١٧‏/١٠‏/٢٠٠٦

بلبلة فنية غريبة تسببت فيها المسلسلات التليفزيونية التي نشاهدها الآن على القنوات التليفزيونية سواء الأرضية منها أو الفضائية، بسبب مشاركة النجم الواحد في 3 أو 4 مسلسلات دفعة واحدة وفي وقت واحد.. فما أن نتنقل من قناة لأخرى إلا ونفاجأ بنفس النجم في عمل آخر بشخصية مختلفة ودور مغاير مما احدث بلبلة في متابعة الأحداث .


محيط ـ مروة عبد الفضيل

وأول من اشترك في هذه الظاهرة الفنان الكبير احمد خليل الذي تفاجئنا به يشارك في 4 أعمال دفعة واحدة الأول هو "أولاد الشوارع" مع المخرجة شيرين عادل والثاني هو "الجبل" مع المخرج إبراهيم الشوادى والثالث هو "سوق الخضار" كما يشارك الفخراني في مسلسله "سكة الهلالي " ، وأخيرا مع النجمة سهير البابلي من خلال مشاركته لها في أحداث مسلسلها "قلب حبيبة" .

كما يطل علينا النجم المحبوب هادى الجيار من خلال أعماله "الجبل" ، "سوق الخضار" ، "إمراة من الصعيد الجوانى" ، "الأمام المراغى".. ليتفاجئ به الجمهور حيث إنه من غير المعتاد أن يشارك في مثل هذا الكم من الأعمال التليفزيونية فكان يكتفي فقط بعمل واحد فى العام كله .

ثلاثية صلاح عبدالله

وبعد تألقه السينمائي فى غضون السنوات القلائل الماضية التقينا وصلاح عبد الله ب3 أعمال هي "حدائق الشيطان" مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ و"سوق الخضار" مع فيفي عبده وأخيرا "سكة الهلالى" مع النجم يحيى الفخرانى والمخرج محمد فاضل .

ويشاركه نفس عدد الأعمال الفنان الكوميدي رضا إدريس الذى شاركه صلاح عبد الله فى "سوق الخضار" بالإضافة الى "أولاد الشوارع "و "حارة العوانس" التى شاركته فيه ايضا النجمة خفيفة الظل" نشوى مصطفى " التى شاركت ايضا الفنانة وردة الجزائرية فى مسلسلها "أن الأوان" لتستحوذ نشوى على مسلسلين دفعة واحدة لتعوض بذلك غيابها السينمائى اللافت للأنظار .


وبعد ان عاش رحلة من الوحدة والبعد عن شاشات التليفزيون والسينما وبثوب جديد عليه تماما التقينا والفنان جمال عبد الناصر من خلال مسلسلين الأول هو" سوق الخضار" والثانى "أحلام لا تنام" مع النجمة الهام شاهين .



وهو نفس عدد الأعمال التي شارك فيها النجم طارق لطفى حيث شاهدناه فى مسلسلي "العندليب"، و"دعوة فرح" مع النجمة سميرة احمد وتوفيق عبد الحميد الذى جسد ايضا شخصية الصحف كمال ابو العزم من خلال "حضرة المتهم ابى" مع النجم نور الشريف ومها أبو عوف التي شاركت أيضا فى بطولة مسلسل" أولاد الشوارع" مع النجمة حنان ترك وخيرية احمد التى شاهدناها ايضا وقد ارتدت جلباب المرأة الصعيدية من خلال مسلسل "حدائق الشيطان" كما تطل علينا خيرية في مسلسل "سوق الخضار" .

جمال عبدالناصر يعود بمسلسلين
كما تشارك رانيا يوسف في عمليين هما مسلسل "الجبل" و مسلسل "الإمام المراغى "مع النجم حسن يوسف وسميرة عبد العزيز التي شاركت في بطولة "أولاد الشوارع" ومسلسل الجبل.

معالي زايد لأول مرة

أما النجمة معالي زايد ولأول مرة تشارك في بطولة مسلسلين رمضانيين في وقت واحد الأول هو "حضرة المتهم أبي" والثانى هو "إمرأة من الصعيد الجوانى" مع الفنان رياض الخولى الذي شارك أيضا في بطولة مسلسل "كشكول لكل مواطن" مع النجمة العائدة صابرين.

وكان للنجمة رجاء الجداوى نصيباً من الأعمال الرمضانية هذا العام حيث شاركت فى مسلسلات" دعوة فرح"و" اولاد الشوارع " و"تامر وشوقية".

وبـ3 اعمال عاد بقوة الفنان الكبير اشرف عبد الغفور من خلال مسلسلات "حضرة المتهم ابى"، و" على باب مصر"، و "الامام المراغى" مع نهال عنبر التى شاركت هي الأخرى فى مسلسل "سكة الهلالى" كذلك شارك الفنان خليل مرسى فى عمليين الاول هو "الامام المراغى" والثانى هو "حضرة المتهم ابى" مع الفنان احمد عقل الذى شارك ايضا فى بطولة مسلسل "حارة العوانس" مع النجمة ماجدة ذكى والنجم كمال ابو رايه الذى شارك ايضا فى بطولة مسلسلى "الجبل" و"العندليب".

وقد شارك الفنان احمد دياب فى بطولة مسلسلى "سكة الهلالى" و"سوق الخضار" مع الممثلة تغريد فهمى التى شاركت ايضا فى مسلسل "حضرة المتهم ابى" وقد شاركت كذلك الفنانة امل ابراهيم فى 3 اعمال دفعة واحدة هم أن الاوان ، سوق الخضار ، اولاد الشوارع0

منة شلبي تتفوق

وكان للنجوم والنجمات الشباب هذا العام نصيباً متميزاً من الاعمال التليفزيونية واستطاعوا من خلالها إثبات انفسهم وتأكيد مكانتهم الفنية نذكر من هذا النجمة الشابة إيمان العاصى التى تألقت من خلال 3 اعمال دفعة واحدة هم "حضرة المتهم ابى "، و "رجل وإمرأتان" ، و" دعوة فرح".

كذلك الفنانة الشابة ياسمين الجيلانى التى تألقت من خلال عمليين هما "قلب حبيبة "، و" حارة العوانس" . و النجمة الشابة عايدة غنيم التى عرفناها اول ما عرفناها من خلال مسلسل "عائلة الحاج متولى" فقد شاركت هذا العام فى عمليين ضخمين هما "الامام المراغى"، "الجبل ".

واثبتت النجمة حنان مطاوع ان جذورها الفنية لها تأثير قوى على حضورها الفنى وبان ذلك واضحا من خلال مشاركتها فى عمليين هما "اولاد الشوارع "، و"دعوة فرح" وهما نفس العمليين الذى شارك فيهما الفنان الشاب خالد محمود .

وقد حالف الفنان الشاب ياسر فرج الحظ حيث شهد عودة النجمة سهير رمزى للاضواء من خلال مسلسل "حبيب الروح" كذلك شـارك فى بطولة مسلسل "على باب مصر" مع النجمة رغدة .

اما الفنانة الشابة روجينا فشاركت ايضا فى عمليين الاول هو "درب الطيب" والثانى "ان الاوان" مع النجمة وردة وهو نفس عدد الاعمال التى شارك فيها المذيع اللامع كريم كوجاك حيث اثبت جدارتة التمثيلية من خلال عمليين هما "حضرة المتهم ابى" و"سكة الهلالى".

وفي النهاية نطلب من المشاهد التركيز الشديد في الأعمال حتي لا تحدث لهم دربكة فنية ويخلطون الأوراق. والممثلون غير مسئولين عن أي لبس يحدث ، وننصح بتدوين شخصية كل فنان بكل مسسلسل في ورقة منفصلة .


****

محيط ـ مروة عبد الفضيل وأول من اشتركوا في هذه الظاهرة الفنان الكبير احمد خليل الذي تفاجئنا به يشارك في 4 أعمال دفعة واحدة الأول هو "أولاد الشوارع" مع المخرجة شيرين عادل وا.

ليست هناك تعليقات: