١١‏/٧‏/٢٠٠٦

مهرجان تونس الكبرى من 18 جويلية الى 7 اوت المقبل

 

يؤثث خمسة واربعون عرضا فنيا متنوعا سهرات الدورة 15 لمهرجان تونس الكبرى الذي يتواصل من 18 جويلية الى 7 اوت المقبل وتنظمه اللجنة الثقافية الجهوية بولاية تونس وتحتضن العديد من المناطق عروض هذه الدورة .

ويؤمن عرض الافتتاح السيرك الروسى "فيسنا" ببطحاء باب سويقة فيما تتوزع بقية العروض بين المسرح ب17 عرضا والموسيقى ب25 عرضا الى جانب 5 عروض فرجوية وعروض استعراضية .

وسيلتقى الجمهور بنخبة من ابرز الفنانين التونسيين من بينهم احمد حمزة وصفوة وزهيرة سالم وسلاف فضلا عن مجموعة من الفنانين الشبان على غرار انيس الخماسى ووليد الغربى ونبيل القارصى .

من جهة اخرى وضعت المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث برنامجا ثريا للاسهام في تنشيط ولاية تونس في الفترة الصيفية حيث تمت برمجة حوالي 250 نشاطا ثقافيا وترفيهيا في شتى الانماط والاغراض الفنية وذلك في اطار 21 تظاهرة ثقافية بين مهرجانات وايام ثقافية تغطي كامل مناطق الولاية .

وتصنف هذه المهرجانات الى صنفين وهما المهرجانات المتخصصة وينفرد بها كل من مهرجان الشاطئ للطفل بالكرم الشرقي والمهرجان الوطني للادباء الشبان بمعتمدية الزهور.

اما المهرجانات الشاملة فتحتوى على اغلب الفنون من موسيقى ومسرح ورقص وعروض تنشيطية بالساحات والشوارع من ضمنها مهرجان باردو .

وبالنسبة للايام الثقافية وعددها 12 هذه السنة فستحتضنها عدة فضاءات ثقافية تابعة الى ولاية تونس.

ليست هناك تعليقات: