٢٥‏/٦‏/٢٠٠٦

ياللاكورة - أخبـــار - كأس العالم

منتخب السويد يحتاج الى دماء جديدة بعد الخروج من كأس العالم
من بيتر ستارك
فرانكفورت (المانيا) 25 يونيو حزيران (رويترز) - يعود منتخب السويد الى بلاده من بطولة كأس العالم المقامة في المانيا وسط مناشدات من وسائل الإعلام للمسؤولين عن الفريق بتغيير خطط لعبهم الحذرة والتي يرى بعض النقاد الرياضيين انها كانت السبب الرئيسي في خروج السويد المبكر من آخر ثلاث بطولات كبرى لكرة القدم شاركت فيها.
وفازت المانيا على السويد 2-صفر في مباراة دور 16 التي جرت في ميونيخ امس السبت وهي نتيجة ثقيلة على ممثل الدول الاسكندنافية خاصة وان الهدفين جاءا خلال 12 دقيقة فقط على يد مهاجم المانيا الخطير لوكاس بودولسكي.
وفضحت الطريقة التي تمكن بها نجم هجوم المانيا ميروسلاف كلوسه من تمرير الكرة مرتين الى زميله بودولسكي ليحرز منها الهدفين ضعف دفاع السويد.
وافتقد المدرب لارس لاجرباك الذي يشتهر في بلاده بقدرته على قراءة الخصوم بشكل جيد الى مدافعين كبار يمكنهم التعامل مع مهاجمين خطرين من أمثال كلوسه وبودولسكي.
و كان المدافعان اولوف ميلبرج وتيدي لوكيتش متأخرين بخطوة أو اثنتين في كل كرة مشتركة مع مهاجمي المانيا.
ووصف ماتس اولسون الناقد الرياضي في صحيفة اكسبرسن السويدية اليومية الفريق بانه "سلبي ومتحجر ومتأخر ونعسان"
وفشل نجما هجوم السويد زلاتان ابراهيموفيتش المحترف في نادي يوفنتوس الايطالي وهنريك لارسون لاعب برشلونة الاسباني في تقديم العرض المنتظر منهما.
وأرجع محللون إخفاق منتخب السويد في كأس العالم الى طريقة لعب لاجرباك الدفاعية والتي ظهرت بشكل واضح امس السبت من خلال الابقاء على لاعب خط الوسط المدافع ماتياس جونسون حتى الدقيقة 52 من المباراة بدلا من اشراك اللاعب الموهوب كريستيان فليلمسون.
ويفكر نصف لاعبي المنتخب السويدي في اعتزال اللعب الدولي بعد كأس العالم من بينهم لارسون الذي أهدر ركلة جزاء أمام المانيا ولذلك ستحتاج السويد الى الدفع بدماء جديدة قبل انطلاق تصفيات الامم الاوروبية لعام 2008 في سبتمبر أيلول القادم.
وأوقعت قرعة تصفيات أمم أوروبا السويد في المجموعة السادسة التي تضم أيضا اسبانيا والدنمرك وايرلندا الشمالية ولاتفيا وليختنشتاين.
ويثور جدل في الصحف الرياضية السويدية حول استحقاق لاجرباك للاستمرار مع المنتخب بعد ثمانية أعوام قضاها في منصبه. لكن عقده مع المنتخب مستمر حتى بعد نهائيات أمم أوروبا عام 2008 وقال لاجرباك امس السبت انه سيلتزم بالعقد.
ا ح ع (ريض) ARSP

ياللاكورة - أخبـــار - كأس العالم.

ليست هناك تعليقات: