٢٠‏/٦‏/٢٠٠٦

رسالة من ألمانيا.. توضح حقيقة موقف غانا

كتب : هيثم نبيل

أرسل لي أحد أصدقاء موقع – يلاكورة – من ألمانيا لكي يوضح لي – من وجهة نظره – ما حدث من لاعب غانا الذي رفع علم ما يسمى – بإسرائيل – بعد الفوز على منتخب تشيكيا في كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا .

وكانت رسالة الأستاذ – المحروقي – واضحة حيث أكد لي أنه تابع المباراة على أحد القنوات الألمانية التي أذاعت المباراة وأكد أن اللاعب محترف في أحد أندية – الكيان الحقير – وأنه أراد أن يرسل رسالة لإصدقاءه في ما يسمى بإسرائيل .

وطالبني الصديق العزيز بألا نأخذ – غانا – بذنب هذا اللاعب , ومع احترامي الشديد لرسالة الصديق العزيز إلا أنني لازلت أؤكد أن الرد الوحيد المنطقي من غانا بصفتها الدولة التي يلعب لها هذا اللاعب هو إيقاف هذا اللاعب عن تمثيل منتخب بلاده خاصة وأنه فعل فعلة لم يقم بها غيره على مدار التاريخ وهي أن يرفع لاعب في منتخب دولة علم دولة أخرى لكي يحتفل بنصر فريقه .

فما بالك إذا ما كان هذا العلم علم – الكيان الإرهابي الأكبر في العالم – وما بالك إذا ما كان هذا العلم – الأبيض – ملئ بدماء الأبرياء من جميع دول العالم وبالطبع من أبناء الشعب الفلسطيني .

صديقي العزيز .. ان ما دعونا اليه أبسط رد فعل – محترم – من جانبنا لهذه الفعلة ودعني أكون صادقا معك فلو فعل هذه الفعلة لاعب من أمريكا – لما تحرك لي ساكنا – ولو فعلها لاعب من هذا الكيان نفسه لما اهتممت به .

ولكن أن يرفع لاعب – إفريقي – علم كيان حقير لديه معنا ذكريات مليئة بالدماء فهذا معناه أنه لا يضع لنا أي اعتبار.. بالعربي كده .. بيقولنا أحنا ولا حاجة ومجرد نكرة ليس لنا كيان ولا صوت ولا يحترمنا أحد .

ولهذا أرى أن الرد الوحيد المنطقي هو أن تقوم غانا بإيقاف هذا اللاعب عن تمثيلها في المحافل الدولية وتقدم اعتذار للشعب الفلسطيني وأطفال فلسطين على الضرر النفسي والمعنوي الذي أصابهم من جراء مشاهدة هذا العلم الحقير على الهواء مباشرة .

هذا وإلا فالواجب – وأؤكد الواجب – وليس تطوع منا ولا مبالغة هو أن نقاطع بطولة كأس الأمم القادمة حتى تعتذر الحكومة الغانية وتمنع هذا اللاعب من تمثيل منتخبها مرة أخرى بصفته أساء – أساسا – الى الدولة الغانية قبل أن يسئ لنا جميعا ولأهل فلسطين .

ليست هناك تعليقات: