٢٠‏/٦‏/٢٠٠٦

تونس تخسر أمام اسبانيا

أخبار

الماتادور يصطاد نسور قرطاج ويقتل الفرحة العربية

في احدي مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول من بطولة كأس العالم بين تونس واسبانيا في شتوتجارت، فاز الماتادور الاسباني علي نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز الهدف اللاعب جوهر مناري من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول ليرجع البهجة في قلوب الجماهير العربية بعد الهزيمة الثقيلة التي لقاها المنتخب السعودي الأخضر علي يد نظيره الأوكراني بأربعة أهداف نظيفة.

إلا أن الفرحة لم تدم للشوط الثاني بعد أن أحرز هدف التعادل للماتادور الاسباني اللاعب راؤول جونزاليس من متابعة مميزة لكرة تصدي لها الحارس علي بومنيجيل، ليكملها راؤول في مرمي النسور.

وأضاف هدف التقدم لماتادور الاسباني اللاعب فيرناندو توريس بعد أن راوغ علي بومنيجيل في أول منطقة جزاءه وسدد الكرة بنجاح ليقتل الفرحة العربية بالتقدم علي فريق كبير .

وأطلق نفس اللاعب رصاصة الرحمة علي نسور قرطاج بإحراز هدفا ثالثا لاسبانيا من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

شاهدت المباراة بداية ساخنة منذ بدايتها، حيث بادر لاعبي المتاتادور الاسباني في محاولة لخطف هدف مبكر. وظهر نسور قرطاج اقل انتشارا في الملعب وأكثر حرصا، إلا أنهم نجحوا في إحراز هدف التقدم من أول فرصة خطيرة لهم في المباراة.

بعد ذلك كثف لاعبي الماتادور هجماتهم من اجعل إدراك التعادل، وتمكن نسور قرطاج من اللعب بشكل متوازن بين الهجوم والدفاع. وبدو واثقين من أدائهم بالرغم من غريمهم القوي.

ومع ضغط الماتادور الاسباني، زاد اعتماد نسور قرطاج علي الهجمات المرتدة المنظمة. وبالفعل نجحوا في تشكيل خطورة كبيرة علي المرمي الاسباني من خلال بعض الهجمات الخطرة.

وكانت اخطر الفرص لماتادور الاسباني في الدقيقة الأخير من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق اللاعب الونزو الذي تنفذ ضربة رأسية من ضربة ركنية، إلا أن العياري اخرج الكرة برأسه من علي خط المرمي ليمنع هدف أكيد للماتادور. وانتهي الشوط الأول بتقدم تونس بهدف نظيف.

هذا وبدأ الماتادور الاسباني الشوط الثاني من المباراة بإنزال النجم الاسباني الشهير راؤول جونزاليس بدلا من لويس ارجونيس من اجل إنعاش الجانب الهجومي في الفريق.

وكثف الماتادور هجماتهم عازمين بشدة علي إدراك التعادل مع نسور قرطاج. وشاهدت أول خمس دقائق من الشوط سيطرة اسبانية كاملة. ثم عاد المنتخب التونسي ليهاجم مرة أخري معتمدا علي الهجمات المرتدة.

إلا أن نسور قرطاج عانوا من عدم التنظيم في صفوفهم خلال أشوط الثاني وكانوا أكثر انكماشا مما كانوا عليه في الشوط الأول، مما كلفهم فقد السيطرة تماما في منتصف الملعب وتقدمهم علي الماتادور في نتيجة المباراة.

واشتدت الأمطار في الشوط الثاني من المباراة، وهي تعد عاملا سلبيا بالنسبة للاعبي تونس نظرا لان جميع المنتخبات الأوروبية لا تواجه مشكلة في اللاعب وسط الأمطار الغزيرة علي عكس الفرق العربية.

وقام المنتخب التونسي تغيران في نفس الوقت بإنزال اللاعب قيس الغضبان بدلا من رياض بو عزيزي، وإنزال العياري بدلا من علاء الدين يحي في محاولة لإعادة الحيوية إلي الفريق بعد أن قتلها ضغط الماتادور الاسباني الهجومي. وفي الدقيقة 78 من عمر المباراة تم الدفع باللاعب هيكل قامامدية بدلا من عادل الشاذلي.

ومن اللاعبين الذين برزوا في المباراة الساخنة الحارس التونسي علي بومنيجيل الذي نجح في إخراج العديد من الفرص الخطرة للمنتخب الاسباني.

وشاهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة تفوق واضح في الأداء وسيطرة كاملة علي مجريات اللعب من جانب الماتادور، في حين توقف نسور قرطاج عن التحليق وتراجع أدائهم وحماسهم بدرجة كبيرة.

وأنقذ علي بومنيجيل هدفا أكيدا بعد أن تمكن من ايقاف اللاعب توريس من إحراز هدف وهو منفرده به تماما، إلا أن بومنيجيل انقض عليه بقوة واخرج الكرة خارج الملعب.

من ناحية أخري، حصل اللاعب كارلوس بيول علي كارت اصفر في الدقيقة 32 للخشونة. وتلاه إنذار أخر علي اللاعب انيس اياري بعدها بدقيقتين لنفس السبب. وفي الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول حصل اللاعب حازم الطرابلسي علي إنذار أخر علي فريق نسور قرطاج. وحصل جوهر مناري محرز هدف تونس علي إنذار في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وحصل اللاعب هيكل قامامدية علي إنذار أخر علي تونس بعد دقائق من نزوله الملعب. وبشكل عام كانت المباراة ممتعة من جانب الفريقين

ليست هناك تعليقات: