٢٣‏/٦‏/٢٠٠٦

نسور قرطاج تخرج من البطولة نتيجة سوء التحكيم

أخبار

 

في أخر لقاءات المجموعة الثامنة في الدور الأول من بطولة كأس العالم، فاز المنتخب الأوكراني علي نظيره التونسي بهدف نظيف.

أحرز هدف المباراة اللاعب شيفشينكو من ضربة جزاء سددها بنجاح في الدقيقة 70 من عمر المباراة. وكان حكم اللقاء قد احتسب ضربة الجزاء بالرغم من أن اللاعب الأوكراني سقط علي الأرض متعمدا بشكل واضح جدا.

بدأت المباراة بحرص دفاعي من الفريقين من اجل الحفاظ علي نظافة شباكهم مع تنظيم بعض الهجمات المتبادلة قليلة الخطورة.

وادي عدم اكتمال الهجمات بين الفريقين إلي تمركز اللعب في منتصف الملعب ونقص المساحات في الملعب. وكان الفريق الأوكراني هو الأكثر خطورة من الناحية الهجومية، إلا أن دفاع نسور قرطاج أحبط جميع محاولاته.

ومع الدقائق العشرين الأوائل من الشوط الأول، احكم الفريق الأوكراني سيطرته عي مجريات المباراة وكثف هجماته علي الفريق التونسي. ولم يستسلم نسور قرطاج للفريق الأوكراني تماما وبادلوه الهجوم لكن بكثافة اقل.

وبشكل عام، كان اللاعب الدولي اندريه شيفشينكو هو أكثر اللاعبين خطورة علي مرمي نسور قرطاج في الهجمات الأوكرانية.

ونال اللاعب زياد الجزيري في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول علي إنذار لتظاهره بالسقوط داخل منطقة جزاءه .وحصل اللاعب سفيديرسكي علي أول إنذار للمنتخب الأوكراني في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول من المباراة للخشونة قربة منطقة جزاء فريقه.

وحصل اللاعب رياض بوعزيزي علي إنذار في الدقيقة 42 للخشونة. وفي أخر دقيقة من الوقت الأصلي للشوط الأول، طرد حكم اللقاء اللاعب زياد الجزيري لحصوله علي إنذاره الثاني في المباراة.

وبشكل مفاجئ، خرج المدافع التونسي راضي الجاعيدي خارج الملعب نظرا لإصابته في ظهره بدون أي احتكاك، ونزل مرة ثانية بعد أن تلقي العلاج اللازم.

ولم يقدم الفريقين أداءا جيدا كما كان متوقع، ولم يتخلل الشوط الأول من المباراة أي فرص ذات خطورة حقيقية تذكر للفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

هذا وبدأ الشوط الفريق الأوكراني الشوط الثاني بشكل هجومي مستغلين النقص العددي في صفوف الفريق التونسي بعد طرد اللاعب زياد الجزيري. لكن لم يتمكنوا من تنظيم أي هجمات خطرة، وكثيرا ما انتهت هجماتهم بالوقوع في مصيدة التسلل.

وبالرغم من النقص العددي في المباراة، إلا أن نسور قرطاج ظلوا يهاجموا باحثين هدف السبق والتأهل للدور ال16 من البطولة. ولعب العشر لاعبين بشكل أفضل مما كانوا عليه في الشوط الأول.

وجاءت أولي الفرص الخطرة للفريق التونسي عن طريق اللاعب انيس العياري في الدقيقة 65 بعد أن سدد ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة جزاء الفريق الأوكراني. ونجح العياري في تنفيذها بإتقان نحو المرمي الأوكراني، إلا أن احد لاعبي الفريق الأوكراني في الحائط البشري اخرج الكرة بيده دون أن يلاحظ الحكم ليحولها إلي ضربة ركنية.

وارتكب الحكم خطأ أخر في الدقيقة 69 من زمن المباراة بعد أن احتسب ضربة جزاء غير صحيحة للاعب شيفشينكو بعد أن سقط دون أن أي التحام عنيف مع احد لاعبي الفريق التونسي. لكن الحكم أهداه ضربة جزاء بدلا من إعطائه إنذار ليضيع الأمل التونسي في التأهل ضحية سوء التحكيم.

ومن إنذارات الشوط الثاني، حصل اللاعب الوليج من الفريق الأوكراني علي إنذار في الدقيقة 46 من عمر المباراة. وحصل اللاعب نيموتشوك من نفس الفريق علي إنذار في الدقيقة 59 للخشونة. وفي الدقيقة 64 حصل اللاعب انيس العياري علي إنذار رابع علي المنتخب الأوكراني في الدقيقة 65. وحصل رياض الجاعيدي علي إنذار في الدقيقة الأخيرة من الزمن الأصلي للمباراة.

وبهذا الفوز يكون نسور قرطاج قد ودعوا البطولة نظرا لأنهم لا يمتلكون سوي نقطة واحدة في رصيدهم. ويكون الفريق الأوكراني قد تأهل إلي الدور التالي من البطولة مع الفريق الاسباني من المجموعة الثامنة. وبخروج الفريق التونسي من البطولة، لن يشهد الدور ال16 من البطولة أي فريق عربي.

ليست هناك تعليقات: