١٠‏/٤‏/٢٠٠٦

المغنية الفلسطينية ريم البنا في آخر فعالياتها

rim banna1


الفنّانة الفلسطينية ريم بنّا - مشاركات وإصدارات عالمية


تحت رعاية رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس ثباتيرو، جرت دعوة الفنّانة الفلسطينية ريم بنّا والفنّان ليونيد لأمسية فنيّة إختتامية في مهرجان "Ellas Crean" في قصر الثقافة والفنون الجميلة في العاصمة مدريد. وقد جرى استقبالها من قبل الملحق الثقافي لمكتب رئيس الحكومة الإسبانية السيدة كونشا هيرنانديز، وأيضاً مدير المهرجان السيد لويس مارتن اللذين سعيا من أجل حضورها للمشاركة في المهرجان وذلك لتميز أدائها والرسالة الانسانية والعادلة التي تحملها عن قضية شعبها، عبر أغانيها وأعمالها الفنية التي تلاقي نجاحاً عالمياً واسعا.


قدمت ريم بنّا وبمرافقة ليونيد وعازفين إسبان، باقة من أغاني ألبومها الجديد "مرايا الروح" الذي صدر مؤخراً في النرويج ويوزع في أوروبا، أمريكا الشمالية والجنوبية، الدول العربية، آسيا وأستراليا.


وقد لاقى العرض تجاوباً وإقبالاً منقطع النظير من قبل الجمهور الاسباني والعربي الذي انفعل تأثراً بالاداء والموسيقى، وتفاعل وشارك ريم مقاطع من أغانيها. وفي نهاية الحفل قدمت السفارة الفلسطينية في إسبانيا، باقة من الزهور وكلمة شكر لها على دورها الهام في تجسيد القضية الفلسطينيّة، والتأثير على المستمع الغربي، بالكلمة واللحن والأداء.


وكان اهتماماً ملفتاً للاعلام الاسباني بحضور الفنانة ريم للمهرجان، حيث صوّر التلفزيون الاسباني الرسمي العرض، وأجريت مقابلات إذاعية في الاذاعة القومية R3 والاذاعة الثقافية ، كما وأجرت الصحف الإسبانية Al Pais, El Mundo, ABC, سلسلة من المقابلات والتي أشارت الى دور أغاني ريم في رفع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة أمام العالم.


أيضاً قدمت ريم مع الفرقة الموسيقية أمسية أخرى في مدينة برشلونة على مسرح "هارلم جاز" والتي لاقت أيضاً نجاحاً كبيراً، حيث غصت قاعة المسرح بالجمهور الذي جاء خصيصاً لسماع أغاني ريم وللتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني المحاصر.


وقد تمت عدّة لقاءات عمل، لترتيب عروض فنية مستقبلية في المهرجانات الاسبانية وتحضير لعمل فني مشترك مع فنّانين اسبان.


من الجدير بالذكر أنه قد صدر في العام الأخير أربع إسطوانات عالمية، اختارت كل منها أغنية من أغاني الألبوم الجديد "مرايا الروح"، وهم اسطوانة "Blue Planet" وقد اختارت أغنية "يا جمّال"، واسطوانتي"Harem Secret" الجزء الأول والجزء الثاني، اختارت تهليلة "يا ليل ما أطولك" وأغنية "مالك"، ويشارك في هذه الاسطوانة مجموعة من المغنيين العالميين والعرب مثل أمينة، كاظم الساهر، رشيد طه وآخرين،واسطوانة "The Rhythm of Peace"اختارت أغنية "ساره"، ويشارك فيها أيضاً مغنيين عالميين مثل يوسو ندور ومونو تشاو، وريم هي الفنانة العربية الوحيدة التي شاركت في هذه الاسطوانة والتي يرفع ريعها لدعم الأطفال الفقراء والمضطهدين في دول العالم الثالث.


وكانت قد شاركت الفنّانة ريم بنّا في برنامج تلفزيوني تضامني مع المرأة وعن العنف ضد النساء في العاصمة أوسلو بدعوة من التلفزيون النرويجي القناة الأولى NRK1 كضيفة شرف على البرنامج وأيضاً الفنانة العالمية كاتيا ميلووا, حضره الأمير النرويجي هاكان والأميرة ميتا ميريت ولفيف من الوزراء وأعضاء من الحكومة. قدمت ريم أغنيتين هما "ساره" من كلمات الشاعرة زهيرة صبّاغ، وتهليلة "يا ليل ما أطولك" مع الفنانة النرويجية المعروفة كاري بريمنس. وقد تم بث البرنامج مباشرة على الهواء


كما وتلقّت الفنانة ريم بنّا مجموعة من العروض لمشاركات عالمية ومحلية مستقبلية يعلن عنها في حينه.

ليست هناك تعليقات: