١٢‏/٧‏/٢٠٠٦

قراصنة الكاريبي يتصدر ايرادات السينما الأمريكية


 

الممثل جوني ديب (في الوسط)
الممثل جوني ديب (في الوسط)

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة (CNN) -- تصدرت النسخة الثانية من سلسة أفلام "قراصنة الكاريبي" وهو بعنوان "قراصنة الكاريبي وخزنة الرجل الميت"، قائمة إيرادات الأفلام في أمريكا الشمالية محققا مبيعات قياسية بلغت 132 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبذلك يكون الفيلم، الذي يقوم ببطولته الممثل الأمريكي جوني ديب ومن إنتاج شركة ديزني، قد تفوق على فيلم "الرجل العنكبوت"، الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما الأمريكية في عرضه الأول في العام 2002 والتي بلغت حينها 114.8 مليون دولار، حسبما ذكرت الأسوشيتد برس.

كذلك تفوق الفيلم على النسخة الأولى من "قراصنة الكاريبي: اللؤلؤة السوداء"، والذي حقق عائدات قدرت بنحو 46.6 مليون دولار في أول عروضه خلال عطلة نهاية الأسبوع في العام 2003. 

ويؤدي جوني ديب، دور الشخصية الرئيسية في الفيلم، القرصان جاك سبارو، السكير والمضطرب الذهن.

ويبدو أن العائدات الضخمة فاجأت المنتج جيري بروكهايامر، الذي قال إنه توقع أن تأتي عائدات الفيلم الافتتاحية قريبة من عائدات فيلم "شفرة دافنشي"، الذي حقق 77 مليون دولار.

ووفقا لشركة ديزني فإن مشاهدي الفيلم توزعوا مناصفة بين الجنسين من كل الأعمار.  

وتراجع من القمة إلى المركز الثاني فيلم "عودة سوبرمان" محققا إيرادات قدرها 21.85 مليون دولار.

واحتل المركز الثالث خلال الأيام الثلاثة من الجمعة إلى الأحد فيلم The Devil Wears Prada بعائدات بلغت 15.6 مليون دولار.

يشار إلى أن الممثل جوني ديب قد قال منذ أيام إن عازف الغيتار في فريق "رولينغ ستونز" كيث ريتشاردز، سيشارك في أحد الأدوار التمثيلية المقبلة في الجزء الثالث من فيلم "قراصنة الكاريبي."

وأكد المنتج جيري بروكهايامر أن ريتشاردز سيلعب دور والد قبطان السفينة جاك سبارو.مزيد من التفاصيل.

ليست هناك تعليقات: