١٥‏/٧‏/٢٠٠٦

وفاة الفنان عبد المنعم مدبولي

عمارة يعقوبيان" يحقق رقماً قياسياً

يبدو أن المشاكل التي يواجهها فيلم "عمارة يعقوبيان" جاءت في صالحه ، حيث حقق ايرادات وصلت إلي 15 مليون جنيه مصري في أسبوعه الثالث وهو رقم غير مسبوق في تاريخ السينما المصرية
وعلي جانب آخر حددت لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان المصري يوم 12 من يوليو الحالي، موعداً لمشاهدة الفيلم، بناءاً على الطلب الذي تقدم به عدد من اعضاء مجلس الشعب، مطالبين بحذف مشاهد الشذوذ جنسي من الفيلم باعتبارها تسيء لسمعة مصر.

من ناحية أخرى رفض كاتب السيناريو وحيد حامد ، والفنان عادل إمام ، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية الناقد على أبو شادى هذه الاتهامات واعتبروا أن الفيلم يناقش حالة عامة من الفساد السياسى والاقتصادى والاجتماعى وأن هذه المشاهد تأتى ضمن سياق درامى للتعبير عن هذه الحالة الفاسدة.

 


بعد المونديال .. اشتعال المنافسة

بعد انتهاء شبح بطولة كأس العالم من المقرر أن تشهد صالات انطلاق عدد من الأفلام الجديدة ، يأتي في مقدمة الأفلام التي ستعرض فيلم "حليم " بدءاً من 12‏ يوليو وهو‏ اخراج شريف عرفة، ويحكي قصة حياة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ.
بينما ينطلق فيلم محمد هنيدي الجديد " وش إجرام" يوم 19‏ يوليو ،‏ اخراج وائل احسان ويشاركه البطولة بشري، ولبلبة ، في نفس الأسبوع سيعرض فيلم محمد سعد و هبة السيسي ملكة جمال مصر السابقة،  وإخراج أحمد عواض
.ومن المقرر أن يعرض فيلم "واحد من الناس" بطولة كريم عبدالعزيز ومنة شلبي و اخراج أحمد جلال، تأليف بلال فضل، يوم 26‏ يوليو‏‏ .

كما‏ سيعرض فيلم "‏ عليه الطرب بالثلاثة‏"‏ اخراج احمد البدري وبطولة محمد عطية وريهام عبد الغفور، وكذلك‏ فيلم "8/1‏ دستة اشرار‏" اخراج رامي امام وبطولة ياسمين عبد العزيز ومحمد رجب ، وأيضاً "جعلتني مجرما‏"‏ اخراج عمرو عرفة وبطولة أحمد حلمي وغادة عادل
الجدير بالذكر أنه بدأ  عرض فيلم "عن العشق والهوي" بطولة أحمد السقا و مني زكي، وفيلم "عودة الندلة" لعبلة كامل وغادة عبد الرزاق وعزت أبو عوف
.


السقا ورزان كلاكيت ثاني مرة
اختار النجم أحمد السقا الفنانة اللبنانية رزان مغربي لمشاركته الفيلم الجديد "إبراهيم الأبيض"، والذي من المقرر أن يبدأ تصويره نهاية شهر سبتمبر المقبل.
الفيلم قصة وسيناريو وحوار عباس ابوالحسن ، ومن اخراج مروان وحيد حامد، وتدور احداثه حول شاب يواجه العديد من المشاكل لكونه ساقط قيد فيحاول ان يحقق ذاته وان يواجه المجتمع لكنه يتعرض للمزيد من الازمات وينتهى مشروعه العاطفي بالفشل.
الجدير بالذكر أن هذا الفيلم يعد التعاون الثاني الذي يجمع السقا ورزان معا، وذلك بعد تجربتها السينمائية الاولي في "حرب اطاليا".

رهينة ساندرا نشأت في سويسرا
تسافر المخرجة ساندرا نشأت الي سويسرا الشهر المقبل لتصوير باقي مشاهد فيلمها الجديد "الرهينة"، وذلك بعد رفض النمسا الموافقة علي التصاريح اللازمة لتنفيذ مشاهد مطاردات وتفجيرات يتضمنها الفيلم.
لذلك اضطرت المخرجة لتأجيل تصوير الفيلم حتى يتم إنهاء كل إجراءات السفر لسويسرا بدلا من النمسا، الفيلم قصة الدكتور نبيل فاروق وسيناريو وحوار نادر صلاح الدين، و بطولة أحمد عز ، وياسمين عبد العزيز، وخالد صالح، ومحمود عبد المغني ، وإنتاج وائل عبد الله، يعد هذا الفيلم ثانى تعامل لأحمد مع المخرجة ساندرا حيث سبق أن مثل عز مع ساندرا فيلم "ملاكي اسكندرية". وتدور أحداث الفيلم حول عالم مصري تقوم جماعة إسلامية متشددة باختطافه في أوروبا.

وفاة الفنان القدير عبدالمنعم مدبولي
ودع الوسط الفني والجمهور الفنان المصري القدير عبدالمنعم مدبولي والذي توفي متأثرا بمرض القلب عن عمر يناهز (85) عاما. مدبولي الذي عرف بادوار الكوميديا ممزوجة بالتراجيديا، عمل بالفن أكثر من نصف قرن وتنوعت أعماله بين السينما والمسرح والتلفزيون وبين التمثيل والإخراج.
ولد مدبولي بالقاهرة عام 1921 ومارس التمثيل على سبيل الهواية في أثناء دراسته بالمدرسة الثانوية الصناعية ثم التحق بفرقة جورج أبيض المسرحية وفرقة فاطمة رشدي قبل أن ينضم عام 1943 إلى فرقة (ساعة لقلبك) التي كانت تديرها الإذاعة المصرية. واتجه مدبولي إلى الإخراج المسرحي وكانت باكورة أعماله مسرحية (الأرض)، (الرضا السامي) و(خايف أتجوز) و( مراتي نمرة 11)، وشارك بالتمثيل في مسرحيات منها (بين القصرين)و(زقاق المدق) عن روايتين شهيرتين لنجيب محفوظ .

ليست هناك تعليقات: