٢‏/٣‏/٢٠٠٦

طريق عليسة

"طريق عليسة" تظاهرة بحرية لاحياء احدى اجمل الاساطير


ستشارك ثلة من النساء الملاحات المغامرات من حوض المتوسط يوم 13 اوت 2006 في الدورة الثانية من مسابقة "طريق عليسة" وهي بمثابة سباق للمراكب الشراعية يحيي ذكرى احدى اجمل الاساطير القديمة اسطورة عليسة بنت ملك صور التي ارغمها شقيقها بيغماليون على النفي القسرى حيث جاءت الى تونس لتوءسس مملكة قرطاج.


وقد اضحت هذه المسابقة التي يتجه خط سيرها هذه السنة من قرطاج الى بيروت عبر صور وصيدا وطرابلس000 فضلا عن كونها مسابقة بحرية معروفة بطول 1400 ميل في عرض المتوسط موعدا لنشر السلام وتحقيق التقارب بين شعوب المتوسط مهد الحضارات.


كما تسعى هذه التظاهرة ايضا الى تحقيق جملة من الاهداف الترويجية اذ انها تساهم في التعريف بمزايا كل من تونس ولبنان باعتبارهما وجهتين سياحيتين ذات صيت عالمي.


وتمثل المتسابقات في هذه التظاهرة التي يتزامن تنظيمها وبصفة رمزية مع احتفالات تونس بالعيد الوطني للمراة عديد البلدان المتوسطية "تونس ولبنان واسبانيا وفرنسا والبرتغال والمغرب وايطاليا واليونان".


وسيتم على هامش هذا السباق تنظيم جملة من التظاهرات الموازية والمتمثلة في عدد من المعارض والعروض التي ستحتضنها نقطتا الانطلاق والوصول في كل من تونس ولبنان.

ليست هناك تعليقات: