٢٤‏/٤‏/٢٠٠٦

جربة والتلفزيون

الدورة الأولى لمهرجان جربة للتلفزيون من 27 أفريل إلى غرة ماي


تحتضن جزيرة جربة من 27 أفريل الجاري إلى غرة ماي 2006 الدورة الأولى لمهرجان جربة للتلفزيون ينظمه الديوان الوطني للسياحة التونسية بالتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة والمحافظة على التراث وسفارة فرنسا بتونس.


وتشارك في هذه الدورة 20 قناة تلفزية من تونس و من بلدان عربية وأوروبية تتنافس على جوائز المهرجان التي تسندها لجنة تحكيم دولية في أصناف المسلسلات والأشرطة الوثائقية والتنشيط والأشرطة الإعلانية .


وابرز السيد خالد الشيخ مدير عام الديوان الوطني للسياحة التونسية أن هذه التظاهرة هي ثقافية وإعلامية وسياحية الهدف منها مزيد التعريف بجزيرة جربة على المستوى الدولي والنهوض بالسياحة خارج موسم الصيف.


وأضاف منظموا هذه الدورة أن المهرجان يرمي كذلك إلى بعث تظاهرة دولية حول التلفزيون وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي في هذا المجال فضلا عن إطلاق أول مسابقة دولية في مجال الأشرطة الإعلانية.


وسيتوافد على جزيرة جربة خلال المهرجان أكثر من سبعين ممثلا ومخرجا وكاتب سيناريو وحوالي خمسين منتجا تلفزيونيا إلى جانب عدد هام من الإعلاميين من مختلف البلدان المشاركة.


أما المشاركة التونسية فستكون متميزة من خلال بث العديد من المسلسلات على غرار"شوفلي حل" و"قهوة جلول" وأشرطة وثائقية من ضمنها شريط الافتتاح "كحلوشة" وفيلم تلفزي طويل بعنوان "يا مسهرني" للمنصف ذويب و شريط قصير"تصاور" لنجيب بلقاضي وذلك فضلا عن فقرات تنشيطية .


كما تقام بالمناسبة لقاءات بين مختلف الأطراف الفاعلة في المجال التلفزيوني تهدف إلى إنشاء سوق سمعي بصري وتبادل الأفكار والتجارب بين البلدان العربية والأوروبية من بينها لقائين حول"الدبلجة والعنونة" و" ربيع السمعي البصري العربي" إضافة إلى ورشة عنوانها "كتابة وإخراج شريط وثائقي".

ليست هناك تعليقات: