٢٩‏/٦‏/٢٠٠٦

أحمد السقا ذئب في قرص الشمس
رشحت احدي شركات الإنتاج السينمائي النجم أحمد السقا لبطولة فيلم سينمائي جديد بعنوان "ذئب في قرص الشمس"، قصة الكاتب محمد عبد المنعم.
يتناول الفيلم الضربة الجوية الأولي في حرب أكتوبر والتي قادها الرئيس المصري حسني مبارك، هذا وقد اشترت الشركة حق إنتاج الفيلم مقابل 180 ألف دولار، تجدر الإشارة إلي أنه سبق لنفس الشركة إنتاج فيلم "الآباء الصغار" للنجم السوري دريد لحام وحنان ترك.
من ناحية أخري ينتظر السقا عرض فيلمه الجديد "عن العشق والهوى" مع مني زكي، ومنة شلبي، وخالد صالح، ومجدي كامل، غادة عبد الرزاق، بشري، وتأليف تامر حبيب وإخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج وتوزيع (النصر – أوسكار – الماسة).

هند صبرى تستأنف التوربينى
الفنانة التونسية هند صبري تستكمل حاليا تصوير باقي مشاهدها في الفيلم السينمائي الجديد "التوربيني" وهو مأخوذ عن قصة الفيلم الأمريكي الشهير "رجل المطر"، ومن إخراج أحمد مدحت .
ويشاركها في بطولة "التوربينى" شريف منير ، ولطفى لبيب ، واحمد رزق، وتدور أحداثه حول شاب يعاني من حالة "التوحد" وهو مرض نفسي يصيب الإنسان عندما يصل إلى مرحلة عدم القدرة على التواصل مع الآخرين فيتوحد مع نفسه.
من ناحية أخرى أكدت هند مؤخرا أنها لن تقبل الأدوار الصغيرة في السينما أي لن تكون "سنيدة" لأي نجم كوميدي بعد أن أثبتت كفاءتها في تحمل البطولات المطلقة .
تجدر الإشارة إلى أن هند فازت مؤخرا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "حالة حب" في مهرجان "بان افريكانا" السينمائي الذي شهدته العاصمة الإيطالية روما.
شاركها في بطولة "حالة حب" هانى سلامة، وتامر حسني، ومها أبوعوف ، وشريف رمزى ، ودنيا وأخرجه سعد هنداوي.

روتانا تسعى لتجديد الأفلام القديمة
الإعلامية هالة سرحان رئيس قطاع السينما بقناة روتانا أعلنت مؤخرا أن القناة تدرس حالياً مشروعاً تبلغ تكاليفه 35 مليون جنيه مصري لتجديد الأفلام القديمة.
ويرجع الهدف من تجديد الأفلام القديمة وتحويلها لملف الكتروني الى الحفاظ علي خامات الأفلام خوفا من أن تؤثر عليها عوامل الزمن وهذا المشروع يستمر لعدة سنوات قادمة.
تجدر الإشارة إلى أن القناة ستكون الراعي الرسمي لبعض الأفلام السينمائية، وفي الخطة 21 فيلماً سينمائياً من بينها أول فيلم سعودي بعنوان "كيف الحال" مما يدل علي وجود تطور لصناعة السينما في العالم العربي .
الجدير بالذكر أن الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة "روتانا" اصدر مؤخرا قرارا بتعيين الإعلامية د. هالة سرحان بمنصب رئيس قطاع الأفلام بالشركة، وذلك بعد أن كانت تشغل منصب المدير التنفيذي لقنوات روتانا سينما.

خالد صالح ينفى تجسيده لـ كمال الشاذلى
الفنان خالد صالح نفى مؤخرا ما تردد حول تجسيده لشخصية كمال الشاذلي أمين تنظيم الحزب الوطني سابقا ورئيس المجالس القومية المتخصصة حاليا وعضو مجلس الشعب، في فيلم "عمارة يعقوبيان".
وقد أكد انه يقدم بالفيلم شخصية كل الفاسدين اللصوص ولكنه لم يتقمص شخصية كمال الشاذلي، حيث انه أراد إنقاص وزنه 12 كيلو جرام من اجل الظهور في شخصية كمال الفولي، وردا على الشائعات حتى لا يشبه الشاذلي خاصة أن وزنه زاد بصورة ملفتة للجميع في الفترة الأخيرة.
والفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم كتبها الروائي علاء الأسواني وأحدثت لدى طرحها العام الماضي ضجة واسعة في أوساط القراء والنقاد والمثقفين بسبب تناولها لأفكار لجريئة وجديدة على الأدب العربي والمجتمعات العربية مثل التحرر والشذوذ والسادية والفساد والطبقية.

الزعيم يعيد شيرين للسينما من جديد
الفنانة شيرين تعود للسينما بعد غياب سنوات، حيث أنها تستعد حاليا للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي جديد لم يحدد اسمه حتى الآن مع الزعيم عادل إمام.
من ناحية أخرى تشارك شيرين في بطولة المسلسل التليفزيوني الجديد "تحياتي للعائلة الكريمة" تأليف ناصف مصطفي عبد العزيز ، ومن إنتاج شركة صوت القاهرة .
ويشاركها في بطولة الفنان احمد عبد العزيز، ومحمد وفيق، وليلي طاهر، ورانيا يوسف، وعزة لبيب، وميمي جمال، وحمدي شرف الدين ونخبة من النجوم، وتدور أحداث "تحياتي للعائلة الكريمة" حول قضية التعليم وما بها من مشاكل بالإضافة لاستيلاء بعض الأشخاص علي مال الغير بدون وجه حق.
تجدر الإشارة إلى أن شيرين شاركت النجم عادل إمام في أكثر من تجربة سينمائية ناجحة بدأتها بفيلم "الجحيم " ، و" بخيت وعديلة 1، 2" ، و" الارهابي" ، و"هاللو أمريكا".

ليست هناك تعليقات: