١٩‏/٦‏/٢٠٠٦

إيباد تطلق خدمة التلفون عبر الانترنت
2006/06/18
إيباد الأولى في خدمات الانترنت العالية السرعة في الجزائر تبدأ خدمة جديدة اسمها أسيلابوكس التي تسمح للزبناء بإجراء مكالمات هاتفية عبر الانترنت.
كتبه ليث أفلو من الجزائر لموقع مغاربية- 18-06-06

مؤسسة إيباد لتنمية الجزائر (إيباد) أعلنت في ندوة صحفقة يوم 10 يونيو أنها تبدأ خدمة جديدة تمكّن المستخدمين من إجراء المكالمات الهاتفية عبر الانترنت اسمها أسيلابوكس التي ستتاح للعموم في غضون أسبوعين. الشركة ستبدأ الخدمة في نطاق واسع في البلاد يشمل 48 ولاية بحلول نهاية السنة.
وقال المدير العام للمؤسسة نور حرز الله إن الشركة ستقوم بتوريد الأجهزة للزبناء لتشغيل الخدمة وخط الهاتف المرتبك بها. وبحلول نهاية السنة قالت الشركة إنها تعتزم توسيع نطاق الحزمة من 2.5 غيغابايت إلى عشرة غيغابايت.
الخدمة الجديدة تعتبر منعطفا في مجال الاتصال في الجزائر. وهي التي لا تكلف سوى عشرة في المائة من سعر الخدمات الهاتفية المعهودة تقد أيضا امتيازا بالسماح للمشركين بإجراء عدد غير محدود من المكالمات الهاتفية.
وقد تم التوصل لاتفاقات مع شركات الهاتف الجزائرية النقال والثابت مثل موبيليس ونجمة واتصالات الجزائر لضمان "نجاح العملية". إيباد تقوم أيضا بالتفاوض مع دجيزي.
وسيكون للشركات خيار بين ثلاث برامج للخدمة. الأولى بسعر 2499 دينار شهريا (تشمل الضرائب) وتسمح بما قيمته ساعة واحدة من المكالمات لموبليس واتصال بالانترنت بسرعة 256 غيغابايت دائم ومكالمات غير محدودة لمستخدمين آخرين. الخيار الثاني بسعر 3999 دينار شهريا واتصال غير محدود بالانترنت بسرعة 512 غيغابايت ومكالمات غير محدودة لمستخدمي أسيلابوكس. الاعتماد البدائي للخياران الأولان يقدم 17 ساعة من المكالمات للهاتف الثابت وطنيا وثلاث ساعات للمكالمات الدولية للهاتف الثابت وأربع ساعادت لموبيليس وثلاث ساعات لشبكات نقالة وطنية أخرى.
الخيار الثالث الموجه للمقاولات الصغرى والمتوسطة مجهز باتصال دائم بالانترنت بسرعة 1024 غيغبايت في الثانية باعتماد أولي يشمل 113 ساعة من المكالمات الوطنية للهاتف الثابت و20 ساعة للمكالمات الدولية و43 ساعة من المكالمات لشبكات الهاتف الجزائرية الأخرى بسعر 29999 دينار شهريا.
ويمكن للزبناء أيضا الاختيار بين بطائق توب أب مقابل 500 دينار أو 1000 دينار أو 2000 دينار.
وذكر حرز الله أيضا أن برامج وخدمات أخرى ستقدم قريبا في السوق مشددا على استراتيجية إيباد في تطوير المحتويات والخدمات ذات القيمة المضافة.

ليست هناك تعليقات: