٢٠‏/١٠‏/٢٠٠٦

جوليا بطرس - أحبائي - فيديوكليب

YouTube - Ahbaa'y - Julia Botross

YouTube - Ahbaa'y - Julia Botross.

  جوليا بطرس تغني أحبائي أنشودة الى حزب الله اللبناني - استمع الى الأغنية او شاهد الفيديوكليب

 

Julia to Hezbollah's Fighters: My Beloved Ones
"Ahbaa'y" (My Beloved Ones). The song lyrics were written by the poet Ghassan Matar based on the letter that al-Sayyed Hassan Nasrallah sent to the fighters during the latest Israeli aggression on Lebanon. Some of Hezbollah's fighters contributed in the video clip shooting, hand by hand with Lebanese children.

 

 

 
التجديد الأسبوعي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان# 131 ,
السنة الثالثة
13 أكتوبر 2006 - 19 أكتوبر 2006


البحرين
========
توابع تقرير صلاح البندر

على اثر تقرير الدكتور صلاح البندر الذي يعرف في البحرين باسم " بندر - جيت " والذي كشف عن التورط المباشر لمسئولين في الحكومة منهم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في المخطط الذي يهدف إلي إيقاع النزاع الطائفي واختراق مؤسسات المجتمع المدني وتغيير التركيبة السكانية وجه أكثر من مائة من الشخصيات البحرينية من مختلف التيارات السياسية والانتماءات الطائفية، خطابا إلى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وذلك للتعبير عن الصدمة جراء ما كشفت عنه الوثائق والمعلومات الخطيرة التي تضمنها التقرير وعلي الجانب الآخر تتوارد الأنباء عن قيام السلطات البحرينية بحملة تهديدات واعتقالات ضد الناشطين للتعتيم ومحاولة احتواء آثار التقرير .

لقراءة الرسالة كاملة اضغط الرابط http://www.hrinfo.net/bahrain/bchr/2006/pr1014.shtml

المصادر
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة البحرين : http://www.hrinfo.net/bahrain
    ==========================
    تونس
    ========
    عناصر أمنية تعترض سبيل المتحجبات في الطريق العام

    يبدو أن الحريات بكل أشكالها (وحتى تلك الحريات الشخصية البسيطة التي لا تشكل تهديدا للنظام التونسي) هي في تعريف النظام شر لابد من محاربته فبعد أن اكتظت السجون التونسية بالمعارضين والناشطين , تفرغ النظام لمطاردة المحجبات في الشوارع وتهديدهن في حال ارتدائه مستقبلا. .

    المصادر
  • الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة تونس : http://www.hrinfo.net/tunisia
    ==========================
    سوريا
    ========
    الإجراءات العقابية تلاحق معتقل سابق ومحاكمات , وإضراب عن الطعام في سجن الرقة

    رفضت السلطات السورية إلحاق محمد غانم بعمله الوظيفي كمعلم في وزارة التربية بعد الإفراج عنه مؤخراً واستمرت محاكمة الناشط " نزار رستناوي " أمام محكمة امن الدولة العليا و تم رفض طلب الدفاع بالإفراج عنه .
    و في سجن الرقة أعلن " إبراهيم شاكر" عن إضراب مفتوحاً عن الطعام منذ تاريخ 16/9/2006 وقد امتنع عن شرب الماء اعتباراً من تاريخ 9/10/ 2006 للمطالبة بتحقيق عادل معه .

    المصادر
  • اللجنة السورية لحقوق الإنسان
  • المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة سوريا: http://www.hrinfo.net/syria
    ==========================
    العراق
    ========
    استمرار اغتيال الصحفيين وإغلاق وسائل الإعلام وتكريم

    مصرع 11 من العاملين في قناة الشعبية واغتيال مراسل قناة السومرية الفضائية أمام منزله في حين يطالب مجلس النواب (البرلمان) بغلق قناة الشرقية وصحيفة الزمان الدولية تحت ذرائع واهية وعلي الجانب الآخر لجنة حماية الصحفيين تكرم قتلي الأعلام في الصراع العراقي .

    المصادر
  • لجنة حماية الصحفيين
  • مرصد الحريات الصحفية
  • الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة العراق : http://www.hrinfo.net/iraq
    ==========================
    فلسطين
    ========
    الفلسطينيون ضحايا اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي و حالة الانفلات الأمني وتصاعد الاعتداءات على الصحفيين

    مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تتناول التصعيد الإسرائيلي علي قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد 22مواطناً وإصابة أكثر من 55 مواطناً أخر، وفي بيان آخر لمركز الميزان يتناول ضحايا الانفلات الامني في بيان لمركز" مدي " طالب الجميع خاصة في حركتي فتح وحماس إلى حل خلافاتهما عبر الحوار وعدم اللجوء للسلاح تحت إي ظرف كان ودعا كافة القوى السياسية الأخرى إلى عدم الزج بالصحفيين ووسائل الإعلام في الصراعات الدائرة والعمل على تعزيز استقلالية وسائل الإعلام ومهنيتها, والتعميم على أعضاءها وأنصارها بعدم التعرض للصحفيين.وحول نفس الموضوع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يدين الاعتداء على مقر إذاعة صوت عمال فلسطين، في إطار استمرار الاعتداءات على المؤسسات الإعلامية على أيدي جماعات فلسطينية

    المصادر
  • مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان
  • مركز الميزان لحقوق الإنسان
  • المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى)
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة فلسطين: http://www.hrinfo.net/palestine
    ==========================
    مصر
    ========
    التضامن مع ناشط يمني

    تضامنت العديد من المنظمات المصرية مع الناشط اليمني "علي الدليمي " سواء في بيانات جماعية او فردية مطالبة بالإفراج عنه

    قمع الحريات

    قمع الحريات تناولها العديد من البيانات هذا الأسبوع فتجمع " يد " يدعو للاعتصام أمام النائب العام للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ومؤسسة حرية الفكر تستنكر استبعاد العديد من الطلاب من التسكين في المدن الجامعية على خلفية الانتماء الفكري والسياسي، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان تعرب عن قلقها إزاء إحالة النائب طلعت السادات إلى المحاكمة العسكرية، نظراً لما يشكله ذلك من انتهاكاً للحق في المحاكمة العادلة والمنصفة المكفولة بمقتضى الدستور والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مطالبة بمحاكمته أمام محكمة مدنية .

    استمرار التنكيل بأسرة المتهم في قضية بنى مزار رغم الحكم برأته

    في تقرير صدر عن تسع منظمات حقوقية مصرية قامت بزيارة ميدانية للأسرة والقيادات الأمنية لمحاولة يناول التقرير الأوضاع الإنسانية للأسرة .
    لقراء التقرير كاملا : http://www.hrinfo.net/egypt/nadeem/2006/pr1014.shtml

    المصادر
  • مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ومؤسسات أخري
  • المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
  • البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان
  • مؤسسة حرية الفكر والتعبير
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة مصر: http://www.hrinfo.net/egypt
    ==========================
    المغرب
    ========
    ذكرى اختطاف واغتيال المهدي "بنبركة"

    مجددا تشير الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلي عجز هيئة الإنصاف والمصالحة على الكشف عن الحقيقة بشأن اغتيال "بنبركة "، وتستنكر العراقيل التي وضعتها وما تزال السلطات المغربية والقضاء المغربي أمام الكشف عن الحقيقة ومساءلة المتورطين في اختطاف واغتيال المهدي بنبركة، وتنادي كافة القوى الديمقراطية إلى مواصلة الضغط للكشف عن الحقيقة حول هذا الملف وغيره من الملفات المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتبطة بالقمع السياسي، وبالجرائم الاقتصادية كذلك .

    المصادر
  • الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة المغرب: http://www.hrinfo.net/morocco
    ==========================
    اليمن
    ========
    اعتقال الناشط "الدليمي"

    المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات , تحذر من ظهور اتجاة لدي السلطات اليمنية لتلفيق تهمة الإرهاب لمديرها التنفيذي الأستاذ/ علي حسين الديلمي حيث نشر خبراً منسوباً لمصدر امني بأن القبض على علي الديلمي جاء على خلفية ارتباطه بخلية فواز الربيعي ومحمد الديلمي المتهمة بالإرهاب .

    المصادر
  • المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة اليمن : http://www.hrinfo.info/yemen/
    ==========================
    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    ========
    استمرار التنكيل بأسرة بنى مزار

    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وهى تتابع قضية محمد على عبد اللطيف البرئ بحكم المحكمة والمتهم بقرار الداخلية شكلت مع ثماني منظمات أخرى وفدا لزيارة المنيا

    ففي يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2006 توجه وفداً من تسع منظمات حقوقية لمحافظة المنيا في زيارة للسيد اللواء محمد نور الدين مدير أمن المنيا، وأسرة المواطن محمد على عبد اللطيف وذلك للتحقيق في الشكاوى المتتالية لأسرة محمد على من سوء معاملة الشرطة لهم و مواصلة الشرطة وعملائها شحن أهالي عزبة شمس الدين ضد محمد، على اعتبار أنه القاتل - رغم حكم البراءة- مما يضع المزيد من العراقيل أمام عودة الأسرة لمنزلها أو عودة السيدات لأزواجهن و ادعاءات الأمن بأن الحراسة الغرض منها حماية الأسرة من الأخذ بالثأر

    بيانات إعلامية : http://www.hrinfo.net/press
    ==========================
    أخبار هموم
    ========
    " لا آمن على نفسي و أولادي و لا أثق باي جهة "

    ومتابعة لهموم الناس من مبادرة الشبكة على موقع هموم نرصد رسالة للأستاذة / ركانة حمور تقول فيها " يـال العجب من يطالب بحقه و يطالب بتنفيذ مراسيم رئيس الجمهورية و بنود قوانين الجمهورية العربية السورية التي تعاقب المتلاعب في الأموال المودعة في المؤسسات العامة و يزور و يرشي

    تأتي كل الجهات الأمنية تريد شحطه و سحبه و إسكاته خدمة لمن سرق و يملك المال ليدفع أما من سرق البنوك و زور التواقيع فهو مبجل معظم و ينال التقدير و الطاعة و تسخر له كل الجهات و يكون القضاء في خدمته و لا يقترب منه و يضرب له بالقوانين عرض الحائط و يكون الشغل الشاغل للجميع تامين مصالحه و خدمته و التستر على فساده عبر التهديد و الترويع لكل من يزعج فساده و يكشف انتهاكه للقوانين الكل يريد مني أن اسكت و أن اخضع لسلطة أشقائي و لكن ما هي هذه السلطة و ما هو منصبهم الرسمي الذي يؤمن لهم كل هذه الحصانة الغير مسبوقة لأحد .

    الكل يقول لي هم فوق القانون هم خطوط حمراء يمنع الاقتراب منهم أو إزعاجهم و لكن لا احد يخبرني عن موقعهم الدستوري الذي يسمح لهم أن يستبيحوا و يستبيحوا و الجميع يهدرون القانون و يسكتون "

    مزيد من معلومات والموضوعات على موقع هموم : http://www.humum.net
    ==========================


    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    لتقديم الاقتراحات أو للاستفسارات أو للانضمام إلى الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان رجاء الاتصال بالشبكة:
    العنوان البريدي: الدور الثاني، شقة 10، 5 شارع 105، ميدان الحرية، المعادي، القاهرة، مصر
    ت ف : 5249544 (00202)
    E-mail: info@hrinfo.net


    http://www.hrinfo.net/newslatter/2006/update1019.shtml

  • التجديد الأسبوعي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان# 131 ,
    السنة الثالثة
    13 أكتوبر 2006 - 19 أكتوبر 2006


    البحرين
    ========
    توابع تقرير صلاح البندر

    على اثر تقرير الدكتور صلاح البندر الذي يعرف في البحرين باسم " بندر - جيت " والذي كشف عن التورط المباشر لمسئولين في الحكومة منهم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في المخطط الذي يهدف إلي إيقاع النزاع الطائفي واختراق مؤسسات المجتمع المدني وتغيير التركيبة السكانية وجه أكثر من مائة من الشخصيات البحرينية من مختلف التيارات السياسية والانتماءات الطائفية، خطابا إلى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وذلك للتعبير عن الصدمة جراء ما كشفت عنه الوثائق والمعلومات الخطيرة التي تضمنها التقرير وعلي الجانب الآخر تتوارد الأنباء عن قيام السلطات البحرينية بحملة تهديدات واعتقالات ضد الناشطين للتعتيم ومحاولة احتواء آثار التقرير .

    لقراءة الرسالة كاملة اضغط الرابط http://www.hrinfo.net/bahrain/bchr/2006/pr1014.shtml

    المصادر
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة البحرين : http://www.hrinfo.net/bahrain
    ==========================
    تونس
    ========
    عناصر أمنية تعترض سبيل المتحجبات في الطريق العام

    يبدو أن الحريات بكل أشكالها (وحتى تلك الحريات الشخصية البسيطة التي لا تشكل تهديدا للنظام التونسي) هي في تعريف النظام شر لابد من محاربته فبعد أن اكتظت السجون التونسية بالمعارضين والناشطين , تفرغ النظام لمطاردة المحجبات في الشوارع وتهديدهن في حال ارتدائه مستقبلا. .

    المصادر
  • الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة تونس : http://www.hrinfo.net/tunisia
    ==========================
    سوريا
    ========
    الإجراءات العقابية تلاحق معتقل سابق ومحاكمات , وإضراب عن الطعام في سجن الرقة

    رفضت السلطات السورية إلحاق محمد غانم بعمله الوظيفي كمعلم في وزارة التربية بعد الإفراج عنه مؤخراً واستمرت محاكمة الناشط " نزار رستناوي " أمام محكمة امن الدولة العليا و تم رفض طلب الدفاع بالإفراج عنه .
    و في سجن الرقة أعلن " إبراهيم شاكر" عن إضراب مفتوحاً عن الطعام منذ تاريخ 16/9/2006 وقد امتنع عن شرب الماء اعتباراً من تاريخ 9/10/ 2006 للمطالبة بتحقيق عادل معه .

    المصادر
  • اللجنة السورية لحقوق الإنسان
  • المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة سوريا: http://www.hrinfo.net/syria
    ==========================
    العراق
    ========
    استمرار اغتيال الصحفيين وإغلاق وسائل الإعلام وتكريم

    مصرع 11 من العاملين في قناة الشعبية واغتيال مراسل قناة السومرية الفضائية أمام منزله في حين يطالب مجلس النواب (البرلمان) بغلق قناة الشرقية وصحيفة الزمان الدولية تحت ذرائع واهية وعلي الجانب الآخر لجنة حماية الصحفيين تكرم قتلي الأعلام في الصراع العراقي .

    المصادر
  • لجنة حماية الصحفيين
  • مرصد الحريات الصحفية
  • الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة العراق : http://www.hrinfo.net/iraq
    ==========================
    فلسطين
    ========
    الفلسطينيون ضحايا اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي و حالة الانفلات الأمني وتصاعد الاعتداءات على الصحفيين

    مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تتناول التصعيد الإسرائيلي علي قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد 22مواطناً وإصابة أكثر من 55 مواطناً أخر، وفي بيان آخر لمركز الميزان يتناول ضحايا الانفلات الامني في بيان لمركز" مدي " طالب الجميع خاصة في حركتي فتح وحماس إلى حل خلافاتهما عبر الحوار وعدم اللجوء للسلاح تحت إي ظرف كان ودعا كافة القوى السياسية الأخرى إلى عدم الزج بالصحفيين ووسائل الإعلام في الصراعات الدائرة والعمل على تعزيز استقلالية وسائل الإعلام ومهنيتها, والتعميم على أعضاءها وأنصارها بعدم التعرض للصحفيين.وحول نفس الموضوع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يدين الاعتداء على مقر إذاعة صوت عمال فلسطين، في إطار استمرار الاعتداءات على المؤسسات الإعلامية على أيدي جماعات فلسطينية

    المصادر
  • مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان
  • مركز الميزان لحقوق الإنسان
  • المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى)
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة فلسطين: http://www.hrinfo.net/palestine
    ==========================
    مصر
    ========
    التضامن مع ناشط يمني

    تضامنت العديد من المنظمات المصرية مع الناشط اليمني "علي الدليمي " سواء في بيانات جماعية او فردية مطالبة بالإفراج عنه

    قمع الحريات

    قمع الحريات تناولها العديد من البيانات هذا الأسبوع فتجمع " يد " يدعو للاعتصام أمام النائب العام للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ومؤسسة حرية الفكر تستنكر استبعاد العديد من الطلاب من التسكين في المدن الجامعية على خلفية الانتماء الفكري والسياسي، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان تعرب عن قلقها إزاء إحالة النائب طلعت السادات إلى المحاكمة العسكرية، نظراً لما يشكله ذلك من انتهاكاً للحق في المحاكمة العادلة والمنصفة المكفولة بمقتضى الدستور والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مطالبة بمحاكمته أمام محكمة مدنية .

    استمرار التنكيل بأسرة المتهم في قضية بنى مزار رغم الحكم برأته

    في تقرير صدر عن تسع منظمات حقوقية مصرية قامت بزيارة ميدانية للأسرة والقيادات الأمنية لمحاولة يناول التقرير الأوضاع الإنسانية للأسرة .
    لقراء التقرير كاملا : http://www.hrinfo.net/egypt/nadeem/2006/pr1014.shtml

    المصادر
  • مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ومؤسسات أخري
  • المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
  • البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان
  • مؤسسة حرية الفكر والتعبير
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة مصر: http://www.hrinfo.net/egypt
    ==========================
    المغرب
    ========
    ذكرى اختطاف واغتيال المهدي "بنبركة"

    مجددا تشير الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلي عجز هيئة الإنصاف والمصالحة على الكشف عن الحقيقة بشأن اغتيال "بنبركة "، وتستنكر العراقيل التي وضعتها وما تزال السلطات المغربية والقضاء المغربي أمام الكشف عن الحقيقة ومساءلة المتورطين في اختطاف واغتيال المهدي بنبركة، وتنادي كافة القوى الديمقراطية إلى مواصلة الضغط للكشف عن الحقيقة حول هذا الملف وغيره من الملفات المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتبطة بالقمع السياسي، وبالجرائم الاقتصادية كذلك .

    المصادر
  • الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة المغرب: http://www.hrinfo.net/morocco
    ==========================
    اليمن
    ========
    اعتقال الناشط "الدليمي"

    المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات , تحذر من ظهور اتجاة لدي السلطات اليمنية لتلفيق تهمة الإرهاب لمديرها التنفيذي الأستاذ/ علي حسين الديلمي حيث نشر خبراً منسوباً لمصدر امني بأن القبض على علي الديلمي جاء على خلفية ارتباطه بخلية فواز الربيعي ومحمد الديلمي المتهمة بالإرهاب .

    المصادر
  • المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات
    مزيد من المعلومات والموضوعات على صفحة اليمن : http://www.hrinfo.info/yemen/
    ==========================
    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    ========
    استمرار التنكيل بأسرة بنى مزار

    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وهى تتابع قضية محمد على عبد اللطيف البرئ بحكم المحكمة والمتهم بقرار الداخلية شكلت مع ثماني منظمات أخرى وفدا لزيارة المنيا

    ففي يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2006 توجه وفداً من تسع منظمات حقوقية لمحافظة المنيا في زيارة للسيد اللواء محمد نور الدين مدير أمن المنيا، وأسرة المواطن محمد على عبد اللطيف وذلك للتحقيق في الشكاوى المتتالية لأسرة محمد على من سوء معاملة الشرطة لهم و مواصلة الشرطة وعملائها شحن أهالي عزبة شمس الدين ضد محمد، على اعتبار أنه القاتل - رغم حكم البراءة- مما يضع المزيد من العراقيل أمام عودة الأسرة لمنزلها أو عودة السيدات لأزواجهن و ادعاءات الأمن بأن الحراسة الغرض منها حماية الأسرة من الأخذ بالثأر

    بيانات إعلامية : http://www.hrinfo.net/press
    ==========================
    أخبار هموم
    ========
    " لا آمن على نفسي و أولادي و لا أثق باي جهة "

    ومتابعة لهموم الناس من مبادرة الشبكة على موقع هموم نرصد رسالة للأستاذة / ركانة حمور تقول فيها " يـال العجب من يطالب بحقه و يطالب بتنفيذ مراسيم رئيس الجمهورية و بنود قوانين الجمهورية العربية السورية التي تعاقب المتلاعب في الأموال المودعة في المؤسسات العامة و يزور و يرشي

    تأتي كل الجهات الأمنية تريد شحطه و سحبه و إسكاته خدمة لمن سرق و يملك المال ليدفع أما من سرق البنوك و زور التواقيع فهو مبجل معظم و ينال التقدير و الطاعة و تسخر له كل الجهات و يكون القضاء في خدمته و لا يقترب منه و يضرب له بالقوانين عرض الحائط و يكون الشغل الشاغل للجميع تامين مصالحه و خدمته و التستر على فساده عبر التهديد و الترويع لكل من يزعج فساده و يكشف انتهاكه للقوانين الكل يريد مني أن اسكت و أن اخضع لسلطة أشقائي و لكن ما هي هذه السلطة و ما هو منصبهم الرسمي الذي يؤمن لهم كل هذه الحصانة الغير مسبوقة لأحد .

    الكل يقول لي هم فوق القانون هم خطوط حمراء يمنع الاقتراب منهم أو إزعاجهم و لكن لا احد يخبرني عن موقعهم الدستوري الذي يسمح لهم أن يستبيحوا و يستبيحوا و الجميع يهدرون القانون و يسكتون "

    مزيد من معلومات والموضوعات على موقع هموم : http://www.humum.net
    ==========================


    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    لتقديم الاقتراحات أو للاستفسارات أو للانضمام إلى الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان رجاء الاتصال بالشبكة:
    العنوان البريدي: الدور الثاني، شقة 10، 5 شارع 105، ميدان الحرية، المعادي، القاهرة، مصر
    ت ف : 5249544 (00202)
    E-mail: info@hrinfo.net


    http://www.hrinfo.net/newslatter/2006/update1019.shtml



  • Jordan (aka Katie Price)

    منتدي القراء

    عساسي عبد الحميد

    منتدي القراء 19/10/2006



    تضامناً مع المفكرين المناضلين "رجاء بن سلامة" و"العفيف الأخضر":
    علينا أن نقتل الخوف الساكن فينا، وأن نرفع أصواتنا عالياً في وجه الظلامية والجهالة العمياء... بالكلمة الحية النافذة إلى القلوب... سننير كل الدروب... وسنمضي إلى الأمام رافعين مشاعل الحب والحداثة... سنغلب كل وحوش الوهابية المتعطشة للعق الدماء وبقر البطون وسمل العيون... سنطيح بمعاقلهم وصروحهم وحصونهم... وسنرمي بنصوصهم العفنة وتراثياتهم الدموية وبسيوفهم وحرابهم في قاع بئر عميقة... سنردمها بسواعدنا وسنهتف قائلين لقد نحرنا الوحش الذي تسلط على شعوبنا قرابة خمسة عشر قرناً...

    منتدي القراء.

    حواس الوردة

    حواس الوردة



    رعشة

    وردة
    ترتعش عارية .. مسترخية
    للمسات الريح

    لذة

    وردة مجهدة
    تتصبب ندى ولذة
    بعد أن يقوم
    عنها الليل

    خدر

    جناحا فراشة
    يغفوان في التذاذ
    فوق وردة
    منصتين لدبيب الرحيق
    والطيب
    في أوردتهما

    قبل

    فراشة
    رفعت وجهها
    من فوق وردة
    رفعته هكدا
    ملطخا
    بالرحيق
    و القبل

    تأوهات

    وردة
    ترتعش
    تتثنى
    أو تنعطف
    هي تأوهات خرساء
    من دغدغات ريح
    تلامسها

    إغراء

    دون ثنية
    أو فتحة ثوب
    تكشف الوردة
    عن ساقها

    دعوة

    أيتها الوردة
    اعتلي ساقك
    وافسخي أكمامك
    فها نظرتي
    متصلبة .. محمومة
    لإختراقك

    نعومة

    بياض الوردة
    من نعومته
    تنزلق النظرة
    على حوافه
    و الشهقة

    شبق

    أنف ينزلق فوق وردة
    يتشممها .. يتحسسها
    و لا يستثني حتى
    زغب ساقها

    إثارة

    أي نوازع
    يحركها في الوردة
    مداعبة زغب
    ساقها

    حواس

    حواس الوردة:
    الألم في الشوك
    الشبق في الساق
    و الخدر في العطر


    فؤاد أفراس/المغرب


    Poete632@hotmail.com


    شريعة التوقيت وثلاثية الزمان والمكان وحركة الأجرام السماوية

    نضير الخزرجي*
    قد يبدو الزمان وهو يؤرخ للماضي ويقرر للحاضر ويرسم للمستقبل، صفحات جرداء تقلبها أنامل البشرية جيلا بعد جيل، يتوقف عندها البعض متأملا ويمر عليها الكثير مر الكرام، ولكن هذا الزمان الذي أبدعته يد الرحمن، يستحيل قراءته مجردا عن محوري المكان والحركة، فالزمان مأخوذ في تحققه وتمثله في ارض الواقع بحركة الأجرام السماوية، إذ ينعدم الزمان ما انعدم الجرم والحركة، فاليوم المتشكل من 24 ساعة، اخذ في حسبانه حركة الأرض حول نفسها، والشهر العربي اخذ في حسبانه حركة القمر حول الأرض، والسنة الميلادية اخذ في حسبانها حركة الأرض حول الشمس، واليوم القمري هو أسبوعان من أيام الأرض، فكل جرم له يومه وأسبوعه وشهره وسنته، وتختلف الأرقام باختلاف موقع الجرم من مركز المنظومة الشمسية ونمط حركته وشدة الجاذبية.
    ولما كان الانسان المخلوق من أديم الأرض، قد استعمر الأرض، فان حركته فيها مرتبطة مركزيا بالزمان المتشكل من حركة الأجرام، فله في كل جزء من هذا الزمان شأن، لان الإحساس بالزمان هو في واقع الأمر إحساس بذاتية الانسان، بلحاظ أن الزمان والمكان بما فيهما من تلازم حيوي، شرطان وجوديان لديمومة الحياة، فلا يمكن تصور الزمن أو قياسه أو حسابه بعيدا عن الجرم وحركته.
    والحوادث اليومية صغيرها وكبيرها، هي نتاج الزمان والمكان وحركة الانسان، أي أن الانسان هو محور الحوادث القائمة على قواعد الزمان والمكان والحركة، فهو لا يستطيع أن يغير من حركة الأجرام السماوية لأنها مطويات بيمين الله وتحت قبضته، ويشكل هو جزء من كينونتها، لكنه قادر على تغيير حركة الزمان الذي يحويه ويحتويه، بفعله وإرادته، وخلق ما يرغب من الأوقات حلوها ومرها تبعا لإرادته وحجمها في تحدي الظروف، ولذلك قال الامام علي (ع): (أتحسب انك جرم صغير وفيك انطوى العالم ألأكبر).
    والوقت وهو قطعة من الزمان الذي تصنعه حركة الأجرام، كما يعرفها اللغويون، يشكل قيمة عليا في حياة الإنسانية وتكامليتها في عالم الحياة الدنيا، فالإنسان لا يستطيع أن يتحلل من أسر الزمان والمكان، لأنه جزء لا يتجزأ من هذا التكوين، بيد أن نوعية حركته ترسم نوعية الزمان الذي ينتجه لمسيرته ويورثه للبشرية، ولذلك فان المرء في عالم الموت وما بعده يُسأل عن عمره فيما أفناه، لان الله لم يخلق الأرض والسماوات عبثا، كما لم يخلق الانسان عبثا، ولذلك فان الله في محكم كتابه لأهمية الوقت اقسم به في سورة العصر: (والعصر إن الانسان لفي خسر..).
    ولأن كل شيء في هذا الأرض قائم على توقيت محدد يلزم الانسان فعل شيء أو تركه، ضمن بيانات زمانية تنظم حياة الانسان كفرد وكمجتمع، فان الفقيه آية الله الشيخ محمد صادق محمد الكرباسي، وبأسلوب منهجي وعلمي، تناول في كتابه الجديد (شريعة التوقيت) وضمن سلسلة كتب "الشريعة"، مسألة الوقت وعلاقته بحركة الانسان في إطار المعاملات والعبادات، منذ أن كان جنينا في بطن أمه حتى وفاته.
    وهذا الكتاب الذي صدر عن بيت العلم للنابهين في بيروت، في 80 صفحة من القطع المتوسط، وفي 18 عنوانا مستقلا، يذكرنا في جانب من نمطيته بكتب الأدعية المأثورة عن النبي محمد (ص) وآله الكرام (ع) وبوجه خاص كتاب (مفتاح الفلاح في عمل اليوم والليلة) للشيخ البهائي محمد بن حسين الحارثي البعلبكي (953-1030هـ) الذي تناول فيه العبادات ومستحباتها في كل آن وحين في اليوم والليلة والأسبوع والشهر والسنة، لكن كتاب (شريعة التوقيت) الذي قدم له وعلق عليه القاضي الباكستاني آية الله الشيخ حسن الغديري، يمتاز بحداثة الطرح في جانبه التشريعي، وجدة البحث في تلازم الوقت بحركة الانسان في بدءه وفنائه، وهو أسلوب بحثي فقهي جديد يمسك بعقارب الزمن ليقرأ الانسان في حركته التكاملية في سلم الحياة من عدستي ناظور المعاملات والعبادات، يضعه على بينة من أمره متنقلا بين ساعات اليوم والأسبوع والشهر والسنة، آخذا بيده الى محل الكرام من خلال تبصيره بالأحكام الشرعية ذات الصلة بالوقت ليكون المكلف، كما يقول الناشر في مقدمته: "على معرفة جانب هام من جوانب المعرفة نتيجة لما فرضه الله سبحانه وتعالى من فروض من خلال التوقيتات التي يوردها حسب مقتضى مسيرة الحياة البشرية بدءاً بالجنين وإنتهاءاً بالوصية والموت، من اجل تنظيم شؤون الحياة الفردية والاجتماعية مع الخلق والخالق في باب العبادات والمعاملات والعقود والإنشاءات، وحتى فرص الفراغ والاشتغال من دون استثناء".
    ولا يمكن الفصل بين الزمن وكل صغيرة أو كبيرة من حياة الانسان، لان التوقيت وحسب قول محقق الكتاب، الشيخ حسن الغديري: "يرتبط بالأمور ارتباط الظرف بالمظروف، وهو ظرف زمني لكل شيء، سواء أكان ذلك الشيء من الموضوعات أو الأفعال، ومن الأحياء أو الأموات، ومن الأرض أو السماوات، ومن الدنيا أو الآخرة، وحتى في أمر الخلق والبعث والنشور الى أمور تتعلق بالخالق جل وعلا، فوجودها وإيجادها يتحقق ويتم بالتوقيت كما أشار اليه سبحانه وتعالى في العديد من الآيات القرآنية مثل: إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام. الأعراف: 54".
    فالثابت وجوديا وعلميا، كما يؤكد المصنف: "ان مسألة الوقت ترتبط بمسألة الزمان، إذ لولا وجوده لما تحقق الوقت وما تم التوقيت، وكما ان مسألة الزمان ترتبط بالمكان إذ لا يمكن تصور زمان بلا مكان، كما لا يمكن تصور زمان بلا حركة. اذاً المكان + الحركة= الزمان... وقد أولى الله تعالى للوقت أهمية بالغة، فتارة يذكره تحت مادة الوقت، وقد وردت فيه ثلاث عشرة آية، وبعنوان الأجل تارة أخرى، حيث بلغت الآيات الواردة تحت هذه المادة 56 مفردة، الى غيرها".
    وإذا نظرنا الى إرادة الانسان ملحوظا فيها الوقت في تنجز التكاليف الشرعية، فان الإرادة وعدمها لا تخرج عن: "ثلاثة أقسام، قسم يقع دون أن يكون لإرادته دخل فيها كما في وقت الفرائض اليومية والصوم، وقسم آخر لإرادة الانسان وحدها التأثير في تحديده، كما لو نذر صوم يوم معين، وقسم آخر تكون الإرادة جزءاً مؤثرا في ذلك، كما لو حدد وصوله الى الميقات باليوم المعين والساعة المعينة، فان الأعمال التي يقوم بها مرتبطة بأمرين، أولها بإرادته والأخرى بأوامر الله سبحانه، فما فرضه الله فهو خارج عن أرادته وما اختاره فهو في إرادته"
    ولما كان التقويم المعتمد لدى المسلمين هو التقويم الهجري، فان الذهن قد ينصرف الى أن كل المعاملات والعبادات على علاقة مباشرة بالقمر دون غيره من الأجرام، والواقع غير ذلك تماما، ذلك: "إن التوقيت المعتمد في الشرع قد يرتبط بالشمس وقد يكون مرتبطا بالقمر، وهما ظاهرتان فلكيتان لا تخفيان على أحد. ومن مميزات هذه الشريعة السمحاء البساطة في التفاهم والموضوعية في القرار، فقد اتخذ من مراحل الشمس في كبد السماء توقيتا للكثير من الأعمال والأحكام المتعلقة بالنهار، كأوقات الفرائض، واتخذ من مراحل القمر توقيتا بما يمكن ربطه بالليل كما في تحديد أيام الأشهر".
    يستهل الكتاب بعنوان (مسائل الجنين) تطرق فيه المصنف الى الأحكام المتعلقة بالجنين طيلة مكوثه في رحم أمه، ومقدار فترة الحمل، ودية إسقاط الجنين قبل ولوج الروح وبعده.
    وتحت عنوان (الطفل) منذ نزوله الى دار الحياة الدنيا، يشير المصنف الى حقوق الطفل وفق المراحل الزمنية لنموه، ويرى أن: "من حقوق الطفل على والده أن يكمل رضاعته أي تمام السنتين، فلو أخل بذلك عمدا مع القدرة والحاجة أثم وقيل يكفي عشرون شهرا". كما يشير الى الرضاعة الناشرة للحرمة بين الرضيع والمرضعة، وبعدها الشرعي من حيث الزمن أو عدد مرات الرضاعة، ويشير الى حق حضانة الأم ومدتها، وحق تربية الأولاد ومدتها للذكر والأنثى، وولاية الأب على الطفل وزمان سقوطها، وعن الأيام التي يستحب فيها تسمية الطفل وحلق شعر رأسه وتغسيله وتحنيكه والعق عنه ومدة الرضاعة.
    وتحت عنوان (التكليف) يتطرق المصنف الى سن البلوغ لدى الذكر والأنثى، والفرق بينهما، وعلامات البلوغ لكليهما، والاختلاف الفقهي الحاصل حول سن بلوغ الصبية، بين سن التاسعة والثالثة عشرة.
    وتحت عنوان (الطهارة) ووقت نفوذ أحكامها من حيث الوجوب أو الندب، يتطرق المصنف الى الوضوء ووقته ملحوظا فيه نوع العبادة وجوبا أو استحبابا، ويتطرق الى التيمم والغسل بأنواعه من غسل جنابة أو حيض أو استحاضة أو غسل الميت أو غسل الإحرام، ووقت استحقاق كل غسل.
    وتحت عنوان (الصلاة) يتطرق المصنف الى وقت كل صلاة واجبة كانت أو مستحبة، مشيرا الى وقت صلاة المغرب التي وقع الاختلاف في توقيتها بين الشيعة والسنة، فالتوحد قائم على ان وقت فريضة المغرب يبدأ بغروب الشمس، ولكن الاختلاف وقع في تحديد موضوع الغروب، فعموم السنة ترى أن الغروب يتحقق مع غروب قرص الشمس عن النظر، لكن عموم الشيعة الإمامية ترى أن الغروب يتحقق مع: "استتار القرص وزوال الحمرة المشرقية في منتصف السماء معا، إذ كلاهما علامتان على الغروب، ومعنى ذهاب الحمرة المشرقية وزوالها هو انعدام الحمرة التي يراها المرء عند الغروب في وسط السماء، فإذا زالت من فوق منتصف الرأس الى جهة الغروب فهو وقت صلاة المغرب". على ان المسافة الزمنية بين غياب قرص الشمس وزوال الحمرة المشرقية الى جهة الغرب هي بحدود 13 دقيقة تقريبا، وهذا يعلل الاختلاف بين الآذان التي ترفعه مآذن السنة لصلاة المغرب عن مآذن الشيعة.
    كما إن الاختلاف وقع بين المسلمين في تحديد بزوغ نور الفجر الصادق الذي به يتحدد صلاة الفجر، في مناطق شمال الكرة الأرضية الواقعة ما بين خط العرض 48 الى 66 درجة، لعدم تحقق ظلام دامس حتى يمكن بعده رؤية ضوء الفجر الصادق، فعلى سبيل المثال فان العاصمة البريطانية لندن الواقع على خط العرض (30/51) لا يتحقق فيها الفجر الصادق في الفترة ما بين 24 أيار - مايو الى 21 تموز - يوليو، ولهذا فان التقاويم التي توزعها المراكز والمساجد في أنحاء لندن تجد الاختلاف في تحديد الإمساك أو صلاة الفجر الى نحو 50 دقيقة، ولم تكن هذه المسألة غائبة عن المصنف، فقد تنبه اليها منذ أن حل على لندن مهاجرا قبل عقدين وافرد لها كتابا مستقلا صدر حديثا عن بيت العلم للنابهين، تحت عنوان "مواقيت الصلاة في المملكة المتحدة حسب أفق مدينة لندن"، أثبت فيه المصنف فلكيا، خطأ الكثير من مواقيت الصلاة والإمساك التي توزعها مساجد السنّة والشيعة على السواء.
    وتحت عنوان (الصوم) تناول المصنف مواقيت الصوم ومتعلقاته من رؤية هلال شهر رمضان المبارك وهلال شهر شوال.
    وتحت عنوان (الخمس والزكاة) تناول المصنف زمن استحقاق الخمس والزكاة، بوصفهما ضرائب شرعية، واجب صرفها لمستحقيها، بما انعم الله على عباده من مال وأنعام وغلات. فضلا عن زكاة فطرة العيد، التي تشكل المتمم المادي للتزكية المعنوية للنفس خلال شهر رمضان المبارك.
    وتحت عنوان (الحج والعمرة) يتناول المصنف، الاستحقاق الزمني لكل فريضة من حيث المبدأ والانتهاء، ومدة إجراء كل فريضة. وبيان التسهيلات التي وضعها الإسلام للمرأة والشيخ الكبير في أداء فريضة الحج والعمرة، من حيث توقيت إجراء الأعمال لتحاشي زحمة المكان.
    وتحت عنوان (الجهاد) يتطرق المصنف الى وقت الجهاد الابتدائي والأشهر التي يحرم فيها القتال وهي رجب وذي القعدة وذي الحجة والمحرم، ويمر المصنف على هذا العنوان سريعا، لان الجهاد الابتدائي في عصر غيبة الامام المهدي المنتظر (ع) ساقط كليا، فهو من مختصات النبي محمد (ص) والأئمة من بعده (ع).
    وتحت عنوان (البيع) يشير المصنف الى الوقت الذي يستحب فيه العمل ويكون مجلبة للرزق، والوقت الذي يكره فيه، والوقت الذي يحرم فيه إجراء بعض المعاملات، مثل إجراء معاملة بيع أو شراء مع المالك وهو في حالة المرض المؤدي الى الموت بخاصة إذا كان في المعاملة غبن للورثة.
    وتحت عنوان (الزواج)، يقدم المصنف الأوقات التي يستحب فيها إجراء عقد النكاح، وفيها يكره، وبيان الساعات التي يستحب فيها المقاربة الجنسية، وفيها يكره. ولمّا كان الزمن يتحقق من حركة الأجرام، فانه وعلى سبيل المثال يكره النكاح عندما يكون القمر في برج العقرب، وهو مذموم. ولكن المقاربة الجنسية تستحب في ليلة الجمعة ويوم الجمعة.
    ومثله وتحت عنوان (السفر) يشير المصنف الى الأوقات التي يستحب فيها السفر، وفيها يكره.
    واشتمل الكتاب على عناوين أخرى، مثل (العبد المدبَّر والمُكاتب) و (النذر) و (الذبح) و (التزيين) و (الصحة).
    وافرد المصنف في نهاية الكتاب عنوانا مستقلا أسماه (المتفرقات) أشار فيه الى أمور مختلفة يدخل الوقت في بيان حكمها، مثل ساعات استحباب قراءة الدعاء، وأيام البيض وهو اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر قمري، وقد صح لدى المؤلف أن ولادة الامام الحسين بن علي (ع) كان يوم الخامس من شعبان، كما صح عنده أن وفاة فاطمة الزهراء (ع) كانت يوم الثالث من جمادى الآخرة، ليقطع بهذا اليقين الشك الذي ساور تاريخ وفاتها (ع) حتى وصل الى عشر روايات تاريخية مختلفة.
    في الواقع، يشكل الكتاب بطرحه الجديد، نقلة نوعية في التعاطي الفقهي والتشريعي مع الحياة اليومية للمكلف، حيث تناول كل عنوان ما يرتبط به من أحكام وتكاليف شرعية ضمن حيزها الزماني، وبأسلوب سهل ممتنع يُخرج المسألة الشرعية من شرنقة التعقيد اللغوي والفقهي، وتكون مفهومة للمكلف المتعلم وغير المتعلم، فضلا عن وضوح بيانها وسهولة مأخذها لطالب العلم في كليات الشريعة والحوزات العلمية.

    * إعلامي وباحث عراقي
    الرأي الآخر للدراسات - لندن
    alrayalakhar@hotmail.com

    London Film Festival 2006 - London Film Festival 2006 - MSN Movies UK

     

    London Film Festival 2006 - London Film Festival 2006 - MSN Movies UK.

    Feature about the 50th London Film Festival

     

    A-list stars such as Ben Affleck, Tim Burton, Christian Slater and  Jude Law are set to descend on the capital for the London Film Festival. The movie extravaganza features two weeks of star-studded premieres and a total of more than 180 features. We'll be bringing you all the latest news, views and interviews from the event so stick with us for lights, camera, action!

    ثعلب تونسي يطارد د. رجاء بن سلامة

    GMT 10:45:00 2006 الأربعاء 18 أكتوبر

    أشرف عبدالقادر


    تعرفت على د. رجاء بن سلامة في مؤتمر الحداثة الذي انعقد في بيروت، وهي لمن لا يعرفها ملاك يمشي على الأرض، هدوء كامل، علم غزير، عقلانية رائعة.وهي شقيقة د. فتحي بن سلامة المحلل النفسي الشهير، وتعجبت عندما قرأت مقال د. شاكر النابلسي بعنوان"هل تصبح رجاء بن سلامة شهيدة الحق الليبرالي؟" المنشور في إيلاف بتاريخ 15/10/2006 حيث ذكر أنها تتعرض الآن لهجمة شرسة من المتأسلمين التونسيين الذين يقودهم ثعلب مكار ذو شخصية سيكوباتية أي المريضة والمؤذية، كما سمتها الدكتورة إقبال الغربي، أستاذة علم الاجتماع وعلم النفس في الجامعة الزيتونية في مقالها العلمي المتميز "رداً على راشد الغنوشي" الذي نشرته في موقع "الشفاف" وفي جريدة "السياسة الكويتية ".كان نفس الثعلب قد هددها هي والمفكر العفيف الأخضر في مقال سابق بالشنق في ساحة البساج إذا ما تمكن المتأسلمون من الوصول إلى السلطة في تونس حيث قال في مقال نشر في موقع "النهضة" أنه يجب:"اختطاف الزنديق الكافر العفيف الأخضر من باريس وشنقه أمام الناس مع الزنديقة الأخرى رجاء بن سلامه في ساحة الباسج في تونس العاصمة، حتى يكون ذلك عبرة لمن يعتبر لأتباعه أو المتعاطفين معه. وخطوة حميدة في استتباب دولة الخلافة النقية المجيدة!!".

    إن ما تتعرض له د. بن سلامة جريمة لا يمكن السكوت عليها، فهم يحاولون الإتيان بأربعة شهود من طالباتها في الجامعة الزيتونية ليشهدن ضدها بأنها تهاجم الإسلام، وتهاجم القرآن، كي تصدر ضدها فتوى من أحد المهربين الدينيين لإباحة دمها العزيز الغالي ويحضرون لهذه الجريمة البشعة في جريدة "الوسط" الإلكترونية التي تشرف عليها "النهضة" التونسية في التحريض على قتل المفكرين الأحرار . فلا زال المهربون الدينيون يتاجرون بالدين ويخلطون بين الدين والفكر الديني، قلنا ونقول ولا نمل التكرار، أن هناك فرقاً كبيراً بين الدين الثابت، والفكر الديني المتغير بتغير الزمان والمكان، وأن ما كان يصلح لأجدادنا لا يمكن أن يصلح لنا الآن، من منطلق القاعدة التي تقول "أن كل شيء يتغير إلا قانون التغير"، فماذا تقول د. رجاء هي وغيرها من الكتاب الليبراليين غير ذلك، إن التهمة التي تحاول مافيا الدين إلصاقها برجاء بن سلامة خطير، فمن السهل الإتيان بأربعة شهود زور ليشهدوا ضد أي بروفسير أو كاتب لتكفيره وإصدار فتوى بقتله في أقرب وقت، وهذه ليست المرة الأولي التي يطارد فيها المتأسلمون رجاء بن سلامة، فقد سبق وشنوا عليها حملة بنوجرافية قذرة، حيث كانت تصلها رسائل وصور جنسية فاضحة، وبما أن المهربون الدينيون كخفافيش الظلام لا تعمل إلا في الظلام، فبمجرد أن فضحهم د. محمد عبد المطلب الهوني بمقال في إيلاف ، علقت أنا عليه بمقال آخر نشرت فيه عينة من الصور البونوجرافية التي يرسلها لها ثعلب تونس المتأسلم وذكرته بالاسم، وطالبت من البوليس البريطاني الكشف عن الموقع الذي يرسل منه صوره الفاجرة التي تعبر عن نفسيته الفاجرة، وعن كبته الجنسي ، ورغبته الخفية في اغتصاب السافرات ... حتى توقف فوراً عن إرسال صوره الجنسية خشية الوقوع في أيدي البوليس البريطاني.، فقد كانوا يهدفون قتلها معنوياً، وبما أنها أكبر من هذه الصغائر، فقد استمرت في تألقها الفكري العقلاني بمقالاتها في منبر الحرية والأحرار "إيلاف" والتي يشكل كل مقال منها درساً راقياً في التسامح والحوار واستخدام العقل المنفتح على جميع الأفكار والآراء.، وعندما لم تفلح الحيلة لجئوا لحيلة أكبر وهي تصفيتها جسديا، لإسكاتها إلى الأبد. والشيء نفسه قد تعرضت له البروفسير د. إقبال الغربي أستاذة علم النفس بالجامعة الزيتونية، حيث أرسلوا لها نفس الصور البونوجرافية، بل شنوا حرباً فيروسية ضدها وضد الكتاب الأحرار، حيث كانوا يرسلون لنا رسائل إلكترونية مفخخة، بمجرد فتحها ينمحي كل ما في الكمبيوتر، وقد تعرضت أنا نفسي لهذه الحرب الفيروسية.المتأسمون كالثعابين لا تغير طبيعتها السامة لكنها تغير جلدها دائماً وأبداً، ناعمة الملمس لكنها مؤذية وسامة، فكلما فضحنا في مقالاتنا ما يقومون به من أساليب قذرة، يخترعون أسلوباً آخر، وعندما تفشل كل الحيل يلجئون لسيف التكفير البغيض للتصفية الجسدية، وهذا دليل إفلاسهم الفكري، لماذا لا يردون على الفكرة بفكرة منطقية مضادة؟ لماذا يردون على الكلمة بالقنابل والرصاص؟ فسلاح الكاتب هو القلم، ووسيلته هي الكلمة، فعندما تتكلم القنابل والرصاص فهذا دليل إفلاس ديني وفكري.
    إنني أدعو الكتاب والمثقفين العرب بعمل حملة تضامن مع د. رجاء بن سلامة، قبل أن يصل إليها سيف الإرهاب ويفوت الأوان، اليوم د. بن سلامة، وغداً كاتب آخر وهكذا ... فثعلب تونس عطشان لدمائنا ودماء كل أحرار المسلمين ، حتى أنه أصدر فتوى كفر فيها ضمن من كفر صديقي شيخ الإسلام جمال البنا ، وقاه الله من أذاه وبلغه أقصي مناه لانتصار الإسلام المتسامح على التعصب والإرهاب.
    Ashraf3@wanadoo.fr