٥‏/٥‏/٢٠٠٦

الموصل 4/5/2006
 كتب مراسلنا فارس البكوع



1. انتهاء عمليات صيد الاسد
تم الاعلان اليوم في الموصل عن انتهاء عملية صيد الاسد والتي استمرت لعدة ايام نفذتها قوات من الشرطة والجيش العراقي ، حيث تم تفتيش ومداهمة عدة احياء ساحنة في الجانب الايسر من الموصل ( حي السكر والانتصار والمصارف ) وغيرها من الاحياء والمحلات وقد قام بالاشراف  المباشر على عدد منها قائد شرطة نينوى اللواء واثق الحمداني .
وقد رافق هذه العمليات قطع للجسور الواصلة بين الجانب الايسر والايمن من المدينة مما احدث ارباكا في حركة المرور فضلا عن منع عبور المشاة وحصر العبور من جسر واحد لبعض الايام وكان من نتيجة ذلك عدم استطاعة العديد من الطلبة والموضفين الوصول الى اماكنهم المقصودة بسهولة ويسر.
 
احياء الجانب الايمن تتعرض للتفتيش اليوم:
وبعد الاعلان عن انتهاء عمليات صيد الاسد اليوم الا ان الاخبار تشير الى تعرض احياء من منطقة الجانب الايمن للمدينة ومنها حي الاصلاح الزراعي الى عمليات دهم وتفتيش صاحب ذلك اعتقال عدد من الاشخاص كما ان المنع من استخدام بعض الجسور والغلق استمر اليوم ايضا. رغم الاعلان الرسمي من الفضائية العراقية عن انتهاء العمليات.
 


2. اللجنة المشرفةعلى نقابة المحامين تحدد موعد الانتخابات:



حددت اللجنة المشرفة على نقابة المحامين العراقيين يوم 18/5/2006 موعد لاجراء الانتخابات الخاصة باعضاء مجلس النقابة والنقيب بعد ان تم تاجليها لاكثر من مرة علما ان هذه اللجنة مشكلة من قبل وزير العدل وهناك عدة بيانات صادرة عن اتحاد المحامين العر والاتحاد الدولي للمحامين بعدم الاعتراف بها.


وفي اتصال هاتفي مع السيد كمال حمدون ملا علو (نقيب المحامين العراقيين) المعترف به من قبل اتحاد المحامين العرب والاتحاد الدولي حول موعد الانتخابات الجديد اجاب: ان تحديد موعد الانتخابات هو من اختصاص النقابة ومجلسها وليس من اختصاص اللجنة المشرفة المعينة من قبل وزير العدل وهذا ما ينص عليه قانون المحاماة العراقي .


وازاء ذلك من المحتمل ان تؤجل الانتخابات مرة اخرى اذاما تم الطعن من قبل مجلس النقابة او من اعضاء الهيئة العامة.


ومن المعلوم اننقابة المحامين العراقيين تشهد صراعا قويا وتنافسا انتخابيا بين عدة اشخاص وشرائح بعد تدخل السلطة التنفيذية في الشان النقابي

هناك تعليق واحد: