٢٤‏/٦‏/٢٠٠٦

هند بطلة قومية
ليس هذه دورا سينمائيا جديدا ستلعبه النجمة التونسية هند صبري بل هو لقبها الحقيقي بعد أن حصلت هند منذ أيام على أعلى وسام تونسي وتم تكريمها من قبل الرئيس التونسي زين العابدين بن على. والوسام هو وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة.

هند فرحت كثيرا بعد أن تلقت مكالمة من السفارة التونسية بالقاهرة وأخرى من مكتب الرئيس تدعوها لحضور حفل التكريم.

هند تلقت المكالمة بعد عودتها من كان فاستأذنت المخرج أحمد مدحت في رحلة لمدة 24 ساعة فقط إلى تونس لتعود بعدها لاستكمال دورها في فيلم "التوربيني" مع شريف منير واحمد رزق عن سيناريو لمحمد حفظي.

عرض خاص لـعمارة يعقوبيان
يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة العرض الأول للفيلم السينمائي عمارة يعقوبيان، وقصر الحضور على حاملي الدعوات الشخصية من المسئولين وكبار الشخصيات فقط.
يعد "عمارة يعقوبيان" الإنتاج الأضخم حتى الآن في تاريخ السينما المصرية حيث تخطت ميزانيته 22 مليون جنيه مصري ما يعادل أربعة ملايين دولار، رغم أن تصويره تم بالكامل داخل مصر وبالتحديد في القاهرة ما عدا مشاهد قليلة تم تصويرها بمدينة الإسكندرية.
وقال عادل أديب المنتج الفني للفيلم إن العرض سيحضره مئات الشخصيات المهمة، بينهم وزير الثقافة ووزير الإعلام والسفيران الفرنسي والسعودي وممثلون عن معظم السفارات العربية والأجنبية بالقاهرة، إضافة إلى أبطال الفيلم ونجوم الفن المصري والعربي.
وأضاف أديب أن العرض يتبعه آخران في اليومين التاليين، أحدهما في القاهرة للصحافيين والإعلاميين والثاني في الإسكندرية، قبل العرض الجماهيري المقرر له بعد غد الأربعاء في أكثر من 80 دار عرض مصرية وعدد مماثل من دور العرض العربية والأوروبية.

هيفاء وهبي في فيلم عالمي

هيفاء أكدت أنها ستقوم بالفعل ببطولة فيلم عالمي من بطولة بيلي زين وهارفي كايتل وسوف تكون هي البطلة الرئيسية وتخرجه راندا الشهال. وينتجه التونسي طارق بن عمار. الفيلم إنتاج أمريكي تونسي مشترك يصور بين البلدين ولكنها رفضت الحديث عن قصة الفيلم قبل أن يبدأ التصوير.
ولكن هيفاء تقول إنه سيكون صدمة لمن يتصورون أنها مجرد امرأة جميلة فقط وسوف يعرض الفيلم في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادمين.

البرلمان المصري يحظر عرض فيلم شفرة دافنشي
رفض مجلس الشعب المصري بالإجماع في جلسته الأخيرة، عرض فيلم "شفرة دافنشي".
ونقل التلفزيون المصري عن وزير الثقافة فاروق حسني، قوله أمام نواب مجلس الشعب، إن الرقابة على المصنفات الفنية ملتزمة بعدم عرض أي أفلام تمس الأديان أو تخدش الحياء.
وأوضح حسني أنه رغم رفض الرقابة للفيلم، إلا انه دخل مصر منسوخاً، دون المرور على الرقابة. وفيما يتعلق بالكتاب، أوضح حسني أن الكتب تدخل مصر عن طريق وزارة أخرى. كما ذكر أن مجلس الشعب أدان كلاً من كتاب وفيلم "شفرة دافنشي"، واعتبرهما يسيئان للسيد المسيح والدين المسيحي.
وكان الفيلم قد أثار جدلاً واسعاً على مستوى العالم، منذ عرضه في افتتاح مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا في وقت سابق من الشهر الماضي. ويذكر أن عدداً من الجماعات الدينية المسيحية اعترضت على الفيلم، والرواية، بسبب ما اعتبرته إيحاءات تسيء لشخص المسيح، وما تتضمنه من أحداث قتل وتجويع قهري وطائفية.
وتدعي رواية "شفرة دا فنشي" ضمن أحداثها، أن المسيح تزوج من ماريا المجدلية، وأنجب منها أبناء، حتى أصبح له نسلاً ممتداً.. وهذا ما تعترض عليه الكنيسة الكاثوليكية.

كريستوفر مايلز يستجيب لشرط العلايلي

التقى في سرية تامة الفنان عزت بالمخرج الإنجليزي العالمي كريستوفر مايلز الذي زار القاهرة أخيراً في رحلة قصيرة لمدة 72 ساعة للاتفاق النهائي على أماكن تصوير أحداث فيلمه العالمي “الفرعون الأخير” الذي يلعب بطولته عزت العلايلي ويسرا.
وخلال اللقاء الذي تم بين العلايلي وكريستوفر مايلز، مخرج أكبر وأضخم الأفلام التاريخية، للاتفاق النهائي على أحداث سيناريو الفيلم أعطى العلايلي النسخة النهائية للفيلم.
أحداث الفيلم تدور حول موقف وطني عام 1942 حينما حاصر الجيش الإنجليزي قصر عابدين وكان لأحمد باشا حسني الذي أشرف على تربية الملك والملازم له في القصر دور وطني كبير جدا وهو الدور الذي يقوم العلايلي به.
ومن جانبه أكد العلايلي أنه ليس هناك فرق بينها وبين النسخة التي سبق أن أعطيت له من قبل وقام بالاطلاع عليها، ووافق كريستوفر على طلب العلايلي الخاص بتأجيل التصوير إلى شهر نوفمبر المقبل بسبب انشغاله التام بتصوير أحداث مسلسل “دعوة فرح” الذي يقوم ببطولته أمام سميرة أحمد ويقوم فيه بدور زوجها حيث تتعرض سميرة لعدة مواقف نفسية وعصبية إلا أن العلايلي يقف بجوارها ويحاول أن يخرجها منها حفاظا على الترابط الأسري. ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

ليست هناك تعليقات: