٢٠‏/٦‏/٢٠٠٦

أخبــــــــــــــــــــار تونس


مشاركة تونس في افتتاح الدورة الأولى لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجينيف
افتتحت صباح اليوم بجينيف الدورة الأولى لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة التي تنعقد من 19 إلى 30 جوان الجاري والتي تشارك تونس فيها بوفد يترأسه السيد عبد الوهاب عبد الله وزير الشؤون الخارجية.
وقد تم انتخاب تونس خلال جلسة عامة بمنظمة الأمم المتحدة بنيويورك يوم 9 ماي 2006 عضوا في هذا المجلس بمجموع 171 صوتا وهي من أعلى النسب المسجلة في انتخاب أعضاء هذا المجلس الذي يتركب من 47 دولة.
ويعد هذا النجاح الباهر لتونس تقديرا للنظرة الشمولية لحقوق الإنسان للرئيس زين العابدين بن علي وإيمانه بتكامل أبعادها السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وبضرورة نشر ثقافتها في جميع المستويات.
فقد شكلت حماية الحريات وحقوق الإنسان وتطويرها ونشر ثقافتها عنوانا بارزا في مسار الارتقاء بالحياة السياسية وتعزيز أركان الجمهورية ودعم دولة القانون والمؤسسات في تونس.
وقد افتتح السيد يان الياسون رئيس الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة هذه الدورة التي من المنتظر أن يشارك في أشغالها ممثلون رفيعو المستوى من أكثر من 100 بلد للبدء في تدارس الصيغ الكفيلة باكساب المجلس المواصفات التي تجعل منه اداة فاعلة.
وعبر السيد كوفي عنان الامين العام لمنظمة الأمم المتحدة في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة عن الأمل في ان يتوفق هذا المجلس في فتح عهد جديد في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها .
وأكدت السيدة لويز هاربور المفوضة السامية لمنظمة الأمم المتحدة من جهتها على الدور الذي يلعبه هذا المجلس في حماية آليات حقوق الإنسان وتعزيز مكاسبها.

أخبــــــــــــــــــــار تونس.

ليست هناك تعليقات: