٢٤‏/٩‏/٢٠٠٥

مكافحة الارهاب في السويد

في السويد، محكمة الاستئناف تنظر في أول قضية وفق قانون مكافحة الإرهاب الجديد


للمرة الأولى ستنظر محكمة استئناف سويدية في قضية وفق قانون مكافحة الإرهاب
الجديد، إذ ستعيد النظر في قضية عراقيين حكم على أحدهما بالسجن سبع سنوات، وعلى الآخر بست سنوات من قبل محكمة ابتدائية أدانتهما بتقديم الدعم الى منظمة إرهابية في العراق.
ممثلة الأدعاء العام أغنيتا هيلدينغ فارنستروم تتطلع الى تشديد الحكم على المدانين أسنادا الى توفر أدلة جديدة ضدهما لديها:تقول هيلدينغ كفارنستروم أن هناك أدلة تحريرية جديدة، كما أن هناك شهودا جددا لم يدلوا بشهادات أمام المحكمة الأبتدائية، ومن الأدلة التي يعتمد ليها
الأدعاء العام الأتصالات الهاتفية التي أجراها المتهمان، والتي قامت المخابرات السويدية ـ يبو ـ بتسجيلها على مدى نحو عامين.
وكانت المحكمة قد أدانت المتهمين بتحويل ايعادل المئة وثمانية وأربعين الف دولار الى منظمة نصار الأسلام بهدف تمويل عملياتها الأرهابية.
وقد تناقضت الأأفادة التي أدلى بها أحد المتهمين أمام الشرطة، بشأن أسباب تحويله الأموال الى العراق، مع الأفادة التي أدلى بها أمام المحكمة
الأبتدائية، دون أن يقدم للمحكمة دليلا مقنعا على أسباب أختلاف الأفادتين، مما دفع الكحمة الى التمسك بالأفادة التي أدلى بها أمام الشرطة حكمته على أساسها.
ويعتقد أولا سالمونسون محامي الدفاع عن المتهم أن موكله قادر الآن على تقديم تفسير واضح وقنع لمحكمة الأستئناف بشأن تضارب أقواله:يقول المحامي أن المعلومات التي أدلى بها الى سيبو لم تكن صحيحة.

ليست هناك تعليقات: