٢٢‏/٣‏/٢٠٠٦

الرئيس التونسي زين العابدين بن علي يشرف على استعراض وطني بضفاف بحيرة تونس

الرئيس التونسي زين العابدين بن علي يشرف على استعراض وطني بضفاف بحيرة تونس



"لا ولاء الا لتونس "


21-01


اشرف الرئيس زين العابدين بن علي يوم الثلاثاء 21 مارس بضفاف البحيرة بالعاصمة بحضور السيدة ليلي بن علي حرم رئيس الدولة على استعراض وطني كبير انتظم تحت شعار " لا ولاء الا لتونس " في اطار الاحتفالات بخمسينية الاستقلال وبعيد الشباب .


وتابع رئيس الدولة وحرمه من اعلى المنصة الشرفية هذا الاستعراض التاريخي الذى تواصل على امتداد ما يزيد عن الساعة والنصف متضمنا عشر لوحات شارك فيها الاف الشباب من المنظمات الشبابية والجامعات الرياضية الى جانب استعراض لوحدات من الجيش الوطني ومن مختلف قوات الامن الداخلي وتشكيلات عن المدارس التابعة لهاتين المؤسستين استهلت به هذه التظاهرة الضخمة .


21-02


وجسدت لوحات الاستعراض ملحمة التحرير منذ اليوم الاول للاحتلال في 12 ماى 1881 التي سقط فيها الشهداء الابرار وكافح التونسيون شبابا ونساء وعمالا ومثقفين الى جانب الزعماء وعلى راسهم الزعيم الحبيب بورقيبة من اجل اخراج المستعمر وصولا الى فرحة الاستقلال في 20 مارس 1956 الذى كان نقطة البداية في صفحة تاريخية استعادت فيها البلاد كرامتها وسيادتها وتلتها مرحلة المكاسب لفائدة المراة ونشر التعليم واعلان الجمهورية وصدور الدستور واستكمال مقومات السيادة .


كما تابع رئيس الجمهورية وحرمه ما تضمنه الاستعراض من لوحات متناسقة ومتناغمة جسدت تحول السابع من نوفمبر 1987 الذى جاء مبشرا بعهد جديد للاصلاح والديمقراطية والحريات وحقوق الانسان ولتكريس التضامن وتحقيق التنمية الشاملة من اجل مجابهة التحديات والارتقاء بالبلاد الى اعلى المراتب ومن اجل التاسيس لحضارة جديدة رسم نهجها الرئيس زين العابدين بن علي على اساس تحرير كل الطاقات وتشريك جميع الفئات دون استثناء في المسيرة التنموية للبلاد لتكون متفتحة على التقدم والحداثة وعلى شبابها الواعي بجسامة المسؤولية المنوطة بعهدته في بناء تونس الغد .


21-03


وواكبت هذا الاستعراض اناشيد واغان وطنية خالدة فضلا عن لوحات تعبيرية راقصة .


وقد حضر الاستعراض اعضاء الديوان السياسي للتجمع الدستوري الديمقراطي واعضاء الحكومة . كما حضره الامناء العامون للاحزاب السياسية ورؤساء المنظمات الوطنية والمجالس الاستشارية والهيئات القائمة الى جانب عدد كبير من اطارات الدولة وجموع من المواطنين والمواطنات .

ليست هناك تعليقات: