٢٣‏/١٢‏/٢٠٠٥

Alialsukhni

إيلاف الجزيرة وجزيرة إيلاف
علي الصخني
في متابعاتي الكثيرة لموقع إيلاف الإخباري والخوض في ثنايا جزيرته ,كثيرا ما اتوهم, وانا اقرا اخبار ايلاف المختارة وتقاريرها الخبرية المنتقاة التي من العراق,هل انا اقرا تقارير ايلاف ام تقاريرقناة الجزيرة, واظل في حيرة هل انا في جزيرة ايلاف ام انا مع ديدن وايلاف قناة الجزيرة, فنفس النفس الاقصائي ,نفس الطريقة الاعلامية الموجهة ونفس اللاحيادية في اختيار الاخبار وتحليلاتها.
قد يجد متابع قناة الجزيرة بعض الاعذار للقائمين عليها بانهم يمثلون الجبهة المتقدمة للطائفية في العالم الاسلامي والعربي خاصة وانهم خلاصة التطرف السني وان تحرير العراق العربي الشيعي من سطوة قمة التمذهب الطائفي السني قد اصاب تلك الجبهة الطويلة العريضة الملغومة بالطائفيين المتطرفين والتي تمثل قناة الجزيرة الناطق الرسمي والشعبي لها,قد اصابها بمقتل عظيم, فصاروا لايعرفوا ماذا يجب عليهم ان يفعلوا او يقولوا وقد بان تخبطهم الواضح في الانتخابات العراقية الاخيرة حيث قرر السنة المشاركة فيها ,فافتى شيخ القناة القرضاوي بوجوب المشاركة فيها بل ان وجوب المشاركة فرض عين  !!! لاادري كيف اجاز لهم المشاركة في (باطل) الانتخابات التي بنيت على باطل الاحتلال وما بني على باطل فهو باطل, ام ان الاحتلال قد اخذ اجازة  في فترة الانتخابات...يالسخرية القدر.
اقول نعم قد نجد العذر لتلك القناة واهلها لانهم مفجوعون ,ولكن اي عذر يمكن ان نجد لموقع يدعي التميز واللبرالية مثل ايلاف والذي وقف وقفة  توحي بالايجابية مع التغيير في العراق .
هل يمكن ان نتوسل باللبرالية كعذر يصاغ في ايلاف ؟هل يمكن ان تكون اللبرالية يوما ضد الديمقراطية وارادة الناس؟ ام ان الديمقراطية حلوة اذا كانت نتائجها لي وقبيحة اذا كانت ضدي.
ماهذا الاصرار على التزام رجل واحد وخط رجل واحد فقط في العراق وتوجيه الوضع العام  باتجاه ذلك الرجل الوحيد الاوحد وذلك من خلال خطة واضحة البرمجة في صياغة الاخبار وكتابة التقارير والتحليلات الاخبارية,مع ان ذلك الرجل لم يحصل   في الانتخابات علىعشر مايرسمه لنفسه ويرسمه الاخرون له من هالة,
فالعراق يحتاج الى رجل قوي ليقوده وعلاوي البعثي موجود , والخلافات على اشدها بين قائمتي الائتلاف والكردستاني وعلاوي هو الوسط,والائتلاف مع فوزه الكبير لايجد  (من) يتحالف معه لتشكيل الحكومة وعلاوي كل ال(منات) معه من اكراد وسنة وحتى الصدريين !!! والبرزاني حليف علاوي القديم و الطالباني مستاء من الجعفري  وعينه على علاوي   و...و...و....
نصيحتي باخلاص لايلاف واهله ولاهل كل موقع وفضائية لاترى بالائتلاف اهلا للسلطة في العراق لاي سبب كان , ابحثوا عن بديل غير اياد علاوي لانه بعثي والبعثي بعثي ولو بعد حين , ولتعلم الارض ومن عليها انه ان كان لدكتاتورية البعثي صدام من دواء فلا دواء لديمقراطية البعثي اياد.

Ali_alsukhni@hotmail.com                                              

ليست هناك تعليقات: