١٢‏/٣‏/٢٠٠٦

نادى روتارى" عاون هذا الطفل على استعادة ابتسامته"

نادى روتارى" عاون هذا الطفل على استعادة ابتسامته"


" ابتسم للدنيا تبتسم لك" هذا المثل الشاعرى المليى بالتفاوءل لا ينطبق مع الاسف على طفل تونسي من كل 700 طفل يجد نفسه محروما من الابتسامة منذالولادة.


ولزرع الامل في نفوس هولاء الاطفال ما انفك المنخرطون في روتارى المنزه والمرسى يعملون بالتعاون مع الموءسسة العالمية والموءسسة اليابانية لمعالجة الحنك المشوه على تنفيذ برنامج خيرى عالمي للتكفل بالاطفال الذين يولدون وهم مشوهي الخلقة على مستوى الفم والحنك.


وستشمل هذه البادرة التي جاءت تحت شعار " عاون هذا الطفل على استعادة ابتسامته" خلال هذه السنة مائة وليد وطفل ينتمون الى عائلات فقيرة من مختلف جهات البلاد سيتم اجراء عمليات جراحية على 30 من بينهم الى جانب عدد من المرضى من الجزائر وليبيا.


هذا ما اعلنه السيدان محمد الطرابلسي رئيس نادى روتارى المنزه ومحمد القلعي رئيس البرنامج خلال ندوة صحفية انعقدت صباح اليوم السبت بالعاصمة.


وكانت هذه الندوة مناسبة للتعريف باهداف هذه البرنامج الذى يشارك فيه اطباء من اليابان وكندا وايطاليا وفرنسا وتونس والذى يتواصل من 19 الى 21 مارس بمستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة. ويهدف هذا البرنامج الذى ينفذ للمرة السابعة بالجمهورية التونسية من ناحية الى تقديم مساعدة معنوية للاطفال الذين يعانون من هذه التشوهات الخلقية قصد تمكينهم من الاندماج بدون مركبات في المجتمع ومواجهة نظرات الاخرين وكذلك الى اقناع محيطهم القريب بان هذا التشوه يمكن اصلاحه.


وجدير بالذكر ان 340 عيادة و 132 عملية جراحية قد اجريت منذ سنة 1999 على ولدان واطفال تونسيين مصابين بهذه التشوهات. وتتجه النية على صعيد اخر الى تامين هذه الخدمات الصحية في المستقبل القريب في مركز اقليمي جديد فريد من نوعه بالقارة الافريقية.

ليست هناك تعليقات: