٢‏/٩‏/٢٠٠٥

وزير الإعلام يجتمع وزير الإعلام يجتمع مع المرصد الإعلامي لمركز القاهرة

خبر صحفي عاجل

وزير الإعلام يجتمع
مع المرصد الإعلامي لمركز القاهرة

استقبل صباح اليوم وزير الإعلام السيد أنس الفقي الفريق المسئول عن المرصد الإعلامي لمراقبة أداء وسائل الإعلام للانتخابات الرئاسية بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، حيث جرت مناقشة مستفيضة لأداء قنوات التليفزيون المملوكة للدولة، وتقرير مركز القاهرة عنها، وقدم الوزير خلالها إيضاحات شفوية مفصلة، وتقارير وبيانات وتقييمات داخلية مكتوبة. دام الاجتماع أكثر من ساعة ونصف.
كما اجتمع فريق المرصد أيضا مع عدد من أعضاء لجنة رصد ومتابعة الانتخابات الرئاسية -المسئولة عن تطبيق المعايير الموضوعة لأداء القنوات التليفزيونية والإذاعية المملوكة للدولة- برئاسة السيد أمين بسيوني استمر نحو ساعة، تلقى خلالها المرصد إيضاحات إضافية عن عمل اللجنة.
كما عقد المرصد اجتماعين منفصلين مع كل من مدير مكتب الوزير، ورئيس وحدة معلومات مكتب الوزير.
ويرى مركز القاهرة أن الاجتماعات التي جرت والإيضاحات والمعلومات التي قدمت خلالها، تشكل نموذجا في الشفافية والانفتاح على المجتمع المدني، يأمل المركز أن يحتذي به بقية الوزراء والمسئولين.
ويلاحظ مركز القاهرة في المقابل، أن وزيري الداخلية والعدل ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية لم يردوا حتى الآن على الخطابات المتعددة المرسلة منذ أكثر من شهر من منظمات حقوق الإنسان، التي ستقوم بمهام المراقبة الميدانية للحملات الانتخابية، وعملية الاقتراع يوم السابع من سبتمبر!
مثل المرصد الإعلامي لمركز القاهرة:
بهـي الدين حسـن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
د. جمال عبد الجواد الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام والمستشار الأكاديمي للمرصد
معتـز الفجــيري منسق البرامج بمركز القاهرة

ليست هناك تعليقات: