١٠‏/٨‏/٢٠٠٦


زهرة الأجنف في سهرة جربة أوليس: هكذا تكون العودة الى التراث

* جربة ـ الشروق:
في السهرة الرابعة من سهرات مهرجان جربة أوليس، كان جمهور مسرح الهواء الطلق بحومة السوق على موعد مع الطرب الأصيل من خلال مجموعة من الأغاني التي أحسنت أداءها الفنانة زهرة الأجنف.
العرض الغنائي الذي جاء تحت عنوان «رقراق» كان فيه الكثير من «الصنعة» والابداع تجسما في قدرة الفنانة على التعمال مع التراث الموسيقي والغنائي دون تحريفه أو تشويهه.
نجاح العرض تجسّد كذلك في قوة الآداء التي تميزت بها الفنانة زهرة الأجنف التي كانت البدوية التي أحسنت أداء «الطابع البدوي» والتعامل معه.
ونجاح العرض يفسّر التجاوب الكبير للجمهور مع كل الأغاني، رغم أن الحضور الجماهيري كان متوسطا بالنظر لطاقة استيعاب مسرح الهواء الطلق بحومة السوق وكذلك بالنظر للقيمة الفنية للعرض. وهذا العمل ربما ينقصه الجانب الاستعراضي خاصة بالنسبة الى الملابس التي ظهرت بها المجموعة بمن فيهم المطربة زهرة الأجنف. فآداء الاغاني التي لها طابع بدوي كان بالامكان تجسيمه استعراضيا بلباس بدوي خاص بكامل المجموعة خاصة وأن مجموعة زهرة الأجنف سيكون لها حفل يوم 6 أوت بمدينة «ليتشي» الايطالية، والأكيد أن الاهتمام بالجانبين الاستعراضي و الفرجوي سيزيدان العرض نجاحا.

* عادل بوطار


ليست هناك تعليقات: