٩‏/٢‏/٢٠٠٦

أخبــــــــــــــــــــار تونس

إعجاب مجلس الشؤون العالمية الأمريكية بالمقاربة التنموية التونسية
تحادث السيد محمد النوري الجويني وزير التنمية والتعاون الدولي صباح اليوم بتونس مع وفد أمريكي يضم عشرة شخصيات قيادية من بين أعضاء مجلس الشؤون العالمية الأمريكية يودون حاليا زيارة إلى تونس.
وتعد هذه المنظمة من ابرز المنظمات الأمريكية غير الحكومية المهتمة بالشؤون الدولية حيث تضم قرابة نصف مليون عضوا ولها فروع في سائر الولايات الأمريكية وعدد من بلدان العالم.
وتندرج هذه الزيارة في اطار رغبة المنظمة الأمريكية في التعرف على انجازات تونس ومقارباتها في مختلف المجالات.
وعبر السيد محمد النورى الجويني عن رغبة تونس في مزيد تطوير التعاون بين تونس والولايات المتحدة وتنويعه حتى يرتقي الى افضل المستويات خدمة للمصلحة المشتركة.
واشار الوزير في هذا السياق الى الإمكانيات المتوفرة والفرص الكفيلة بدفع التعاون الاقتصادي خاصة في ما يتعلق بالاستثمار وبعث المشاريع المشتركة والتبادل التجاري وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود من الجانبين خاصة من قبل القطاع الخاص وهياكل المساندة لاستكشافها واستغلالها مستعرضا القطاعات الواعدة التي يمكن ان تثير اهتمام المستثمرين الامريكيين والتي يتوفر لها في تونس كل مقومات النجاح كتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والطاقة وانجاز المشاريع الكبرى في مجال البنية الأساسية وقطاع الصناعات الغذائية وغيرها.
كما كان اللقاء فرصة قدم خلالها السيد محمد النورى الجويني للوفد الأمريكي عرضا حول مقاربة تونس في مجال التنمية التي ترتكز اساسا على تلازم البعدين الاقتصادي والاجتماعي مستعرضا النتائج الايجابية التي حققتها تونس في مجال دعم القدرة التنافسية للاقتصاد وتنويع قاعدته وتعزيز الطبقة الوسطى وتقليص نسبة الفقر وتطوير الدخل الفردى.
وعبر اعضاء الوفد الأمريكي عن اعجابهم بما حققته تونس من تقدم على جميع المستويات مما يؤهلها لان تكون شريكا فاعلا للولايات المتحدة الأمريكية منوهين بالمقاربة التونسية في مجال التنمية وما تتميز به من واقعية وتلازم بين النمو الاقتصادى والرقي الاجتماعي.
كما ثمنوا البعد التضامني في مختلف السياسات المعتمدة والذي امتد اشعاعه الى المستوى الدولي ليصبح مثالا يحتذى وذلك من خلال إقرار الصندوق العالمي للتضامن الذي تبنته المجموعة الدولية مؤخرا.

أخبــــــــــــــــــــار تونس.

ليست هناك تعليقات: