٦‏/٧‏/٢٠٠٦

تونس تتحضر لاستقبال ماريا كاري

2006/07/04

تحيي نجمة الغناء الشعبي الأمريكية ماريا كاري حفلين في تونس العاصمة الشهر الحالي في إطار جولتيها الصيفية "مغامرات ميمي". المنظمون مشغولون بإعداد وإشهار أكبر حدث موسيقي ينظم في العاصمة على الإطلاق.

كتبه جمال العرفاوي من تونس لموقع مغاربية-04/07/06

[أرشيف] لافتة في العاصمة تشهر حفلي المغنية

تتحضر العاصمة التونسية لاستقبال النجمة الأمريكية ماريا كاري التي ستحيي حفلين يومي ال24 و26 من الشهر الجاري. ويعول المنظمون الكثير على هذا الحدث، فهو بالنسبة إليهم يعني الشهرة وتسويق سياحي و مداخيل معتبرة و يعد أهم حدث فني على الإطلاق منذ مجيء مايكل جاكسون سنة 1996.

وقال السيد عصام علاني المشرف الذي يقف وراء استقدام النجمة الأمريكية "إنني فخور جدا وسعيد بان تكلل سنة من العمل الدؤوب لتنظيم هذا الحدث بالنجاح و أن يتأكد خاصة إشعاع بلدنا لدى أصدقائنا الأوروبيين والأمريكيين".

وكشف العلاني خلال ندوة صحفية بالعاصمة التونسية للإعلان عن انطلاق الحملة الاشهارية" انه تم تعليق 30 ألف معلقة إشهارية من الحجم المتوسط ، ألف معلقة عملاقة كما تم وضع صور النجمة في مداخل اكبر الفنادق بالجمهورية التونسية". بالفعل ومنذ أن تم الإعلان عن مجيء كاري تحولت الساحات العامة ومداخل الفنادق والحافلات والقطارات أيضا إلى مساحات إشهار لصور عملاقة للنجمة كاري.

ويأمل المشرفون على الحفلين بيع 80 ألف تذكرة عن طريق وكلاء محليون ودوليون وعن طريق شبكة الانترنت. وتوجد بالعاصمة لوحدها 12 نقطة بيع كما تم تركيز نقاط بيع عبر مكاتب الخطوط الجوية التونسية في كل من الجزائر وليبيا ولبنان وفرنسا وايطاليا وألمانيا و اسبانيا .

وتتابع الصحف التونسية كل التفاصيل الدقيقة عن كاري وحفلها وكذلك استعداداتها البدنية .

صحيفة لوكوتيديان قالت أن النجمة ماريا كاري استطاعت أن تتخلص من 14 كلغ من وزنها كما قالت الصحيفة إنها تعشق البيتزا.

صحيفة لابريس الحكومية اهتمت بالجانب التقني إذ كشفت بان المشرفين على الحفل سيستنجدون بشركة فرنسية مختصة في التقنيات الصوتية خاصة وان الحفلتين ستقامان في الملعب الاولمبي بالمنزه الذي شيد خصيصا لاحتضان أول العاب متوسطية تحتضنها تونس سنة 1967 وتبلغ سعته 40 الف متفرج .

وقال الصحفي صلاح الدين القريشي الذي يتابع الحدث عن كثب في تصريح لمغاربية " إن نجاح الحفل سيكون رهين التقنيين في مجال الصوت".

وينتظر أن يرافق النجمة الأمريكية 50 شخصا موزعين بين عازفين ومصففي شعر ومدلكين ومتخصصين في الماكياج. وأطلقت مارايا كاري التي تزور لأول مرة بلدا أفريقيا على جولتها الصيفية اسم "مغامرات ميمي" التي ستتواصل داخل العديد من المدن الأمريكية انطلاقا من يوم 5 غشت المقبل.

ونقلت الصحف التونسية عن كاري قولها أنها " ستفجر كل طاقتها وموهبتها" لان الجو المتوسطي يتلاءم مع طبيعة صوتها حسب ما جاء بالملحق الفني لصحيفة الصباح التونسية.

ووفقا لما أعلنه السيد علاني فان الفنانة الأمريكية ستمتع جمهورها بتونس بأغاني ألبومها الجديد "تحرير ميمي" وأغاني أخرى في توزيع جديد.

وتعتبر سنة 2005 السنة الأكثر ثراء في المسيرة الفنية لماريا كاري إذ فازت خلالها بالعديد من الجوائز. كما احتل ألبومها الأخير "تحرير ميمي "المرتبة الأولى للمبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية لعدة أسابيع وقد بيع في بقية أنحاء العالم أكثر من 9 ملايين نسخة.

ليست هناك تعليقات: