٢١‏/٩‏/٢٠٠٦

اخبار تونس



في تونس


دورة تدريبية إقليمية حول «تبصير وتقوية قدرات مقدمي الخدمات في مجال مكافحة العنف ضد النساء في المنطقة العربية»


نظم مركز المراة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الانمائي للمرأة "اليونيفيم" على مدى يومي 19 و 20 سبتمبر الجارى بالعاصمة دورة تدريبية اقليمية حول «تبصير وتقوية قدرات مقدمي الخدمات في مجال مكافحة العنف ضد النساء في المنطقة العربية» .


ويشارك في هذه الدورة التدريبية العديد من الخبراء والباحثين والاعلاميين من كل من تونس والجزائر والمغرب ولبنان ومصر والاردن .


وكانت السيدة عزيزة حتيرة رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية قد ابرزت عند افتتاحها يوم الثلاثاء اشغال هذه الدورة التدريبية ان العنف ضد المراة يعد ظاهرة عالمية لا تعرف حدودا جغرافية او حضارية ولا تقتصر على مجتمعات معينة وتنتشر في مختلف الطبقات الاجتماعية والمستويات التعليمية والاجتماعية والمهنية .


واستعرضت في هذا الصدد المكاسب الهامة التي حققتها تونس في مجال حقوق المراة باعتبارها جزء لايتجزا من حقوق الانسان مذكرة بالخصوص بالمبادىء الرائدة التي وردت في مجلة الاحوال الشخصية .


وتهدف هذه الدورة التدريبية بالخصوص الى تمكين المتدربين من الاحاطة بالقوانين الدولية والوطنية ذات العلاقة باشكالية العنف واتاحة الفرصة لهم للاطلاع على التجارب العربية الناجحة وتبادلها .


وتتمحور اشغال هذه الدورة حول تقديم محاضرات حول الاطار القانوني والمؤسساتي المتعلق بالعنف الممارس ضد النساء وذلك من خلال المواثيق والاليات الوطنية لمكافحة العنف ضد النساء وعلاقة المنظومة القانونية الدولية بالتشريعات الوطنية.



ليست هناك تعليقات: