١٢‏/٣‏/٢٠٠٦

لاحتوائه علي مشاهد مخلة.. احتجاج على منح "بونكر" جائزة سينما الأطفال القاهرة:

لاحتوائه علي مشاهد مخلة.. احتجاج على منح "بونكر" جائزة سينما الأطفال


large48 القاهرة: آثار الفيلم الهولندي "بونكر" جدلا واسعا، خاصة بعد حصوله علي الجائزة الفضية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة من مهرجان القاهرة لسينما الأطفال، والذي اختتم دورته السادسة عشرة يوم الخميس الماضي.

اوضح الناقد سمير شحاتة قائلا : "إن الفيلم يحتوى على مشاهد مخلة بالآداب وكانت واضحة وصريحة ورغم ذلك تم منحه ثاني أهم جوائز المهرجان".

من جهتها اشارت سهير عبد القادر مديرة المهرجان : "إن لجنة التحكيم لا يتدخل في عملها أحد وهى رأت ذلك ولا يستطيع أحد الاعتراض على قراراتها وفقا للائحة الداخلية للمهرجان وطبقا لقواعد إقامة المهرجانات العالمية"، وفقا لما ورد بجريدة الوطن السعودية.

من ناحية اخري كان لفنلندا نصيب الاسد من الجوائز، حيث فاز فيلمها "الرجل البجعة" بالجائزة الذهبية في مجال الافلام الروائية الطويلة، كما فاز نفس الفيلم بجائزة لجنة تحكيم الاطفال الدولية للافلام الروائية الطويلة، و نالت أيضا 5 افلام فنلندية علي كل جوائز مسابقة من الطفل والي الطفل.
جاءت ألمانيا في المرتبة الثانية من حيث عدد الجوائز ، حيث فازت بجائزة القاهرة الذهبية عن فيلمها "المطر يسقط" وفاز نفس الفيلم بجائزة لجنة تحكيم الاطفال الدولية للافلام الروائية القصيرة.

فاز أيضا الفيلم المغربي التونسي "زينة" بجائزة القاهرة البرونزية في مجال الافلام الروائية الطويلة، وفاز فيلم الرسوم المتحركة الكويتي "ابن الغابة" بالجائزة البرونزية في هذا المجال، يشار الي أن المخرج الكويتى محمد هاشم تبرع بمبلغ الجائزة لمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة.

كان لمصر أيضا نصيب من الجوائز حيث فاز البرنامج المصري "قلوب بتحبك" بجائزة لجنة تحكيم الاطفال الدولية للبرامج التليفزيونية، كما فاز بالمركز الاول الفيلم المصري الايراني "مغامرات الانترنت" بالفضية وقيمتها 8 آلاف جنيه، وبالبرونزية الفيلم التونسي "بيسفوحين" بينما حجبت الذهبية.




ليست هناك تعليقات: