٢٤‏/٦‏/٢٠٠٦

MSN Arabia News

قاض اميركي يطلب من الحكومة الاميركية اتخاذ قرار بشأن تاشيرة الدخول لطارق رمضان
6/24/2006 11:59:00 AM

نيويورك (اف ب)- حدد قاض فدرالي الجمعة مهلة ثلاثة اشهر للحكومة الاميركية كي تأخذ قرارا يتعلق بدخول او عدم دخول المفكر الاسلامي السويسري طارق رمضان الى الولايات المتحدة.
واصدر القاضي القرار اثر شكوى تقدمت بها الجمعية الاميركية للدفاع عن الحقوق المدنية التي تتهم واشنطن بانها تستعمل بشكل خاطىء قانون "باتريوت اكت" لعدم منح الجامعي السويسري تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة والذي تلقى دعوات من جامعات اميركية لالقاء محاضرات.
وكان طارق رمضان الذي يلقي محاضرات خصوصا في جامعة اكسفورد قد تخلى نهاية 2004 عن الذهاب للتدريس في جامعة "نوتر دام" في انديانا (شمال شرق). وكان تقدم نهاية 2005 بطلب للحصول على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة ولكنه حتى الان لم يحصل على اي جواب.
واوضحت الجمعية ان قرار منع رمضان من الدخول الى الولايات المتحدة هو بسبب انتقاداته للسياسة الاميركية في الشرق الاوسط واتهامه بدون اي دليل بانه يدعم الارهاب.
وفي قراره الذي اصدره الجمعة امر القاضي بول كروتي "الحكومة باتخاذ قرار رسمي خلال مهلة تسعين يوما حول طلب تأشيرة الدخول الذي تقدم به رمضان". واضاف "اذا كان لدى الحكومة سبب شرعي لعدم منح رمضان تأشيرة دخول فلتمتنع عن ذلك ولكن يجب ان ترفض ذلك من خلال رد على طلب تأشيرة الدخول وليس بدرس طلب رمضان الى ما لا نهاية على امل ظهور ادلة جديدة في المستقبل".
واوضح ان "الكتب القيمة لرمضان ومقالاته وخطاباته هي قاعدة اكثر من كافية" لاتخاذ قرار كاشفا ان بريطانيا "احد حلفاء (الولايات المتحدة) في الحرب على الارهاب" اختارت من ناحيتها استقبال طارق رمضان.
واشادت الجمعية الاميركية للدفاع عن الحقوق المدنية اليوم الجمعة بهذا القرار.
وكان رمضان (41 عاما) وهو حفيد مؤسس جماعة الاخوان المسلمين حسن البنا قد انضم الى لجنة شكلتها الحكومة البريطانية لمحاربة التطرف في صفوف الجالية الاسلامية في بريطانيا. يشار الى ان طارق رمضان يدرس مادة الاسلاميات في جامعة فريبورغ في سويسرا.

MSN Arabia News.

ليست هناك تعليقات: