذا الدليل التدريبي، أن يكون ملما بأغلب احتياجات المتدربين، والمهتمين بإنشاء مواقع إليكترونية على شبكة الإنترنت، بدءا من سهولة استخدام البرامج التي يتضمن شرحا لها، وصولا، إلى دعم اللغة العربية، وهي العقبة التي مازالت تعترض طريق الكثيرين من المتعاملين مع شبكة الإنترنت، والبرامج التي تسهل استخدامه أو تصنع مواقعه.

فعلى الرغم، من كثرة البرامج التي تتيح لمصممي مواقع الإنترنت إنشاء مواقع لهم على الإنترنت، فقد لوحظ أن أغلب هذه البرامج، إما أنها تتعامل مع مجموعة من الأوامر دون تدخل من المصمم، وهو ما يجعل من الصعب عليه أن يقوم بحل إي مشكلة قد تطرأ على الموقع، أو أنها قد تشغل حيزا كبيرا من المساحة التي يستأجرها من شركات الاستضافة، مما يحد من قدرة على إضافة مواد جديدة أو أن يجعلها ثقيلة في التحميل لدي المتصفح، وهو ما قد يصرف المستخدم عنها.

لذلك فقد قمنا باستخدام هذه البرامج التي تعطي فكرة واضحة للمصمم عن كل خطوة، وتجعل الملفات التي يقوم بتصميمها وبالتالي تحميلها على الإنترنت خفيفة وسهلة التحميل.

وفضلا عن ذلك، فإن امتلاك كوادر المؤسسات الغير حكومية لمهارة تصميم مواقعهم على شبكة الإنترنت، سوف يجعل عمل تلك المؤسسات متداولا ومنتشرا، ليس فقط لجمهور المترددين على تلك المؤسسات، بل لكل مستخدم ومتصفح لشبكة الإنترنت، مما يسمح بدور أكبر لهذه المؤسسات الفاعلة في المجتمع، أيا كان دورها.

ويحد من إمكانية محاصرة عملها أو رقابته، بالإضافة إلى أن استخدام هذه الوسيلة الهائلة القدرة، يتمتع بقلة التكاليف التي يحتاجها، ومن ثم يسهل على الجميع التعاطي معها.

هذا الكتيب التدريبي، هو نتاج تعاون بين الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومركز دعم التنمية، وهو يشمل مجموعة الدروس التي تضمنتها الدورة التدريبية التي أقيمت في الفترة من 6 إلى 9 فبراير 2005م، بمقر مركز دعم التنمية، والتي حضرها ستة عشر متدربا، ينتمون لحوالي 9 منظمات غير حكومية وكانت تحت عنوان :"تصميم الويب سايت للمنظمات الغير حكومية".

ويهدف هذا الدليل التدريبي على منح المتدربين فكرة أساسية عن كيفية بناء مواقع على شبكة الإنترنت، باستخدام ثلاثة برامج سهلة الاستخدام، وتدعم اللغة العربية وهي :

1- برنامج Home Site 4.5
2- برنامج Paint Shop Pro5
3- برنامج Cut FTP

وختاما، فإن هذه الدورة التي ما كانت تتم سوى بالجهود التي بذلها فريق العاملين بالشبكة العربية و بمركز دعم التنمية، وإيمانهم بأهميتها، والجهد والملاحظات القيمة للمجموعة المتدربة. وبعد النجاح الذي حققته في تملك المتدربين لمهارات ملموسة نتمنى ألا تكون الأخيرة، وأن يعقبها دورات أخرى تهدف إلى توفير مزيد من المهارات لكوادر المؤسسات الغير حكومية دعما لها ولدورها في المجتمع.

الشبكة والمركز


لتحميل الكتاب اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة للمؤسسات الصادر منها المواد المنشورة

تصميم الويب سايت لمؤسسات المجتمع المدني.

رسومات شيطانية يطرح أزمة الإساءة للرسول

رسومات شيطانية يطرح أزمة الإساءة للرسول

في اطار الاحتفالات بخمسينية الاستقلال وصدور مجلة الاحوال الشخصية

"الكريديف" ينظم لقاء فكريا حول "مجلة الاحوال الشخصية : دعامة لموءسسة الزواج"
اشرفت السيدة سميرة خياش بلحاج وزيرة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بمقر مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المراة "الكريديف" على اللقاء الفكرى الثالث الذى ينظمه المركز بعنوان "مجلة الاحوال الشخصية : دعامة لموءسسة الزواج" وذلك في اطار الاحتفالات بخمسينية الاستقلال وصدور مجلة الاحوال الشخصية.
واكدت الوزيرة في كلمتها بالمناسبة ان تقدم الامم وازدهارها يقاس بموءشرات عديدة من اهمها وضع المراة ومكانتها في المجتمع وهو ما ادركته تونس بصفة مبكرة فبادرت بتحرير المراة وتخليصها من رواسب التخلف والجمود من خلال مقاربة اصلاحية تنويرية كرستها مجلة الاحوال الشخصية.
ولاحظت ان هذه المجلة التي تحيي تونس خمسينيتها خلال هذه الصائفة تعد مكسبا رياديا هاما للمراة التونسية اهلها لان تتبوأ منزلة متميزة في محيطها الجغرافي والحضارى معتبرة ان المراة التونسية اضحت انموذجا للتوفيق المحكم بين الاصالة والحداثة.
وابرزت الوزيرة ان الرئيس زين العابدين بن علي لم يكتف بتثبيت حقوق المراة وانما حرص على تطوير مكتسباتها من خلال الاصلاحات التاريخية الجريئة التي شملت مجلة الاحوال الشخصية سنة 1993 والتي ساهمت في الارتقاء بوضعية المراة من المساواة الى الشراكة الفعلية.
وبعد ان ذكرت باهم الاصلاحات وابرز الموءشرات التي حققتها المراة على درب المساواة والشراكة مع الرجل اكدت السيد ة سميرة خياش بلحاج ان المراة التي يراهن عليها رئيس الدولة باستمرار ستظل بوعيها ووطنيتها ونضالها قوة دفع الى الامام من اجل المساهمة في تحقيق الاهداف المرسومة على درب التقدم والاصلاح والحداثة.
ويتضمن برنامج هذا اللقاء الفكرى بالخصوص تقديم مداخلتين بعنوان نظام الاموال بين الزوجين" و/نظام الاهلية والترشيد لدى المراة".

أخبــــــــــــــــــــار تونس.