١٦‏/٤‏/٢٠٠٧

عشرة نزلاء في مصح عقلي، يقولون لكم


المخرج العراقي حسن هادي يقدم على مسرح البلاديوم السويدي:
عشرة نزلاء في مصح عقلي، يقولون لكم: هللوووو


(سكارابيه – مالمو/ السويد)

عشرة نزلاء في مصح عقلي، جميعهم فنانون في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والرقص، يحلمون بالخروج من هذا النزل الذي يقع في جنوب بلاد غير معلومة، للعيش بحرية بين الناس الطبيعيين.
عقد من الزمن مضى عليهم وهم يعيشون مع بعضهم في ذلك المصح العجيب الذي أثثوا داخل جدرانه المعزولة عالمهم السحري العجيب، بين: العقل، والوقت، والغريزة. تلك الأقانيم الثلاثة التي ظلوا يدورون حولها.
بعد تماثلهم للشفاء تقرر ادارة المصح منحهم فرصة الإنخراط في المجتمع السوي عن طريق عرض فني شامل للفنون جعلوا شعاره تلك العناصر الثلاثة.
إطلاق سراحهم وإنخراطهم بالمجتمع، مرهونان بنجاح هذا العرض.
فهل سينجحون؟
هللوووو عرض مسرحي أخرجه وأعده: الفنان حسن هادي عن قصائد للشعراء: توماس ترانسترومر وعدنان الصائغ .
أعضاء العرض: البين جونسون عازف بيانو، جون هانسون عازف كيتار، كابرييل هيرمانسون عازف بزق، عزيز فاضلو عازف بانجو -إيقاع -غناء، حسن حجيمي عازف إيقاع -غناء، كونيللا بوستاروف مطربة، هيللفي بيرسون مطربة، أنّا توريستينسون عازفة جيللو - ممثلة، نادين عازفة كيتار - مطربة - ممثلة، ماريان مورك ممثلة، لؤلؤة حسن ممثلة، حسن هادي ممثل، عايدة راقصة- ممثلة، أنا فييسر راقصة.
تقنيات التصوير: شركة ، مدير النصوير: واصف ، سينوغرافيا سيندي إسلافا ترجمة: نادين الخالدي وستافان ويسلاندر . تدقيق ومراجعة: الشاعرارنه سارينغ .
مدير الأنتاج: عايدة الخالدي
إنتاج: مجموعة سكارابيه الفنية
يعرض على مسرح البلاديوم يومي 12 - 13 و 20 - 21 ابريل.
www.skarabe.net



عشرة نزلاء في مصح عقلي، يقولون لكم.

ليست هناك تعليقات: