٢٠‏/٦‏/٢٠٠٦

أخبار

غانا تعتذر عن تلويح أحد لاعبيها بعلم إسرائيل

ألمانيا (رويترز) - قدم الاتحاد الغاني لكرة القدم اعتذارا يوم الاثنين بعدما قام أحد لاعبي المنتخب الوطني بالتلويح بعلم اسرائيل للاحتفال بالفوز على التشيك بهدفين مقابل لاشيء.

وأكد راندي ابي المتحدث باسم المنتخب الغاني ان الاتحاد الغاني لكرة القدم لا ينحاز الى جانب دون اخر في الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

وقال ان المدافع جون بينتسيل يحظى بشعبية كبيرة في اسرائيل حيث يحترف في نادي هابوئيل تل ابيب وأراد أن يحيي الجماهير الاسرائيلية التي سافرت الى المانيا لمؤازرته.

وأضاف "لم يكن يدرك بالطبع تداعيات هذا الفعل. انه لا يفهم في السياسة الدولية. نقدم أسفنا لأي شخص أصابه هذا الفعل بالضرر ونتعهد بعدم تكرار هذا الامر. "لم يرتكب اللاعب هذا الفعل نكاية في الشعب العربي أو تأييدا لاسرائيل. تصرف بسذاجة. لن نعاقبه." واحتفل بينتسيل بهدفي منتخب بلاده في مرمى التشيك يوم السبت باخراج علم صغير لاسرائيل من جوربه والتلويح به.

وكان متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم قال في وقت سابق ان الفيفا لا يجد مشكلة في قيام اللاعب بالتلويح بعلم اسرائيل. كما نقل عن وزير الرياضة في اسرائيل اشادته باللاعب الغاني قائلا ان منتخب غانا كسب الكثير من المشجعين الاسرائيليين.

ليست هناك تعليقات: