١٤‏/١٠‏/٢٠٠٥

خبران من تونس

انتخاب تونس في لجنة التراث العالمي لليونسكو

تم انتخاب تونس في لجنة التراث العالمي خلال الانتخابات التي جرت بمناسية انعقاد الجلسة 15 للدول المتعاقدة في الاتفاقية الدولية للتراث العالمي يومي 10و11 اكتوبر 2005 بمقر اليونسكو.

وسيتولى السيد محمد حسين فنطر المشرف على كرسي بن علي لحوار الحضارات والاديان تمثيل بلادنا في هذه اللجنة المتكونة من ممثلين عن 21 دولة مكلفة بتطبيق اتفاقية التراث العالمي لاسيما فيما يتعلق بادراج المواقع على قائمة التراث العالمي ومتابعة حالة المحافظة عليها .

ويشكل هذا الانتخاب تنويها من المجموعة الدولية بثراء التراث الثقافي والطبيعي في تونس وكذلك اعترافا بالجهود التي ما انفكت تبذلها السلطات الوطنية في مجال حماية التراث وتثمينه .

وتعد تونس حتى الان 7 مواقع ثقافية وموقعا طبيعيا مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو وهي بذلك تحتل المرتبة الاولى عربيا في هذا المجال .

القمة العالمية حول مجتمع المعلومات

افتتاح الحملة الاتصالية للخطوط التونسية

انطلقت اليوم الجمعة بتونس الحملة الاتصالية للقمة العالمية حول مجتمع المعلومات ببادرة من شركة الخطوط التونسية الناقل الرسمي للقمة.

وانتظم بالمناسبة حفل بمطار تونس قرطاج الدولي لتقديم محاور هذه الحملة وذلك بحضور ممثلين عن الشركة ولجنة تنظيم القمة.

وتمت في هذا الخصوص برمجة العديد من الانشطة منها اكساء حوالي عشر طائرات تابعة للشركة بشعار قمة تونس وبث افلام حول هذه التظاهرة والتكنولوجيات الجديدة للاعلام والاتصال الى جانب توزيع مطويات بالمطار ومحطات توقف الطائرات التابعة للشركة.

كما سيتم في هذا الاطار تكوين فريق عمل للحرص على ضمان رفاهية المشاركين في القمة عبر خطوط الشركة فضلا عن تحسين الخدمات على متن الطائرات وتطبيق التعريفات الاشهارية بمناسبة هذه التظاهرة.

ليست هناك تعليقات: